السبت، 18 مايو 2024 07:39 ص

طلب إحاطة بخصوص إهدار مال عام فى محور مرورى ببنى سويف و"الإسكان" تفتح الملف.. المحافظ يتغيب للمرة الثانية.. علاء والى: مش عايز ييجى هو حر.. ونائب يطالب باستجواب الوزير وتحويل الأمر للنيابة

عدلى منصور يكشف إهدار 300 مليون جنيه

عدلى منصور يكشف إهدار 300 مليون جنيه عدلى منصور يكشف إهدار 300 مليون جنيه
الثلاثاء، 21 مارس 2017 04:21 م
كتب هشام عبد الجليل
شهد اجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان، انتقادات حادة للمهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، بسبب تغيبه عن حضور اجتماع اللجنة للمرة الثانية، على الرغم من توجيه دعوة رسمية له، وقام بإرسال مندوب عنه اللواء يسرى عبد المنعم خضر، سكرتير عام المحافظة، وذلك أثناء استكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عاطف عبد الجواد، الخاص بإهدار مال عام فى إسناد تنفيذ كوبرى عدلى منصور بقيمة 300 مليون جنيه.
الاسكان

وانتقد النائب علاء والى، رئيس لجنة الإسكان، عدم حضور المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، اجتماع اللجنة اليوم، على الرغم من توجيه دعوة رسمية له، مؤكدا أن هذه هى المرة الثانية على التوالى التى يتغيب المحافظ فيها عن حضور اجتماع اللجنة على الرغم من توجيه دعوة له.

وأضاف والى خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الإسكان، أن توصيات مناقشة طلب الإحاطة الخاص بإهدار مال عام فى تنفيذ محور عدلى منصور بمحافظة بنى سويف، بقيمة 300 مليون جنيه، وذلك لحين حضور المحافظ، قائلا: عدم الحضور غير مقبول ولو هو مش عايز يحضر هو حر ييجى الوزير بتاعه.
شريف-حبيب

وأوضح رئيس لجنة الإسكان، أن اللجنة ستعقد اجتماعا آخر لمناقشة هذا الطلب فى حضور نواب محافظة بنى سويف جميعهم، والاتفاق على توصية لتقديمها للبرلمان، سواء بتقديم استجواب لوزير التنمية المحلية أو تقديم الملف للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وشن "والى"، هجوما على محافظة بنى سويف بسبب التقاعس فى تنفيذ محور عدلى منصور، بمحافظة بنى سويف، ورفع قيمة التكلفة من 500 مليون جينه إلى 800 مليون جينه، وأنه يمتلك مستندات تثبت إهدار 300 مليون جبيه وأن المحافظة متهمة فى هذا الأمر.
النائب-علاء-والى

ومن جانبه نفى اللواء يسرى عبد المنعم خضر، سكرتير عام محافظة بنى سويف، التهم الموجهة للمحافظة قائلا: المحافظة ليست منوط بها التنفيذ والمسئولية، وإنما الجهة المنوط بها التنفيذ هيئة الطرق والكبارى.

وتساءل النائب يسرى المغازى، وكيل اللجنة، عن الجهة المسئولة فى إهدار 300 مليون جنيه على الدولة ولا بد من محاسبتها سواء كانت المحافظة أو هيئة الطرق والكبارى، قائلا: معظم الوزارت المصرية أصبحت تسير على خطى فيلم النوم فى العسل وهذا السيناريو متكرر فى العديد من المحافظات والوزارات، وإحنا مش هنسمح بالضحك على الدقون.

وطالب صلاح حسب الله عضو مجلس النواب، بتحويل طلب الإحاطة الخاص بالنائب عاطف عبد الجواد، الخاص بوجود مخالفات وإهدار مال عام فى تنفيذ مشروع محور عدلى منصور بمحافظة بنى سويف، إلى استجواب لوزير التنمية المحلية أو إحالة الأمر برمته إلى النيابة العامة للتحقيق فيه.


print