الأحد، 05 مايو 2024 08:54 م

"القائمة" تجتمع السبت لوضع تصور تشكيل ائتلافها البرلمانى.. نجاح مفاوضات ضم "الوفد" و"مستقبل وطن" واستمرار التفاوض مع "المصريين الأحرار".. واستبعاد التنسيق مع هيثم الحريرى وخالد يوسف

حصرى.. تفاصيل ائتلاف "حب مصر"

حصرى.. تفاصيل ائتلاف "حب مصر" حصرى.. تفاصيل مفاوضات ائتلاف "حب مصر"
الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 12:47 م
كتب زكى القاضى
تواصل قائمة " فى حب مصر"، تحركاتها المكثفة لوضع التصور النهائى لخطة تحركها تحت قبة البرلمان المقبل، ووضع التشكيل النهائى لمرشحيها لرئاسة مجلس النواب، ووكلاء المجلس، وقيادات لجانه النوعية.

وتجتمع القائمة بكامل أعضائها الـ120 مطلع الأسبوع المقبل، بحضور اللواء سامح سيف اليزل المنسق العام، وقيادات القائمة فى جميع القطاعات، فيما أكدت مصادر لـ"برلمانى"، نجاح المفاوضات بين القائمة وعدد من الأحزاب لضمهم إلى الائتلاف الذى تسعى القائمة لإنشائه تحت القبة، ليكون أكثرية المجلس.

سامح-سيف-اليزل


السبت المقبل.. اجتماع للقائمة لاختيار رؤساء اللجان


وأكدت مصادر داخل القائمة لـ"برلمانى"، أن "حب مصر" لم تنته من وضع تصورها النهائى حتى الآن لرئاسة اللجان النوعية للمجلس، فى ظل تواصل الاتصالات الهاتفية مع النواب وأحزابهم، للعمل على إنشاء تحالف برلمانى موسع يهدف لخدمة الدولة وتوجهاتها الوطنية خلال المرحلة المقبلة.

وأكد النواب، أن الاتصالات مستمرة مع النواب ممن تأكد فوزهم، وممن يخوضون جولة الإعادة، ويقتربون من الفوز، للانضمام للتحالف، مشيرين إلى أن اجتماع السبت المقبل، سيتضمن مناقشة رغبات النواب فى رئاسة اللجان.

مصطفى-بكري

وتابعت المصادر، أن حديث بعض أعضاء القائمة عن رغبتهم فى رئاسة اللجان النوعية، لا يخرج عن كونه مجرد رغبات، حيث لم يتخذ أى قرار تنظيمى من القائمة وقياداتها، حول رئاسة اللجان بعد.

مستقبل وطن والمؤتمر وحماة الوطن والوفد داخل الائتلاف


وأشارت المصادر إلى أن القائمة نجحت فى ضم أحزاب مستقبل وطن، والشعب الجمهورى، وحماة الوطن، والمؤتمر، والوفد، للائتلاف الذى تقوم بإنشائه، وأن المفاوضات ما زالت مستمرة مع حزب المصريين الأحرار بشأن الانضمام للائتلاف، وأن عدة مكالمات هاتفية تمت بين اللواء سامح سيف اليزل، والمهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، للوصول إلى نتيجة نهائية بشأن انضمام الحزب أو عدمه.

نجيب-ساويرس

استبعاد التنسيق مع "النور" وهيثم الحريرى وخالد يوسف


وكشفت المصادر، أنه تم التنسيق مع عدد من النواب المستقلين، ممن يؤيدون الاتجاه العام للدولة المصرية، وتقرر استبعاد التنسيق مع حزب النور، وبعض النواب ممن لا تتوافق أفكارهم مع "القائمة"، مثل هيثم أبو العز الحريرى، بالإسكندرية، وخالد يوسف فى كفر شكر، وآخرين ممن يتخذون منهجا فكريا مخالفا للمرحلة الحالية.

خالد-يوسف

هيثم-الحريري

نواب "حب مصر" يعلنون نيتهم الترشح لرئاسة بعض اللجان


فى سياق متصل أعلن عدد من النواب ترشحهم لرئاسة بعض اللجان، ومنهم المهندس أحمد السجينى، الذى ذكر فى تصريحات صحفية أنه سيترشح لرئاسة لجنة الإدارة المحلية، وذلك بالتنسيق مع قيادات القائمة.

فيما أعلنت البرلمانية أمل زكريا، أنها ستترشح لرئاسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المقبل، وأعلن النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة كوم أمبو بأسوان، نيته الترشح لرئاسة لجنة الاقتراحات والشكاوى بعد اكتمال انعقاد البرلمان.

من جهته قال مرتضى العربى، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب الفتح بمحافظة أسيوط، إن نواب الصعيد اختاروا اللواء ممدوح مقلد، عضو النواب بمحافظة سوهاج، للترشح على منصب وكيل مجلس النواب.

وقال النائب مجدى ملك مكسيموس، عضو مجلس النواب بقائمة "فى حب مصر" لقطاع جنوب الصعيد، إنه يطمح للترشح لمنصب وكيل المجلس، التى تتفق مع تخصصه مثل لجنة الزراعة والتنمية المحلية.

اسامة-هيكل

كواليس مفاوضات تحالف حب مصر copy


الأكثر قراءة



print