الأحد، 05 مايو 2024 07:36 م

رغم فوزه بالتزكية.. استياء بين أعضاء اللجنة الاقتصادية لطريقة اختيار "غلاب" رئيسا لها.. مدحت الشريف ينسحب عقب إعلان النتيجة.. وثريا الشيخ: أتى بطريقة وحشة.. والمصيلحى: النصاب قانونى

أزمات أول يوم "رئاسة لجنة اقتصادية"

أزمات أول يوم "رئاسة لجنة اقتصادية" جدل حول رئاسة عمرو غلاب لـ"اقتصادية البرلمان"
الإثنين، 13 فبراير 2017 10:00 م
كتب عبد اللطيف صبح
أعلن الدكتور على المصيلحى رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب المستقيل، فوز النائب عمرو حسن غلاب عضو اللجنة بمنصب رئيس اللجنة خلفا له بالتزكية، بعد أن أعلن "المصيلحى" استقالته من رئاسة اللجنة نظرا لترشيحه لتولى منصب وزارى بحكومة المهندس شريف إسماعيل، بالتعديل الجديد المنتظر مناقشته بالبرلمان خلال جلسة غد الثلاثاء.

1-(11)

مدحت الشريف ينسحب من اللجنة بعد فوز "غلاب" رئيسا لها


وأثار فوز غلاب برئاسة اللجنة بالتزكية استياء عدد كبير من أعضاء اللجنة، حيث انسحب الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة، من الاجتماع عقب إعلان فوز غلاب برئاسة اللجنة، موجها التهنئة لرئيس اللجنة الجديد قبل مغادرة القاعة، وكان من المتوقع أن يرشح مدحت الشريف نفسه على رئاسة اللجنة، إلا أنه تراجع بعد انضمام 14 نائبا جديدا من ائتلاف دعم مصر للجنة، لدعم غلاب.

1-(4)

النائب سيد عبد العال يعترض على الطريقة التى فاز بها عمرو غلاب


كما سجل الدكتور سيد عبد العال، عضو اللجنة، اعتراضه على الطريقة التى أتى بها النائب عمرو غلاب رئيسا للجنة، قائلا: "كل الاحترام والتقدير للنائب عمرو غلاب، ونحن نعلم كفاءته ونقدرها، لكننى معترض على الطريقة التى أتى بها عبر انضمام 14 نائبا جديدا للجنة، لدعمه، وغالبا ما ينسحبون بعد ذلك".

ثريا-الشيخ-(4)

ثريا الشيخ: "عمرو غلاب فاز بطريقة وحشة أوى"


وفى السياق ذاته، أعلنت النائبة ثريا الشيخ، اعتراضها أيضا على الطريقة التى أتى بها "غلاب" رئيسا للجنة الشؤون الاقتصادية، قائلة: "بصراحة النائب عمرو غلاب راجل محترم وبنقدره، لكنه أتى رئيسا للجنة بطريقة وحشة أوى".

وانتقدت ثريا الشيخ، عدم الإعلان عن فتح باب الترشح لرئاسة اللجنة إلا اليوم، قائلة: "لم يكن أحد على علم بذلك إلا اليوم، وكان يجب إبلاغنا من أمس"، موجهة حديثها للدكتور على المصيلحى "وهناك اتهامات إنك اتفقت معهم على دخول أعضاء للجنة أمس، دون إبلاغ أعضاء اللجنة".

اجتماع-اللجنة-الاقتصادية-بمجلس-النواب-كريم-عبد-العزيز--27-12-2016-(8)

ومن جانبه أكد الدكتور على المصيلحى، أن حرية الانضمام للجان النوعية مكفولة لكل النواب فى أى وقت، مضيفا: "وأنا لم أعلم بذلك إلا بعد طلب النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، مقابلتى اليوم"، معلنا ترحيبه بأى عضو ينضم للجنة، قائلا: "ومن حيث الإطار اللائحى يستطيع أى نائب الانضمام للجنة، والنصاب قانونى، وعمرو غلاب هو المرشح الوحيد".

عضو لجنة الشئون الاقتصادية لـ"المصيلحى": ماتزعلش من النواب لما تحضر هنا كوزير
ومن ناحيته وجه اللواء حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، التحية للدكتور على المصيلحى رئيس اللجنة المستقيل، لافتا إلى أنه أدار اللجنة خلال دور الانعقاد الأول بكفاءة عالية، موجها حديثه "للمصيلحى": "ماتزعلش من النواب لما تحضر هنا كوزير".

على المصيلحى يوجه الشكر لكل أعضاء اللجنة الاقتصادية


ورد عليه على المصيلحى قائلا: "الاختلاف ليس ضررا إنما هو ميزة، وعدم الاحترام هو الضرر"، متوجها بالشكر لأعضاء اللجنة من النواب وأعضاء الأمانة الفنية للجنة، مضيفا: "مع عنف الأمور التى تم مناقشتها، إلا أن الجميع عبر عن رأيه وتم الاستماع له، وفى أشد المواقف كان هناك احترام متبادل".

haaazim-abdelsamad-(1)

وأعلن الدكتور رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب "المستقيل"، أن اللجنة ستكون هى أولى اللجان التى سيتوجه لها فى البرلمان عقب توليه المنصب الوزارى، بعد حلف اليمين، لعرض برنامج وزارته، ردا على تساؤل الدكتور أشرف العربى عضو اللجنة، عن برنامج وزارته، بعدما قدم التهنئة لعمرو غلاب، ووعده بالعمل بنفس الكفاءة، وجدد على المصيلحى رفضه الإفصاح عن الحقيبة الوزارية التى سيتولاها فى التعديل الوزارى المرتقب.





الأكثر قراءة



print