الإثنين، 29 أبريل 2024 10:08 ص

"تعليم البرلمان": اجتماع مع الوزير لمناقشة القانون واستعدادات امتحانات الثانوية الأسبوع المقبل.. استبعاد فكرة تشويش الاتصالات باللجان.. وماجدة نصر: نتابع استبعاد المتورطين فى تسريب الامتحانات

البرلمان يعقد لجنة امتحان لوزير التعليم

البرلمان يعقد لجنة امتحان لوزير التعليم البرلمان يعقد لجنة امتحان لوزير التعليم
الثلاثاء، 07 مارس 2017 11:00 م
كتبت- نورا طارق
قررت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، عقد اجتماع مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، خلال الفترة المقبلة، لمناقشة عدة قضايا بمنظومة التعليم، أهمها قانون التعليم ما قبل الجامعى، والاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، وعن أفكار والاقتراحات التى يطرحها النواب على الوزير .
وكيل "تعليم" البرلمان: اجتماع مع طارق شوقى لمناقشة قانون التعليم والاستعدادت لامتحانات الثانوية العامة

20503

فى البداية، قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة تعقد اجتماعا الأسبوع المقبل، مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، للاستماع لخطته فى تطوير التعليم فى مصر، ومناقشة قانون التعليم ما قبل الجامعى، والاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة .

520168142336995لجنه-التعليم-(4)

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة انتهت من وضع عدة تعديلات بمسودة قانون التعليم ماقبل الجامعى، الذى أرسلته وزارة التربية والتعليم، وأبرز التعديلات تتعلق بتحسين الوضع المالى للمعلم، وتعديل العقوبات بإلغاء التحويل للنيابة الإدارية، كما وضعت عدة عقوبات متدرجة لإعطاء الدروس الخصوصية، تبدأ من جزاء ثم نقل خارج المحافظة".

45135

لا تشويش فى لجان الثانوية.. "تعليم النواب": الفكرة غير مطروحة و"البوكليت" يمنع الغش


قالت النائبة رشا إسماعيل، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن تركيب أجهزة تشويش داخل قاعات الامتحانات صعب تطبيقه لتكلفته العالية، ولصعوبة منع شبكة الإنترنت عن مصر.

43680

وأضافت رشا إسماعيل، فى تصريحات لـ"برلمانى": "هذا الحل غير مطروح للتطبيق، لكن نظام البوكليت يمنع الغش الجماعى لاختلاف نماذج الامتحانات بين الطلاب، واختلاف ترتيب الأسئلة، لكن من الممكن وقوع حالات غش فردى".

وأضافت النائبة، أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يستكمل ما بدأه الدكتور الهلالى الشربينى الوزير السابق، بالنسبة لاستعدادات امتحانات الثانوية العامة، وطباعة نماذج الامتحانات فى مطابع جهات سيادية لضمان عدم تسريبها، مطالبة بتطبيق مواد القانون التى تنص على معاقبة كل من يساهم فى عملية الغش داخل اللجان ليجعل منه عبره.
308

ماجدة نصر: نتابع مع وزير التعليم استبعاد العناصر المتورطة فى تسريب امتحانات الثانوية


قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة تجتمع مع وزير التربية والتعليم الأسبوع المقبل، للاستماع لخطة تطويره لمنظومة التعليم، وسنطالبه بإرسال قانون التعليم ما قبل الجامعى من مجلس رئاسة الوزراء، مشيرة إلى أن لجنة التعليم تعكف الآن على مناقشة مسودة قانون التعليم ما قبل الجامعى لتعديل وإضافة بعض المواد.

31364

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "نناقش مع وزير التربية والتعليم تجهيزات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، والتأكد من استبعاد العناصر التى ساعدت على تسريب امتحانات الثانوية العامة العام الماضى".

وأشارت النائبة إلى أن طباعة امتحانات الثانوية العامة فى جهات سيادية تضمن عدم تسريبها، بالإضافة إلى تطبيق نظام البوكليت، والذى يساعد على تقليل عملية الغش بين الطلاب، ونتأكد من الوزير هل تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات على تطبيق أجهزة التشويش على قاعات الامتحانات هذا العام أم تم إلغاء الفكرة، بالإضافة إلى تشديد العقوبات على جميع العناصر المساعدة على الغش داخل لجان الامتحانات، مؤكدة أن جميع هذه العناصر تساعد على تقليل عملية الغش داخل قاعات امتحانات الثانوية العامة.





print