الثلاثاء، 07 مايو 2024 05:20 ص

"اللى عنده مشكلة يجهزها".. جولات تفقدية لوفدين برلمانيين بعروس البحر المتوسط السبت.. لجنة الإعلام: أى إهمال هنرصده مش هنسيبه.. والسياحة: سنعد تقريرا بالمشكلات بعنوان "إسكندرية فين؟"

فسحة وشغل.. شعار النواب "على شط إسكندرية"

فسحة وشغل.. شعار النواب "على شط إسكندرية" فسحة وشغل.. شعار النواب "على شط إسكندرية"
الخميس، 30 مارس 2017 02:01 م
كتب محمد مجدى السيسى

_ زيارة لمكتبة الإسكندرية..واجتماع بالمحافظ والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة


_ وفدا البرلمان يزوران المتحف القومى.. وجولات تفقدية بقلعة قايتباى والمتحف اليونانى


_ أسامة هيكل: زيارات لجميع المواقع الأثرية برفقة وزير الآثار فى ضوء طلبات إحاطة



فى تحرك مفاجئ من مجلس النواب على ضوء عدد كبير من طلبات الإحاطة التى تشكو الوضع بمحافظة الإسكندرية، ينطلق السبت، وفدان من لجنة الثقافة والإعلام والآثار برئاسة أسامة هيكل، ومن لجنة السياحة والطيران المدنى برئاسة سحر طلعت مصطفى، فى جولات تفقدية لكل المواقع الأثرية بعروس البحر المتوسط، تمتد حتى الاثنين المقبل.

وفدا البرلمان يزوران المتحف القومى.. وجولات تفقدية بقلعة قايتباى والمتحف اليونانى


ويزور وفدا البرلمان، فى اليوم الأول من الزيارة، المتحف القومى وموقع حفائر كوم الدكة، وموقع متحف الموازييك، كما ينظم جولة تفقدية لقلعة قايتباى، وكوم الناضورة، وكوم الشقافة، ثم يزور المتحف اليونانى الرومانى ومتحف الموازييك، ومتحف المجهورات الملكية، ومكتبة الإسكندرية، وينظم جولة تفقدية لمقبرة الشاطبى، والمتحف البحرى، فى اليوم الثانى من الزيارة.
قلعة-قايتابي

زيارة لمكتبة الإسكندرية.. واجتماع بالمحافظ والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة


على أن ينظم وفدا البرلمان فى اليوم الأخير الاثنين، زيارة لمنطقة المنتزه السياحية، فضلاً عن لقاء مع محافظ الإسكندرية والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، للاستماع إلى المشكلات التى تواجههم تجاه خطط التطوير فى المحافظة، ثم تُختتم جولة اليوم الثالث بزيارة للجنة السياحة إلى مطار برج العرب، للوقوف على مستوى الخدمات هناك.
مكتبة-الاسكندرية

أسامة هيكل:زيارات لجميع المواقع الأثرية برفقة وزير الآثار فى ضوء طلبات إحاطة


وبدوره، قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن عددا من طلبات الإحاطة قد وردت إلى اللجنة، بشأن إهمال من جانب الأجهزة التنفيذية تجاه عدد من المواقع الأثرية بمحافظة الإسكندرية، وفى ضوء ذلك قررت اللجنة معاينة الأمر على أرض الواقع، مضيفاً فى تصريح لـ "برلمانى"، أن خالد العنانى وزير الآثار سيرافق اللجنة فى زيارتها.
لجنة-الثقافة-والإعلام-والآثار

سحر طلعت:سنعد تقريرا يشمل جميع مشاكل المحافظة بعنوان "إسكندرية فين؟"


ومن جانبه، قالت سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إنه بعدما كانت محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، وعاصمة مصر الثانية، أصبحت غير موجودة على الخريطة السياحية المصرية، مؤكدة أن لقاءات ستنعقد خلال تلك الزيارة، مع المسئولين عن هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة، إلى جانب القيادات التنفيذية هناك.
لجنة-السياحة

وأضافت "طلعت مصطفى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللجنة ستعد تقرير يشمل كل المشكلات التى تواجهها محافظة الإسكندرية، بعنوان "إسكندرية فين؟"، مشيرة إلى أن اللجنة ستجتمع بعد انتهاء الزيارة، مع وزيرى السياحة والتنمية المحلية، لعرض مشكلات المحافظة عليهم، لبحث حلها، تمهيدا لإرسال ذلك التقرير إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

نشوى الديب: "أى إهمال هنرصده مش هنسيبه"


وفى سياق متواصل، قالت النائبة نشوى الديب وكيلة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن الدور الرقابى للجنة هو جزء مهم من أعمالها، مضيفة: "آثار مصر فى معظم الأماكن مهدرة ومهملة، ونحتاج وضع الأمور فى نصابها الصحيح"، مشيرة إلى أن ما رصدته اللجنة فى زيارة النوبة، يؤكد أن وضع معظم أثارنا فى خطر.

وأضافت "الديب" فى تصريح لـ "برلمانى"، ردا على الزيارة الميدانية لمحافظة الإسكندرية، بقولها: "أى إهمال سنرصده مش هنسيبه".

print