الجمعة، 10 مايو 2024 10:23 ص

بعد اعتماد 90 اسما جديدا بـ"حركة المحليات".. أحمد البعلى: تدل على فشل وزارة التنمية المحلية.. ونائب يتقدم بطلب إحاطة ضد قرار زكى بدر.. ونائب البحيرة: الاعتماد يكون من المحافظ وليس الوزير

نواب يعترضون على حركة المحليات الجديدة

نواب يعترضون على حركة المحليات الجديدة نواب يعترضون على حركة المحليات الجديدة
السبت، 28 يناير 2017 04:00 ص
كتب – السيد فلاح و محمود العمرى
أثار قرار الدكتور أحمد زكى بدر، باعتماد 90 اسما جديدًا من الأسماء المقبولة بحركة المحليات، والتى ضمت تعيين 249 قيادة جديدة، كرؤساء أحياء ومدن ومراكز على مستوى الجمهورية، اعتراض عدد من النواب، لأسباب عديدة، يرصدها "برلمانى" كالتالى:.

احمد زكى بدر

أحمد بدران البعلى: حركة المحليات جديدة تدل على فشل وزارة التنمية المحلية


انتقد النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب, عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، وعضو لجنة الإدارة المحلية، قرار الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، اليوم الجمعة، الخاص بتعيين 90 قيادة جديدة من رؤساء المدن والأحياء والمراكز بالمحافظات، مؤكدًا أن حركة التعيينات والتنقلات الجديدة تدل على فشل سياسة فى وزارة التنمية المحلية.

أحمد بدران البعلى

وقال النائب أحمد بدران البعلى، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إن قرار وزير التنمية المحلية, تضمن تعيين القيادات الجديدة من خارج المحافظة وهو ما نتج عنه تعيين أشخاص على سبيل المثال من محافظات القناة رؤساء مراكز ومدن فى محافظات فى الصعيد، والعكس، وهو قرار ليس فى صالح المواطنين ولا قيادات المحليات الجدد، مشيرًا إلى أن القيادات الجديدة سوف تستغرق وقت طويل لمعرفة مشاكل المراكز والقرى.

وتابع وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، كان ممكن الممكن أن يتم قبول قرار الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، بتعيين قيادات جديدة من خارج المركز وليس من خارج المحافظة، وهو ما كان سوف يقلل من الصعوبات الجديدة التى سوف تواجهم فى عملهم.

طلب إحاطة من عضو لجنة الإدارة المحلية ضد قرار أحمد زكى وزير التنمية المحلية


وقال النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب, عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، وعضو لجنة الإدارة المحلية، إنه سوف يتقدم بطلب إحاطة عاجل فى مجلس النواب، ضد قرار الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، أمس الجمعة، الخاص بتعيين 90 قيادة جديدة من رؤساء المدن والأحياء والمراكز بالمحافظات، مؤكدًا أن حركة التعيينات والتنقلات الجديدة ليست فى صالح المواطن ولا القيادات الجديدة، كونهم تم اختيارهم من خارج المحافظات.

وأضاف النائب أحمد بدران البعلى، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن قرار وزير التنمية المحلية يدل على فشل سياسة فى وزارة التنمية المحلية، مؤكدًا أن تعيين رؤساء مراكز ومدن من محافظات بعيدة يُصعب من مهمة القيادات المحلية فى تنفيذ عمليها، مؤكدًا أن القيادات الجديدة سوف تستغرق وقت طويل لمعرفة مشاكل المراكز والقرى، بجانب قيام عدد كبير من القيادات الجديدة بالاعتراض على العمل فى محافظات بعيدة، مثل من تم اختيارهم من محافظات مدن القناة للعمل فى محافظات الصعيد.

الاداره المحليه

وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، القيادات المحلية الجديدة عليها أن تعمل بشفافيه كبيرة وأن يكون ميدانى ويقابل المواطنين باستمرار ويكون شديد فى قرارته ولا يتراجع عنها.

خالد عبد العزيز فهمى: اختيار رؤساء المدن والمراكز يكون على أساس الكفاءات


وفى السياق ذاته قال خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن اعتماد الدكتور أحمد زكى بدر 90 اسما جديدًا من الأسماء بحركة المحليات، لرؤساء المدن والمراك، كان لابد أن يتم على أساس الكفاءات، وأيضا أن يتم الاعتماد على أشخاص قريبين من هذه المراكز والمدن، ولكن تم اختيارهم على بعد المسافات وهو أمر صعب، سيجعل تعقيدًا أمام رئيس المدينة أو المركز على اكتشاف المشاكل فى القرية أو المدينة التى يترأسها.

خالد عبد العزيز فهمى

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه يدعم أن تكون هذه الاختيارات على اساس الكفاءات، مؤكدًا أن ما يحدث فى عمليات تقاعس وفساد فى المحليات فى المراكز والمدن يحتاج إلى رقابة كبرى من المؤسسات، وهو ما تقوم به هيئة الرقابة الإدارية الآن.

نائب البحيرة : اعتماد حركة تعيين رؤساء المدن لابد وأن يكون من المحافظ وليس وزير التنمية


ومن جانبه قال الدكتور أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الصحة وعضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، إن تغيير القيادات المحلية فى المدن والقرى مطلوب، ولكن لا يكون التغيير كما تم بايد وزير التنمية المحلية، ولكن كان لابد وأن يكون التغيير من خلال كل محافظ حسب محافظته، وهو ما سنقوم به كبرلمان أن يكون تعديل رؤساء المدن والقرى من خلال المحافظة وليس وزير التنمية المحلية.

أحمد العرجاوى

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن التغيير مطلوب وخاصة مع كل المقصرين فى دورهم فى الأحياء والمدن فى كل المحافظات، وخاصة فى ظل ضبط قيادات من المحليات فى عمليات فساد، لافتا أن لابد من اختيار كفاءات فى هذه المناصب، والمراقبة عليهم وعلى دورهم فى كل المدن.


print