الخميس، 25 أبريل 2024 08:03 م

النائب شكرى الجندى: المؤتمر يهدف إلى تبادل الرؤى والتوصيات للنهوض والارتقاء بالدولة.. وحمودة: المحافظة بها العديد من الفرص الاستثمارية.. ونائبة: الشباب كان يفتقد لغة الحوار والتواصل

كفر الشيخ تتزين لاستقبال مؤتمر الشباب

كفر الشيخ تتزين لاستقبال مؤتمر الشباب كفر الشيخ تتزين لاستقبال مؤتمر الشباب
السبت، 04 فبراير 2017 08:00 ص
كتب إبراهيم سالم
تعقد محافظة كفر الشيخ اليوم مؤتمر الشباب تحت عنوان "ابدع. انطلق" برعاية اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، وبحضور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، والمهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية، ووزير الشباب والرياضة، ووزير الاتصالات، ووزير الأوقاف، ووزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالى والبحث العلمى، ومحافظ القاهرة، والإسكندرية، ومحافظ البحيرة، ومحافظ الغربية، ومحافظ الشرقية، ورئيس جامعة القاهرة، ورئيس جامعة عين شمس، ورئيس جامعة كفر الشيخ، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ورؤساء تحرير الصحف.

السيد نصر

شكرى الجندى: المؤتمر يهدف إلى تبادل الرؤى والتوصيات لصياغة رؤية كاملة تشترك بها الدولة والشباب


فى البداية قال اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، إن انطلاق مؤتمر الشباب بالمحافظة غدا بحضور المهندس إبراهيم محلب، مستشار الرئيس للمشروعات القومية يؤكد على تميز المحافظة بين محافظات مصر، لافتا إلى أن الجميع بالمحافظة يعملون على قدم وساق من أجل إنجاح المؤتمر والظهور بالصورة المشرفة لها.

شكرى الجندى (2)

وتابع "الجندى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن المحافظة تتفرد بين باقى المحافظات بموقعها المتميز فهى تمثل محافظة المستقبل، لافتا إلى أنه حققت أعلى تنمية اقتصادية بين محافظات مصر، وتمثل أيضا 2% من الإنتاج السمكى لمصر، لافتا إلى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الرؤى والتوصيات بصورة واقعية بهدف صياغة رؤية كاملة تشترك بها الدولة والشباب المصرى معاً من خلال الحوار، والتعرف على احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.

مؤتمر الشباب

وأضاف "الجندى"، أنه سيتم طرح القضايا المختلفة فى جلسات عامة وفرعية، يشارك فيها الشباب بطرح رؤيتهم وأرائهم حول مختلف الموضوعات والقضايا التى تحظى باهتمام المجتمع المصرى إلى جانب العديد من ورش العمل العامة والفرعية.

عبد العزيز حمودة: المحافظة بها العديد من الفرص الاستثمارية


وفى السياق ذاته قال النائب عبد العزيز حمودة، عضو لجنة الشؤون الصحية، ونائب دائرة الحامول بكفر الشيخ، إن المحافظة كانت مهملة ومهمشة فى العهد السابق من قبل القيادة ولفترات طويلة، إلا أن هناك حاليا توجه من الدولة لها فى الفترة المقبلة، لافتا إلى أن المحافظة بها العديد من الفرص الاستثمارية منها "مشروع الرمال السوداء، والمنطقة الصناعية ببلطيم، والمنطقة الصناعية بمطوبس"، إضافة إلى حقل الغاز الذى تم اكتشافه مؤخرا.

عبد العزيز حموده (2)

وتابع "حمودة" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن تواصل الدولة مع الشباب خصوصا فى الفترة الأخيرة يعمل على بناء نوع من جسور الثقة بين القيادة والشباب، إلا أنه طالب بضرورة تفعيل دور وزارة القوى العاملة فى توفير فرص عمل جديدة للشباب فى القطاعين العام والخاص، بدلا من حالة التهميش التى تعيش فيها الوزارة، على حد قوله.

وأضاف "حمودة"، أن الجميع ينتظر الملفات المعروضة للنقاش فى المؤتمر، لافتا إلى أنه من المؤكد أن يتم الخروج بتوصيات ترفع لرئاسة الجمهورية لمخاطبة الجهات المختصة بتفعيلها.

منى عبد العاطى: توجه الدولة للشباب سليم لأنهم كانوا يفتقدون لغة الحوار والتواصل


وبدورها قالت النائبة منى عبد العاطى، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، إنها ستشارك اليوم السبت فى مؤتمر الشباب المقرر عقده بالمحافظة بحضور 6 وزراء و5 محافظين إضافة إلى المهندس إبراهيم محلب، مستشار الرئيس للمشروعات القومية، إضافة إلى مشاركتها فى عدد من ورش العمل بالمؤتمر منها تطوير المنظومة الصحية، والتعليم ومشاكله، إضافة إلى الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

منى عبد العاطى

وأضافت نائبة كفر الشيخ فى تصريح لـ "برلمانى"، إن توجه الدولة للشباب توجه سليم، حيث أن الشباب كانوا يفتقدون لغة الحوار والتواصل مع الدولة فى الفترة المؤخرة، لافتة إلى أن الشباب قوة كبيرة فى المجتمع المصرى ولا يستهان بها، موضحة "الشباب يقدر ياخد البلد للمسار اللى احنا عاوزينه، ولابد من التواصل وتنمية لغة الحوار مع الشباب".

هانى النواصرة: حضور عدد من الوزراء لمؤتمر كفر الشيخ للشباب يؤكد أن مصر دولة وزارات


ومن جانبه قال النائب هانى النواصرة، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، إنه الدولة فى الفترة الأخير أعطت أهمية خاصة للشباب، مؤكدا أن هذه الخطوة كان لابد من اتخاذها فى الفترة السابقة، لافتا إلى أنه لابد وأن يتم تمثيل الشباب فى الحكومة الحالية والمقبلة، إلا أن حضور عدد كبير من الوزارات فى المؤتمر غدا يؤكد على أن الدولة المصرية دولة وزارات.

هانى النواصرة

وتابع "النواصرة" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه يجب على الحكومة أن ترتب أولوياتها والتى يجب أن تأتى على النحو التالى "الشباب ثم التعليم فالصحة"، لافتا إلى أن الإهمال الكائن فى المنظومة الصحية يكون سببه جهل التعليم، ومن المقرر أن يتم عرض كافة وجهات النظر الخاصة بالشباب فى القضايا المختلفة.


الأكثر قراءة



print