الخميس، 18 أبريل 2024 03:56 م

وفد برلمانى يضم العرابى وهيكل والسجينى والقصبى وملك والدمرداش والحصرى وزكريا يطير لألمانيا.. النواب يحضرون افتتاح المعرض الدولى..ومكافحة الإرهاب ودعم السياحة على رأس الأولويات

10 نواب يزورون معرض"فروت لوجيستكا" ببرلين

10 نواب يزورون معرض"فروت لوجيستكا" ببرلين 10 نواب يزورون معرض"فروت لوجيستكا" ببرلين
الثلاثاء، 07 فبراير 2017 08:00 م
كتب إبراهيم سالم
فى إطار سياسة التعاون ودعم وتوطيد العلاقات مع برلمانات العالم، طار وفد يضم 10 من أعضاء مجلس النواب، بينهم 3 رؤساء لجان، إلى العاصمة الألمانية برلين، لحضور إفتتاح معرض فروت لوجيستكا الدولى الذى تشارك فيه 130 دولة، إضافة إلى تكثيف عدد اللقاءات مع لجان وأحزاب البرلمان الألمانى لدعم العلاقات والتواصل.

وفد برلمانى يضم 3 رؤساء لجان يطير إلى برلين لمناقشة مكافحة الإرهاب والسياحة


انطلق صباح اليوم الثلاثاء وفد برلمانى مصرى بعضوية، كلا من، أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، وأحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، والدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى، والسفير محمد العرابى، عضو لجنة العلاقات الخارجية، والنواب مجدى ملك، وعبد الحميد الدمرداش، وهشام الحصرى، أعضاء لجنة الزراعة، والنائب محمد زكريا محى الدين، إلى العاصمة الألمانية برلين لحضور معرض "فروت لوجيستكا الدولى"، الذى سيبدأ فعالياته الأربعاء المقبل.
مجدى-ملك-مكسيموس

وأكد عبد الحميد الدمرداش عضو الوفد البرلمانى، أن هذا المعرض تشارك فيه 90 شركة مصرية عارضة لمنتجاتها التصديرية، إضافة إلى مشاركة ما يزيد عن 130 دولة عالمية فى المؤتمر لعرض منتجاتها، بحضور 80 ألف زائر يزور المعرض خلال فترة افتتاحه، لافتا إلى أنه شارك بصفته رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، يتبعه لقاءات مع هذه الشركات للتعرف على كافة المشاكل التى تواجههم فى الجانب الزراعى، ثم لقاء وزراة الزراعة والخارجية الألمانية.
أحمد-السجينى

وتابع "الدمرداش" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن مناقشة عودة السياحة الألمانية إلى مصر من جديد على راس أولويات الوفد البرلمانى، من خلال اللقاءات التى يعقدها مع وزارة السياحة الألمانية وعدد من شركات السياحة المصرية ومكاتبها فى الخارج، إضافة إلى استعراض سبل مكافحة الأرهاب فى المنطقة، وأيضا استعراض قانون الجمعيات الأهلية الذى أثار الجدل بعد اعتماده.
عبد-الهادى-القصبى

واستطرد "الدمرداش"، أن سيتم عقد لقاءات مع عدة لجان من البرلمان الألمانى تضم لجنة العلاقات الخارجية، لجنة التضامن الاجتماعى، ولجنة الثقافة والإعلام، والاجتماع برئيس جمعية الصداقة المصرية الألمانية، لافتا إلى أن الوفد من المقرر له أن يعود مساء الجمعة إلى مطار القاهرة.
أسامة-هيكل-رئيس-لجنة-الثقافة-والإعلام

ننشر جدول لقاءات الوفد البرلمانى المصرى فى برلين.. والعرابى:زيارة لجمعية الصداقة الألمانية مارس المقبل


قال السفير محمد العرابى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الهدف الأساسى من زيارة الوفد البرلمانى المصرى للعاصمة الألمانية برلين اليوم الثلاثاء تأتى للمشاركة فى المرض الدولى للخضر والفاكهة، لافتا إلى أن إجمالى ما تصدره مصر فى هذا المجال يبلغ 2.3 مليار دولار، والاستماع إلى الشكاوى المتعلقة بالشركات التى تعمل فى هذا المجال.
محمد-العرابى-(2)

وأضاف "العرابى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن عقب المشاركة فى المعرض سيتم عقد لقاء مع رئيس جمعية الصداقة المصرية الألمانية "كارن ماك"، يتبعه لقاءات مكثفة مع روؤساء لجان العلاقات الخارجية والإعلام بالبرلمان الألمانى، لافتا إلى أن فور الإنتهاء من هذه اللقاءات يتم عقد إجتماع مع مساعد وزير الخارجية الألمانى للشرق الأوسط، يتضمنها الحديث عن سبل مكافحة الإرهاب بالمنطقة.

وتابع "العرابى"، أنه سيتم عقد ورشة عمل عن السوق الأوربية ودورها فى التنشيط السياحى بمصر، يتبعها لقاءات مكثفة بأحزاب البرلمان الألمانى وعلى رأسها الحزب الإجتماعى الديمقراطى، والحزب المسيحى الديمقراطى، وعقد لقاء مع رئيس سياحة البرلمان الألمانى لبحث المشاكل العالقة لعودة السائح الألمانى.

وأوضح عضو خراجية البرلمان، أن تم تحديد زيارة لوفد جمعية الصداقة البرلمانية الألمانية المصرية للبرلمان المصرى فى الفترة من 12: 16 مارس المقبل، يتبعه مباشرة زيارة للمستشار الألمانية أنجيلا ميركل لمصر مارس المقبل.

واستطرد العرابى" أن الوفد البرلمانى من المقرر له العودة الجمعة بعد إنتهاء جدول أعماله، إلا أنه سيستمر حتى السبت لعقد ورشة عمل مع مراكز الأبحاث الألمانية عن العلاقات المصرية الألمانية والأوضاع المختلفة بمنطقة الشرق الأوسط.

محمد زكريا محى الدين: زيارة الوفد البرلمانى لبرلين لدعم العلاقات مع ألمانيا ونفتتح اللقاءات بجمعية الصداقة اليوم


قال المهندس محمد زكريا محى الدين، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن زيارة الوفد البرلمانى المصرى صباح اليوم إلى العاصمة الألمانية برلين تأتى فى إطار تدعيم العلاقات المتبادلة بين مصر وألمانيا، لافتا إلى أن الوفد البرلمانى يبدأ أعماله اليوم باجتماع لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية، لبحث توطيد التواصل فيما بينهم.
محمد-زكريا-محى-الدين

وتابع "زكريا" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن غدا الأربعاء يشارك الوفد البرلمانى فى إفتتاح المعرض الدولى "فروت لوجيستكا"، والذى تشارك فيه أكثر من 90 شركة مصرية ومشاركة 130 دولة عالمية، يتبعة لقاء بين نواب الوفد البرلمانى وهيئة المفوضية الأوربية.

وأضاف "زكريا"، أنه يتبعه لقاءات مكثفة مع وزارتى الخارجية والدفاع الألمانية لبحث العلاقات المصرية الألمانية، ثم لقاء بمساعد وزير الخارجية الألمانية بالشرق الأوسط لبحث سبل مكافحة الإرهاب، ويختتم الوفد لقاءاته بورشة عمل عن منطقة الشرق الأوسط فى ظل حك الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.



الأكثر قراءة



print