الأحد، 28 أبريل 2024 12:53 ص

اللواء طارق حسونة يطمئن الشعب: حادث فردى لن يتكرر.. تزويد الشرطة بأجهزة حديثة للكشف عن المفرقعات.. وضع أفراد مسلحين بعيدا عن حرم الكنائس.. مداهمة شقق مفروشة وضبط مشتبه بهم

مدير أمن الغربية من أمام مارجرجس: مش هتتكرر

مدير أمن الغربية من أمام مارجرجس: مش هتتكرر مدير أمن الغربية من أمام مارجرجس: مش هتتكرر
الإثنين، 10 أبريل 2017 02:02 م
الغربية – عادل ضرة – مصطفى عادل
قال اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية الجديد، إن هناك تأمين وانتشار أمنى مكثف أمام كنيسة مار جرجس فى طنطا بمشاركة ضباط المباحث الجنائية والأمن العام والأمن الوطنى وخبراء المفرقعات لتأمين الكنيسة وجميع كنائس المحافظة.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية أثناء تفقده الخدمات الأمنية فى محيط كنيسة مارجرجس بطنطا.

وأضاف "حسونة"، أن هناك أجهزة للكشف عن المفرقعات والاستعانة بأجهزة حديثة أمام الكنائس والكلاب البوليسية وفحص المترددين على الكنائس.
تفجير كنيسة طنطا (1)

وبعث مدير أمن الغربية برسالة طمأنينة لشعب الغربية والأخوة الأقباط بأن الحادث لن يتكرر مرة أخرى وسيكون هناك تأمين مكثف على جميع الكنائس ، والمنشأت الهامة والحيوية، قائلا: أنه يتم الاستعانة بالعنصر البشرى والعنصر التكنولوجى فى عمليات التأمين وفحص المشتبه فيهم وفحص المترددين على الكنائس ، فضلا عن عمل نقاط رصد قبل دخول الكنائس وعمل حرم أمن على مسافة كبيرة من البوابات .
تفجير كنيسة طنطا (2)

وتابع مدير أمن الغربية، أن التحقيقات تسير بشكل مكثف وسيتم الإعلان عن منفذى الحادث فور انتهاء جهات التحقيقات من مهام عملها، مضيفا أنه تم عمل نقاط رصد على نقاط بعيدة من الكنائس ويتم الفحص من على بعد بحيث يتم فحص المترددين على الكنائس قبل الدخول للحرم الأمن.
تفجير كنيسة طنطا (3)

وأشار "حسونة"، إلى أنه تم تزويد الخدمات الأمنية بأجهزة الكشف عن المفرقعات ووضع سيارات لخدمات مسلحة كنقاط إحكام وتزويدهم بأحدث الأجهزة للكشف عن المفرقعات، موضحا أن الإرهابى دخل من باب الكنيسة والتفجير تم داخل الكنيسة وستوضح التحقيقات الحقيقة الكاملة للواقعة.
تفجير كنيسة طنطا (4)

وأكد مدير أمن الغربية، أنه تم مداهمة عدد من الشقق المفروشة وضبط عدد من المشتبه فيهم للتحقيق معهم ومن يثبت عدم صلته بالواقعة يتم إخلاء سبيله، مؤكدا أن الحادث فردى وحدث عارض ولن يتكرر مرة أخرى.
تفجير كنيسة طنطا (5)

وطمئن "حسونة"، أبناء محافظة الغربية بصفة خاصة والشعب المصرى بشكل عام أن الشرطة تؤدى رسالة قوية وتقوم بدورها على أكمل وجه وسنبذل قصارى جهدنا لتأمين جميع المنشأت بناء على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.
تفجير كنيسة طنطا (6)


print