السبت، 20 أبريل 2024 04:27 ص

"دفاع النواب" تناقش اقتراحات المواطنين حول تقنين أوضاع التكاتك.. وأمين اللجنة: الترخيص يساعد المحافظات على تحديد تعريفة الأجرة..ونائب: تقنينه يمنع الأطفال من قيادته ويدر دخلاً للدولة

"التوك توك" يدخل البرلمان

"التوك توك" يدخل البرلمان التوك توك يدخل البرلمان
الإثنين، 13 فبراير 2017 06:05 ص
كتبت- نورا طارق
تناقش لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، هذا الأسبوع، الاقتراحات المقدمة من بعض المواطنين بشأن تقنين أوضاع التكاتك وترخيصها وكشف تقرير للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد التكاتك المرخصة على مستوى الجمهورية يقدر بـ 85294 توك توك، وأن كافة تكاتك القاهرة والإسكندرية بلاترخيص واحد، وأن محافظة الدقهلية الأعلى ترخيصا للتكاتك بعدد 20582 توك توك، بينما احتلت محافظة بنى سويف أقل عدد فى الترخيص للتكاتك بعدد 25 توك توك.


أمين "دفاع "البرلمان: ترخيص سائقى التوك توك يساعد المحافظات على تحديد تعريفة أجرة


فى البداية قال النائب أحمد عبد التواب أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن بعض المحافظات بدأت تقنين أوضاع التوك توك من خلال مجالس المدن ويجب توفير مواقف خاصة بها بالأحياء الشعبية.
أحمد-عبد-التوابأحمد-عبد-التواب



وأضاف أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن إصدار تراخيص قيادة لسائقى التوك توك يساعد على ضبط المخالفين وفى حالة ارتكاب الجرائم من ناحية أخرى ستبدأ كل محافظة تحديد تعريفة الأجرة الخاصة بها".

وأكد النائب أن لجنة الدفاع ستناقش اليوم فى جلساتها تقنين أوضاع التوك توك فى مصر مع ممثلين من وزارة الداخلية فى إحدى جلسات اللجنة بالبرلمان.



عضو "دفاع"البرلمان يطالب باستبعاد التوك توك من محافظة القاهرة وتميزه بلون المحافظة


وفى السياق ذاته قال النائب عصام أبو المجد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب إن عدم تقنين التوك توك حتى الآن ساعد على ارتكاب العديد من الجرائم وصعوبة العثور على المجرمين، لافتا أن بعض المحافظات بدأت فى الترخيص لكن 80 % من التوك توك غير مرخص.
عصام-ابو-المجد-نائب-الشرقيه-عن-دائره-ههيا


وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"ـ أنه يجب سحب التوك توك من السائق فى حالة رفضه لإصدار ترخيص قيادة له وإعدامه مع تلوين كل توك توك بلون مختلف حتى يتم تميزه.
وطالب النائب باستبعاد التوك توك من الأحياء الشعبية من محافظة القاهرة حتى لا تشوه المظهر الحضارى وخاصة أن هذه الأحياء مزدحمة بالسكان.


النائب محمد عبد الحميد: تقنين التوك توك يمنع الأطفال من قيادته ويدر دخلاً للدولة


وبدوره قال النائب محمد عبد الحميد محمد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن القضاء على ظاهرة التكاتك فى مصر يزود من أعداد العاطلين وتقنين وضعه يدر دخلاً على الدولة من خلال إصدار ترخيصات القيادة للسائقين.
النائب-محمد-عبد-الحميد


وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن محافظات كثيرة بدأت فى إصدار ترخيصات لسائقى التوك توك مثل محافظة بنى سويف، ويجب منع سير التوك توك فى الأحياء الشعبية بمحافظة القاهرة".

وتابع النائب، أن ترخيص التوك توك يساعد على منع الأطفال من قيادته وسحبه فى حالة قيادة طفل له.
لجنة-الدفاع





print