الخميس، 02 مايو 2024 01:29 ص

"دعم مصر" ينظم مؤتمرا بالبحر الأحمر منتصف مارس.. السويدى: هدفنا تقريب وجهات النظر بين نواب الائتلاف.. سمير الخولى: تنظيم 30 ورشة عمل ولا حضور للحكومة.. وسعد الجمال: حسم الأجندة خلال أيام

"نيولوك" الأغلبية على شواطئ الغردقة

"نيولوك" الأغلبية على شواطئ الغردقة "نيولوك" الأغلبية على شواطئ الغردقة
الأربعاء، 08 مارس 2017 11:32 ص
كتب محمد صبحى - محمد أبو عوض
ينظم ائتلاف "دعم مصر" ائتلاف الأغلبية تحت قبة البرلمان، فى منتصف شهر مارس الجارى، مؤتمرا عاما بمدينة الغردقة بحضور جميع نواب الائتلاف للتنسيق حول القضايا المطروحة على الساحة السياسية، فضلا عن أنه يهدف إلى مزيد من التواصل بين نواب الائتلاف على حسب أقوال قيادات الائتلاف.
ائتلاف-دعم-مصر

فى البداية، قال المهندس محمد السويدى، زعيم الأغلبية بالبرلمان، إن المؤتمر الذى ينظمه ائتلاف "دعم مصر "والمقرر عقده نهاية الشهر الجارى بالغردقة، كأول مؤتمر لائتلاف الأغلبية، هدفه الأساسى تقريب وجهات النظر بين نواب الائتلاف فى المشروعات والقوانين التى يطرحها الائتلاف فى الفترة المقبلة.

وفى رد عن حقيقة إن كان المؤتمر سيشهد إعلان الائتلاف عن بدء تدشين حزب سياسى، رفض "السويدى "فى تصريحات لـ "برلمانى " الحديث عن فكرة إنشاء حزب سياسى، مضيفًا: "أنا رجل اهتمامى الأول والأخير بالملفات الاقتصادية، وهو ما نسعى إليه بشكل واضح فى المرحلة المقبلة".

وعن تفاصيل المؤتمر الذى ينظمه ائتلاف دعم مصر، كشف "السويدى"، أن هناك لجنة داخل الائتلاف تقوم بالتحضير للمؤتمر المقرر عقده فى 17و18و 19 مارس الجارى، بالغردقة، لأعضاء ائتلاف دعم مصر.


"دعم مصر": 30 ورشة عمل بالمؤتمر العام للائتلاف بالغردقة ولا حضور للحكومة


ومن جانبه، قال سمير الخولى عضو مجلس النواب، نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن مؤتمر الائتلاف المقرر تنظيمه الشهر الجارى بالغردقة، سيشهد عقد 30 ورشة عمل، حول العديد من الملفات والقضايا المطروحة على الساحة، موضحا أن تلك الورش هو ما أقره الائتلاف حتى الآن، ومن المحتمل أن يكون بها زيادة، مشيرًا إلى أن الائتلاف سينتهى من وضع جدول أعمال المؤتمر خلال أسبوع.
سمير-الخولى

وأضاف الخولى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المؤتمر مقتصر على جميع نواب ائتلاف "دعم مصر" دون حضور الحكومة أو المسؤولين التنفيذيين، لافتًا إلى أنه من المحتمل أن يحضره بعض الخبراء والشخصيات العامة لإلقاء المحاضرات على نواب الائتلاف.

وأشار نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إلى أنه من ضمن أهداف المؤتمر، عرض سياسة ورؤية واضحة لعمل الائتلاف مع ترتيب أجندة العمل وأولويات القوانين التى سيتبناها الائتلاف خلال الفترة المقبلة من دور الانعقاد الثانى.

سعد الجمال: حسم أجندة عمل المؤتمر خلال أيام


بدوره، قال اللواء سعد الجمال النائب الأول لرئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن هيئة مكتب الائتلاف أوشكت على الانتهاء من إعداد البرنامج الخاص بالمؤتمر العام الذى سينظمه الائتلاف فى منتصف الشهر الجارى، مؤكدا أن حسم البرنامج النهائى سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.
سعد-الجمال

وأضاف الجمال فى تصريح لـ" برلمانى" أن المؤتمر سيحضره أعضاء ونواب الائتلاف فقط بالغردقة، وسيستمر لعدة أيام، تشهد عقد العديد من ورش العمل حول الموضوعات المختلفة والظروف الراهنة، موضحا أن تنظيم المؤتمر يهدف إلى مزيد من التواصل مع نواب الائتلاف بالمحافظات المختلفة، فضلا عن مناقشة وترتيب الأجندة التشريعية للائتلاف بالفترة المقبلة.

وفى سياق متصل قال الدكتور هشام عمارة، عضو المكتب السياسى بائتلاف " دعم مصر"، إن انطلاق فعاليات المؤتمر سيكون يوم الجمعة 17 مارس، بحضور عدد من الشخصيات العامة والمثقفين مع نواب الائتلاف للحديث حول القضايا العامة بالدولة .

وأشار "عمارة" فى تصريحه، إلى أنه من المقرر أن يتم تنظيم مجموعة من ورش العمل فى مختلف المجالات بدءا من يوم السبت التالى، لانطلاق فعاليات المؤتمر بحضور خبراء، متابعا: ونأمل أن يكون المؤتمر بمثابة انطلاقة جديدة للائتلاف من أجل استكمال العطاء المقدم لخدمة الوطن.

print