الأحد، 19 مايو 2024 11:45 ص

تباين تحت القبة حول ملف إعادة بث الجلسات على الهواء.. نواب: مش جاهزين ونرفضها لعدم حدوث مشاحنات.. وآخرون: بتتذاع بعد الظهر ويجب إذاعة المهم منها فقط.. ومطالب بفتح التصويت على القرار

إذاعة جلسات البرلمان.. ساعة تروح وساعة تيجى

إذاعة جلسات البرلمان.. ساعة تروح وساعة تيجى إذاعة جلسات البرلمان.. ساعة تروح وساعة تيجى
الأحد، 02 أبريل 2017 01:00 م
كتب محمد صبحى
باينت أراء أعضاء مجلس النواب حول إعادة بث الجلسات العامة للبرلمان مباشرة أثناء انعقادها حيث رأى البعض أن المجلس غير جاهز لهذا الأمر فى الوقت الحالى حفاظا على صورة البرلمان عالميا خاصة وأنه يضم العديد من التيارات السياسية فى حين لم يتفق أخرين مع هذا، حيث أعلنوا ان البرلمان ملك للشعب ومن حقه الاطلاع الكامل على ما يدور بداخله.

النائب عمرو غلاب عن إعادة بث جلسات البرلمان: "لأ.. مش جاهزين"


فى البداية، قال عمرو غلاب نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر" ورئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن إعادة بث الجلسات العامة لمجلس النواب مباشرة أمر غير مرغوب فيه حاليا، متابعا: مع كامل احترامى للجميع حتى لا نجد صراعا على الكلمة بين النواب للظهور أمام أهالى دوائرهم وكى لا يتحول الدور التشريعى والرقابى للبرلمان إلى أمور شعبوية.
عمرو-غلاب

وأضاف غلاب فى تصريح لـ" برلمانى" أن الصحافة تقوم بدورها فى نشر كل ما يدور داخل الجلسات العامة لمجلس النواب وكذلك أعمال اللجان النوعية تحت القبة بطريقة فورية وسريعة فضلا عن إذاعة القنوات أيضا عقب انتهاء الجلسة، متابعا لسنا جاهزين لإعادة البث فى الوقت الحالى.

"برلمانية حماة الوطن" ترفض عودة بث الجلسات: ننأى بنفسنا عن هذا فى الوقت الحالى


من جانبه، أعلن اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، رفضه لإعادة بث الجلسات العامة لمجلس النواب مباشرة، متابعا: الصحفيون متواجدون بشرفة القاعة لنقل ما يدور داخلها، بالإضافة إلى ذلك تتم إذاعة الجلسات كاملة على قناة صوت الشعب عقب الانتهاء منها فى مساء يوم انعقاد الجلسة.
أسامة-أبو-المجد

وأضاف أبو المجد فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا يوجد أى ضرورة ملحة لعودة البث حيث إنه قد يصطحب عودته مطاحنات بالبرلمان، فضلا عن كثرة التيارات السياسية تحت قبة البرلمان وتنوع الآراء بما قد يصدر صورة للعالم بالخطأ أننا مختلفون داخليا.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، "ننأى بنفسنا عن هذا الأمر فى الوقت الحالى إلى أن يحدث استقرار بالدولة".

محمد فؤاد عن عودة بث الجلسات: تذاع بعد الظهر.. وأفضل إذاعة الجلسات المهمة مباشرة


بدوره، قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن الحديث عن إعادة بث جلسات البرلمان على الهواء مباشرة فى غير محله خاصة وأنه يتم إذاعة الجلسات بعد الظهر مما يترتب عليه أن المواطن يتابع ما يدور داخل البرلمان.
محمد-فؤاد

وأضاف فؤاد فى تصريح لـ" برلمانى" أنه يؤيد إعادة بث الجلسات المهمة مباشرة دون غيرها مثل التى يتم فيها مناقشة الموازنة العامة وبرنامج الحكومة وكذلك القوانين المتعلقة بالمواطن مباشرة، بما يحقق مزيد من الشفافية لافتا إلى أنه سبق وتقدم بطلب للدكتور على عبد العال لإعادة بث الجلسات.

وتابع المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد أنه يجب البحث عن ما يفيد المواطن من مشروعات قوانين تخدم الشعب بدلا من الحديث فى أمر لا يمثل أدنى مشكلة.

محمد بدراوى: لا مبرر لعدم بث جلسات البرلمان.. وأطالب بالتصويت على إعادة البث


قال محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، إن إعادة بث جلسات البرلمان مباشرة أمر فى غاية الأهمية وبه ضرورة ملحة لأمرين هامين الأول يتمثل فى التصدى للهجوم على البرلمان الغير مبرر، بالإضافة إلى تحقيق الشفافية الكاملة للمواطنين، خاصة أن البرلمان ملك للشعب وليس حكرا لأحد.
محمد-بدراوى

وأضاف بدراوى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحديث حول أن البرلمان غير جاهز لبث الجلسات مباشرة غير صحيح، خاصة أن حجة حب النواب للظهور الإعلامى غير مبررة لأننا أوشكنا على انتهاء دور الانعقاد الثانى ولا أعتقد وجود نائب لم يخرج بالقنوات الفضائية للتعبير عن أراءه.

وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، بتدشين مبادرة جديدة تتمثل فى عرض أمر إستعادة بث الجلسات للتصويت مرة أخرى بين النواب بالجلسة العامة لأن المجلس صاحب القرار بقبول أو رفض عودة البث.


print