الخميس، 09 مايو 2024 10:51 م

عبد المحسن سلامة لـ"برلمانى": مفاوضات جادة مع المسئولين والزيادة تتطلب موافقة رئيس الحكومة و"المالية".. ويحيى قلاش: لجنة وزارية بحثت الأمر وخاطبت "إسماعيل" للتنفيذ بعد تردى أوضاع الصحفيين

اشتعال معركة البدل بين مرشحى نقيب الصحفيين

اشتعال معركة البدل بين مرشحى نقيب الصحفيين اشتعال معركة البدل بين مرشحى نقيب الصحفيين
الأربعاء، 22 فبراير 2017 09:01 م
كتب محمد صبحى
"زيادة البدل".. السلاح الذى يحمله المرشحان على منصب نقيب الصحفيين فى انتخابات التجديد النصفى؛ يحيى قلاش النقيب الحالى، وعبد المحسن سلامة مدير تحرير الأهرام، وذلك خلال السباق الانتخابى الذى بدأ منذ أيام، ويعول المرشحان على زيادة البدل فى جذب أكبر عدد من الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية، المقرر دعوتها للانعقاد فى شهر مارس المقبل.

يحيى قلاش يخاطب رئيس الوزراء لزيادة بدل الصحفيين


وعَلَّق "قلاش" على تحركات عبد المحسن سلامة لزيادة البدل قائلاً: "أنا بذلت جهدى على مدى العامين الماضيين فى هذا الملف، وتبين لى أن كل الجهات التى فتحت حوارًا وتواصلت معها فى موضوع البدل ليس لديهم معلومات حقيقية عن أوضاع الصحفيين، ولديهم معلومات مشوهة وغير حقيقية، أذكر مثلاً أن أحد وزراء المالية قال لى إن متوسط دخول الصحفيين 10 آلاف جنيه شهريًا".
يحيى قلاش

وأضاف "قلاش" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "هناك لجنة وزارية انتهت توصياتها إلى زيادة البدل، وبالتالى فإن أى زيادة فى البدل نحن الذين سعينا لها، وستأتى فى ضوء توصيات اللجنة التى قدمت تقريرها لرئيس الوزراء فى يناير الماضى".

وأشار المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، إلى أنه وجه خطابًا للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، طالب من خلاله بزيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين وفقًا لمعدلات التضخم، والبدء فى علاج تردى الأوضاع الاقتصادية لجموع الصحفيين، وفقًا لقرارات اللجنة المشكلة من ممثلى نقابة الصحفيين ووزارة المالية والمجلس الأعلى للصحافة بالقرار رقم 2149 لسنة 2016.

وأوضح "قلاش" أنه يواصل جولاته الدعائية للانتخابات المقبلة، حيث أنه سيزور مقرى صحيفتى "المصرى اليوم"، و"الوفد" اليوم الأربعاء للحديث مع الصحفيين حول ملامح برنامجه الانتخابى.

عبد المحسن سلامة: أتفاوض مع الجهات المسئولة لزيادة البدل والمعاشات للصحفيين


فيما أكد عبد المحسن سلامة، مدير تحرير الأهرام والمرشح على منصب نقيب الصحفيين بانتخابات التجديد النصفى المقبلة، أن هناك مفاوضات جادة مع الجهات المسئولة والمختصة من أجل زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين، مؤكّدًا أن هناك زيادة بنسبة معقولة سيشهدها البدل والمعاشات خلال الفترة المقبلة، متابعًا أن أى زيادة للصحفيين تأتى من ميزانية الدولة وبالتالى لابد من موافقة الحكومة ووزاة المالية عليها.
عبد المحسن سلامة

وقال "سلامة" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" ردًا على سؤال حول تنفيذ "قلاش" لبرنامجه الانتخابى: "البرنامج القديم الذى وزعه قلاش منذ عامين لم ينفذ أى بند من بنود برنامجه، ولم يزداد البدل أو الأجور، وأخيرًا تم إغلاق 122 صحيفة ومن ضمنهم البديل، والموقف العربى، والتحرير، و24 ساعة، ولم تتحرك النقابة لبحث هذه المشكلات رغم صفته عضوًا بالمجلس الأعلى للصحافة.. وأدعو الزملاء الصحفيين إلى العودة لبرنامجه الذى طبعه ووزعه منذ عامين للتعرف على حجم الإنجازات".

وأشار عبد المحسن سلامة، إلى أنه يواصل جولاته الانتخابية، حيث من المقرر أن يزور عددًا من المؤسسات اليوم الأربعاء لعرض ملامح برنامجه الانتخابى.



الأكثر قراءة



print