الأحد، 28 أبريل 2024 04:51 م

البرلمان يناقش الحساب الختامى للموازنة والهيئات القومية الاقتصادية لسنة 2014/ 2015 الأسبوع المقبل.. ومشروع قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات الصحية.. و3 اقتراحات بقوانين و141 اقتراحا برغبة

النواب على أعتاب أسبوع برلمانى ساخن

النواب على أعتاب أسبوع برلمانى ساخن النواب على أعتاب أسبوع برلمانى ساخن
الجمعة، 10 مارس 2017 04:05 ص
كتب محمود حسين
يعقد مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، 3 جلسات عامة على مدار أيام، الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وتقارير اللجان النوعية.

وتناقش الجلسة العامة يوم الاثنين المقبل، مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام بشأن حساب ختامى الموازنة العامة للدولة وحساب ختامى الهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربى، وحساب ختامى الخزانة العامة عن السنة المالية 2014/2015، وتقرير اللجنة المشتركة من لجان الشئون الصحية والإعلام والثقافة والآثار والشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة عن مشروع القانون المقدم من النائب الدكتور أيمن أبو العلا و60 عضوا آخرين، بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.
لجنة-الخطة-والموازنة


ويشمل جدول الجلسة العامة الاثنين، نظر تحديد موعد مناقشة 5 طلبات مناقشة عامة، منها طلب مقدم من النائب محمد سعد تمراز و19 عضوا آخرين، عن سياسة الحكومة بشأن استمرار زيادة أسعار السلع والمستلزمات اليومية للمواطن والأدوية والأجهزة الكهربائية، على الرغم من انخفاض سعر الدولار فى مقابل الجنيه المصرى، وطلب من النائب ممدوح مقلد و20 عضوا آخرين، عن سياسة الحكومة فى استقطاع مسطحات من الرقعة الزراعية إلى الأغراض غير الزراعية مثل المنازل وملحقاتها للسكنى ومحطات الوقود، وفى سد الفجوة فى الزيوت عن طريق التوسع فى زراعة المحاصيل الزيتية وتحقيق المنظومة النهائية لاستلام محصول القمح هذا العام، وطلب مناقشة عامة من النائب سمير رشاد أبو طالب و20 عضوا آخرين، عن سياسة الحكومة للقضاء على مرض أنفلونزا الطيور، وطلب من النائبة آمال طرابية و20 عضوا، عن سياسة الحكومة لاستغلال ترعة السلام بسيناء لإنشاء مجتمع سكانى زراعى إنتاجى كان يمكن استخدامه فى مواجهة الإرهاب الأسود، وطلب مناقشة عامة من النائب على بدر و20 عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن زيادة أسعار توريد المحاصيل الزراعية وخاصة بنجر السكر والقمح وذلك لمواجهة زيادة تكاليف الإنتاج بعد تحرير سعر الصرف.

على-عبد-العال-(2)

ويعقد مجلس النواب جلسة عامة الثلاثاء المقبل، يواصل خلالها نظر التقرير العام بشأن حساب ختامى الموازنة العامة للدولة وحساب ختامى الهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربى، وحساب ختامى الخزانة العامة عن السنة المالية 2014/2015.

كما يناقش البرلمان خلال الجلسة مشروع قانون بربط حساب ختامى الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2014/2015، ومشروعات قوانين بربط حساب ختامى موازنات الهيئات الاقتصادية عن السنة المالية 2014/ 2015 (وعددها 50 مشروعا)، ومشروع قانون بربط حساب ختامى موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى عن السنة المالية 2014/2015، وحساب ختامى موازنة مجلس النواب عن السنة المالية 2014/2015.


وينظر مجلس النواب خلال جلسته الثلاثاء، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون باعتماد الحساب الختامى لموازنة وزارة العدل والجهات التابعة لها (الجهات المعاونة) عن السنة المالية 2014/2015.

الأربعاء.. مجلس النواب يناقش 3 اقتراحات بقوانين و141 اقتراح برغبة مقدمة من النواب


كما يناقش مجلس النواب فى جلسته الأربعاء، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة ومكتبى لجنتى الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة فى أن تيسير منح تراخيص المنشآت الصناعية.

بالإضافة إلى مناقشة تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن اقتراح بقانون مقدم من العضو محمد أحمد فؤاد بشأن تعديل أحكام القانون رقم 80 لسنة 1971 بإنشاء هيئة الأوقاف المصرية، واقتراح بقانون مقدم من العضو خالد عبدالفتاح خلف الله بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 67 لسنة 2016 بشأن الضريبة المضافة، واقتراح بقانون مقدم من النائب عبدالمنعم العليمى بشأن إضافة فقرة ثالثة إلى نص المادة الأولى من القرار بالقانون رقم 63 لسنة 2014 بشأن الحد الأقصى لدخول العاملين بأجر لدى أجهزة الدولة، وأخيرا 141 اقتراح برغبة مقدمة من النواب.
مجلس-النواب






الأكثر قراءة



print