الخميس، 09 مايو 2024 08:33 ص

بالصور.. صحفيون يحتشدون للتصويت على اختيار النقيب و6 أعضاء بعد اكتمال النصاب القانونى.. عمومية الصحفيين تعتمد ميزانية النقابة وتقرير المجلس.. ووفد من اتحاد الصحفيين العرب يتابع الاقتراع

أقلام مصر على سلالم نقابة الصحفيين

أقلام مصر على سلالم نقابة الصحفيين أقلام مصر على سلالم نقابة الصحفيين
الجمعة، 17 مارس 2017 04:18 م
كتب محمد السيد – مايكل فارس تصوير أشرف فوزى وحسن محمد

** عبد المحسن سلامة: يدى ممدودة للجميع


** يحيى قلاش: اليوم عرس ديمقراطى


** مكرم محمد أحمد وصباحى وأسامة سرايا يشاركون فى التسجيل


** طرابيش حمراء وتى شيرتات أحدث وسائل الدعاية بالانتخابات


** قوات الأمن تكثف تواجدها لتأمين سير عملية انتخابات الصحفيين


** عناصر الشرطة النسائية تشارك فى عملية التأمين



اكتمل النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، ظهر اليوم الجمعة، والذى يساوى 25% من الأعضاء، وذلك بعد تسجيل 2330 عضوا من المشتغلين فى كشوف الجمعية، ويأتى اكتمال النصاب بعد أن مدت اللجنة الفترة اللازمة لتسجيل الأسماء مرتين لعدم اكتمال النصاب.

واعتمدت الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، تقرير مجلس النقابة من الفترة مارس 2016 وحتى فبراير 2017م، وميزانية النقابة.

وشهد محيط نقابة الصحفيين، توافد أعضاء الجمعية العمومية، بشكل كبير للتصويت في انتخابات التجديد النصفى، وسط تواجد قوات الأمن المكثف، لتأمين عملية انتخابات النقابة، ودفعت بعدد من سيارات الأمن المركزى وقوات الأمن إلى شارع عبد الخالق ثروت، بالإضافة إلى مشاركة عدد من عناصر الشرطة النسائية.

التصويت بانتخابات الصحفيين من الثانية والنصف للسابعة مساءً


وأعلن خالد ميرى، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة، بدء التصويت فى تمام الساعة الثانية والنصف حتى السابعة مساءً، وسط هتافات "عاشت وحدة الصحفيين".

وقال وكيل نقابة الصحفيين، إن الجمعية العمومية بمثابة يوم عيد، حيث نتنافس ونعرض برامجنا، والجمعية هى الوحيدة صاحبة القرار منذ 75 عاماً.

وأضاف "ميرى"، خلال كلمته فى اجتماع الجمعية العمومية لانتخابات الصحفيين بعد اكتمال النصاب القانونى، اليوم الجمعة، أن 2330 صحفياً سجلوا فى كشوف الجمعية، ولا يجوز للجنة أن تتجاوز القوانين، فعرضنا كل التقارير والموازنات الخاصة بالنقابة.

وأكد رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة لـ"برلمانى"، استمرار تسجيل الأعضاء فى كشوف الجمعية العمومية.

وعلي جانب آخر، شارك مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، وحمدين صباحى، وأسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق، والكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "اليوم السابع"، والكتاب الصحفيين إبراهيم حجازى ومحمود بكرى، وكمال حبيب، والإعلامى الدكتور محمد سعيد محفوظ، والإعلامى عمرو الليثى، والإعلامى حمدى رزق فى التسجيل بكشوف الجمعية.

فيما تابع وفد من اتحاد الصحفيين العرب، برئاسة مؤيد اللامى، وعبد الوهاب دويلات، والهاشمى نويره، تسجيل أعضاء الجمعية العمومية، بنقابة الصحفيين، فى كشوف الحضور، استعداداً لإجراء انتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة.

عبد المحسن سلامة: يدى ممدودة للجميع


أكد عبد المحسن سلامة المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، أنه ليس لديه قائمة وأن يده ممدودة للجميع، مضيفا أنه ضد فكرة تجزئة الملفات، وأنه سيعمل على جميع الملفات وخاصة ملف تعديل قانون النقابة.

وأضاف "سلامة" فى تصريحات صحفية قائلا: "أنقذنا أرضا بملايين الجنيهات وطورنا النادى النهرى للصحفيين، بدلا من اللى قاعدين يكذبوا ويبثوا شائعات وتخرج الجهات الحكومية لتنفى شائعاتهم، فنحن نقابة وأسرة واحدة ويدا واحدة، نريد عودة النقابة لعصرها الذهبى".

يحيى قلاش: اليوم عرس ديمقراطى


وأكد يحيى قلاش، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، أن الجمعية العمومية ستكتمل اليوم، متمنيا أن يكون اليوم عرسا ديمقراطيًا لتجديد القيم والتقاليد النقابية الصحيحة ولإزالة آثار الأيام الماضية.

وأضاف "قلاش" فى تصريحات صحفية: "أن المنافسة شريفة، والنقابة تحتاج إلى جهد الجميع وهى الكيان الذى يحب أن نحافظ عليه".

طرابيش حمراء وتى شيرتات أحدث وسائل الدعاية بانتخابات نقابة الصحفيين


وفى نفس السياق، استخدم عدد من المرشحين وسائل مبتكرة للدعاية لأنفسهم في انتخابات الصحفيين اليوم، حيث تجول مؤيدو الدكتورة إكرام منصور المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين بطرابيش حمراء وتوزيع كروتها على الناخبين، في دلالة للقبعة الحمراء التى ترتديها، كما قام مؤيدو المرشح جمال العاصى بارتداء تي شيرتات بيضاء مطبوع عليها صورته.

وينافس على منصب نقيب الصحفيين 7 مرشحين، هم يحيى قلاش، وعبد المحسن سلامة، وإسلام كمال، والسيد الإسكندرانى، وجيهان الشعراوى، وطلعت هاشم، ونورا راشد، إلى جانب 71 مرشحا لعضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق وتحت السن.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، أن عملية التصويت لاختيار النقيب و٦ من أعضاء المجلس، بعد اكتمال الجمعية العمومية بحضور ٢٥٪‏ من الأعضاء وبعد انعقاد الجمعية العمومية، وبالنسبة للنقيب يتم كتابة اسم مرشح واحد من بين المرشحين السبعة، وبالنسبة للمجلس يتم كتابة أسماء ٦ مرشحين كاملة أو أسماء الشهرة واضحة، وأى مخالفة لذلك ستتسبب فى بطلان الصوت، حيث لا يجوز كتابة أسماء أكثر أو أقل أو كتابة ما يدل على اسم الناخب، ويشترط لإدلاء الناخبين بأصواتهم بموجب كارنيه العضوية عن عام ٢٠١٧، وسيتواجد الموظفون بالنقابة يوم الانتخابات، لتمكين أى عضو بالجمعية العمومية من سداد الاشتراك إذا لم يكن مسددا، وذلك لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم.
انتخابات الصحفيين (1)

انتخابات الصحفيين (2)

انتخابات الصحفيين (3)

انتخابات الصحفيين (4)

انتخابات الصحفيين (5)

انتخابات الصحفيين (6)

انتخابات الصحفيين (7)

انتخابات الصحفيين (8)

انتخابات الصحفيين (9)

انتخابات الصحفيين (10)

انتخابات الصحفيين (11)

انتخابات الصحفيين (12)

انتخابات الصحفيين (13)

انتخابات الصحفيين (14)

انتخابات الصحفيين (15)

انتخابات الصحفيين (16)

انتخابات الصحفيين (17)

انتخابات الصحفيين (18)

انتخابات الصحفيين (19)

انتخابات الصحفيين (20)

انتخابات الصحفيين (21)

انتخابات الصحفيين (22)

انتخابات الصحفيين (23)

انتخابات الصحفيين (24)

انتخابات الصحفيين (25)

انتخابات الصحفيين (26)

انتخابات الصحفيين (27)

انتخابات الصحفيين (28)

انتخابات الصحفيين (29)

انتخابات الصحفيين (30)

انتخابات الصحفيين (31)

انتخابات الصحفيين (32)

انتخابات الصحفيين (33)

انتخابات الصحفيين (34)

انتخابات الصحفيين (35)

انتخابات الصحفيين (36)

انتخابات الصحفيين (37)

انتخابات الصحفيين (38)

انتخابات الصحفيين (39)

انتخابات الصحفيين (40)


print