الأحد، 19 مايو 2024 12:32 م

غضب برلمانى بعد مذكرات بعض النواب لرئيس الحكومة للابقاء على وزيرى الصحة والتعليم.. خالد هلالى: "مش دورنا".. نائبة: "اللى يفرق معايا المواطن الغلبان".. ومحمد فؤاد: اجراءات غير لائحية

عزيزى النائب.. الوزير بالكفاءة مش بالتوقيعات

عزيزى النائب.. الوزير بالكفاءة مش بالتوقيعات عزيزى النائب.. الوزير بالكفاءة مش بالتوقيعات
الجمعة، 03 فبراير 2017 10:07 ص
كتب محمد صبحى
كشفت مصادر برلمانية، عن أن بعض أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب دشنت حملة لجمع توقيعات للنواب تفيد مطالبة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالإبقاء على الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة فى التعديل الوزارى المرتقب إجرائه خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدين أن سبب ذلك النجاحات التى حققها أثناء توليه الوزارة، ونفس الأمر بالنسبة لوزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى.

حفل-تكريم-اوائل-الثانوية-العامة--محمد-الحصرى--9-8-2016-(6)

وقالت المصادر فى تصريحات لـ" برلمانى"، إن الحملة تسببت فى حدوث انقسام داخل لجنة الصحة، حيث أن بعض النواب اعترضوا عليه ورفضوا التوقيع على المذكرة، مؤكدين أن الأداء هو المعيار الأساسى للإبقاء على مسئول حكومى من عدمه.

1a8925774f4ad5fc2ba4583d94aeccef

خالد هلالى منتقد جمع النواب توقيعات للإبقاء على وزير الصحة: "غير دستورى ومش دورنا"


فى البدايه، انتقد النائب خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، حملة التوقيعات التى دشنها أحد نواب لجنة الصحة لمطالبة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للإبقاء على وزير الصحة فى التعديل الوزارى المرتقب رافضا الافصاح عن أسماء النواب الذين قادوا حملة التوقيعات.

اجتماع-اللجنة-التشريعية--بحضور-مرتضى-وعلاء-عبد-المنعم--حازم-عبد-الصمد--28-8-2016-(12)

وقال هلالى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن ذلك الأمر ليس دور النواب وغير دستورى ويثير علامات استفهام، خاصة أن القاعة هى الحكم فى قبول الوزير أو عدم قبوله، متابعا أن المعيار الأساسى فى الإبقاء على وزير من عدمه هو الأداء وليس المحبه والصداقة والعلاقات الشخصية التى تحكم الإبقاء عليه أو رحيله.

اجتماع-لجنة-الصحة-بحضور-وزير-الصحة--حازم-عبد-الصمد--30-5-2016-(15)

محمد فؤاد عن توقعيات النواب للابقاء على وزير الصحة: غير لائحية وتنال من البرلمان


وفى نفس السياق، أبدى الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، استغرابه حول حملة التوقيعات التى دشنها بعض نواب البرلمان والتى تهدف إلى تقديم مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء للابقاء على وزير الصحة حتى لا يشمله التعديل الوزارى المرتقب، قائلا: "ضد الاجراءات الغير لائحية لأنها تنال من البرلمان ومن الأوقع أن يقدم النواب على تشكيل الحكومة" .

شريف-اسماعيل

وتساءل فؤاد، فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، لماذا لا نستخدم الحق الدستورى المكفول لمجلس النواب فى الأمر المتعلق بتشكيل الحكومة ونستبدله ببدائل غير لائحية؟، متابعا "مش هنمشى ورا لوبيهات السادة الوزراء ويالا نجيب وزير!".

شادية ثابت عن توقيعات النواب للابقاء على وزير الصحة فى التعديل: مش يفرق معايا الوزير ويهمنى المواطن الغلبان
بدورها، قالت الدكتورة شادية ثابت عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان تعليقا على حملة توقيعات النواب للابقاء على وزير الصحة فى منصبة حتى لا يشمله التعديل الوزارى المرتقب: "مش هيفرق معايا مين الوزير اللى يفرق معايا المواطن الغلبان الذى منحنى صوته للدفاع عن حقوقه مع التنفيذيين ورفع المعاناة عنه".

54119

وانتقدت شادية ثابت، فى تصريح لـ"برلمانى"، اتخاذ وزارة الصحة قرار بتطبيق اللائحة 200 التى ترهق المواطن لاعفاءه بنسبة 25 % فقط من قيمة الكشوفات والعمليات، فضلا عن اشتراط بحث اجتماعى بالإضافة إلى قرارات رفع أسعار الأدوية مع عدم توفيرها بالصيدليات.

مؤتمر-الجبهة-الشعبية-لدعم-الوطن-تصوير-عمرو-مصطفى--12-8-2016‎-(3)

واقترحت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن يتم جمع اشتراك من كل مواطن بقيمة 50 جنيها لحين تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل وعلى سبيل المثال دائرة إمبابة بها 5 ملايين مواطن لو فرضنا تحصيل 50 جنيها من 2 مليون مشترك نجد حصيلة 100 مليون جنيه يتم من خلالها توفير خدمة صحية للمواطنين.


الأكثر قراءة



print