الجمعة، 03 مايو 2024 09:49 م

نرصد أهم مطالب نواب الصعيد.. صلاح عفيفى: سنطالب بالاهتمام بالمشروعات الصغيرة ودعم السياحة.. سليم: نفتح ملفى البطالة والصحة بالصعيد.. منى شاكر: إقامة مشروعات تنموية فى المحافظة

رسائل نواب أسوان فى المؤتمر الوطنى

رسائل نواب أسوان فى المؤتمر الوطنى رسائل نواب أسوان فى المؤتمر الوطنى
الجمعة، 27 يناير 2017 04:00 ص
كتب السيد فلاح و محمود العمرى
وجه عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة أسوان، مطالبهم فى أول يوم لانعقاد المؤتمر الوطنى للشباب المنعقد فى المحافظة، على مدار يومين الجمعة والسبت، حيث أكد نواب المحافظة أن عقد المؤتمر فى صعيد مصر هى أكبر رسالة للعالم على عودة السياحة، كما طالبوا بالاهتمام بقضايا الشباب والبطالة فى الصعيد وعدد من المطالب الأخرى نرصدها كالتالى:..

استعدادات المؤتمر الوطنى فى اسوان

صلاح عفيفى: سنطالب بالاهتمام بالمشروعات الصغيرة فى المؤتمر الوطنى ..ودعم أكبر للسياحة


قال اللواء صلاح عفيفى، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، أن عقد المؤتمر الوطنى للشباب فى أسوان هو أكبر رسالة أن القيادة السياسية أدركت أهمية الصعيد، مؤكدا أن عقد المؤتمر هى أكبر رسالة للعالم جميعا أن أسوان هى بلد الأمن والآمان، لعودة السياحة بقوة لها فى الفترة الحالية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن أسوان فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن رسالتنا فى المؤتمر ستكون أن الشباب فى أسوان يحتاج إلى خلق فرص عمل، وعودة السياحة لما تعانى منه منذ 6 سنين، وسبل إيجاد مشروعات صغيرة، والعمل على الاهتمام بقرى ومدن الصعيد، وتوفير الخدمات الكاملة لها .

وتابع أنه تم تخصيص 6 ألاف متر لإنشاء أكبر حضانة، فى مجالات الثروة الحيوانية والصناعية برعاية المحافظة وزارة الشباب، وبالتنسيق مع لجنة المشروعات الصغيرة فى البرلمان، وسيتم افتتاحها قريبا، لافتا أن مثل هذه المشروعات تكون هى بادرة الأمل لعودة السياحة والاقتصاد للبلاد، وتوفير فرص عمل للشباب.

فيما أكد يوسف عبد الدايم، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى وتجوله فى المحافظة هى رسالة كبرى للعالم كله، بأن أسوان والصعيد هم مناطق الأمان وأن الدولة المصرية هى بلد الأمن، وهى رسالة واضحة لعودة السياحة مرة أخرى إلى أسوان والمناطق الأثرية .

يوسف عبد الدايم

وأضاف نائب أسوان فى تصريح خاص لـ"برلمانى"أن عقد المؤتمر الوطنى بالمحافظة دليل على اهتمام القيادة السياسية بالشباب ككل فى الصعيد وكل أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن المؤتمر سيلقى الضوء على كل المشاكل التى تواجه أبناء الصعيد، وخاصة أسوان وشبابهم، مؤكدا أن نواب المحافظة سيتحدثون عن كل المشاكل التى تواجه السياحة وتواجه محافظة أسوان فى المؤتمر الوطنى للشباب، وعرض كافة الإنجازات التى تجرى على أرض الواقع فى المحافظة .

نائب أسوان: مؤتمر الشباب فرصة ليقف الرئيس على مشاكل المحافظة


فيما قال محمد سليم، عضو مجلس النواب بدائرة كوم أمبو فى محافظة أسوان، أن المؤتمر الشهرى للشباب الذى سيُعْقَد فى محافظة أسوان اليوم الجمعة ويستمر حتى السبت، "جعلنا نشعر أن الدولة أخيرًا بدأت تشعر بنا، وما نعانيه من أزمات ولدينا متطلبات وفى حاجة إلى اهتمام أكبر من الدولة".

النائب محمد سليم

وأضاف "سليم"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن مؤتمر الشباب بأسوان فرصة، لعرض ما تعانيه المحافظة على الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرًا إلى أن المحافظة تعانى من تلوث مياه النيل بجانب مشكلة البطالة والمستشفيات غير المجهزة والإهمال الجسيم داخل المستشفيات والصحة والتعليم بالإضافة إلى مشاكل الفلاحين والمزراعين.

وتابع عضو مجلس النواب بمحافظة أسوان: "زيارة الرئيس السيسى إلى أسوان ستجعل المسئولين يهتمون أكثر بمشاكل وأزمات المحافظة"، مشيرًا إلى أن الصعيد، يعانى وتم تهميشه منذ 30 عامًا، وحان الوقت إلى النظر إلى الصعيد، مطالبًا بإنشاء مصانع ومشروعات اقتصادية بأسوان، لحل مشكلة البطالة.

نائبة أسوان: نأمل معالجة مؤتمر الشباب لملف "تهميش الصعيد"


وفى السياق ذاته قالت منى شاكر، عضو مجلس النواب بأسوان، أن المؤتمر الشهرى للشباب، الذى سيعقد فى محافظة أسوان اليوم الجمعة، ويستمر حتى السبت، نعقد عليه الآمال فى فتح ملف تهميش الصعيد، خاصة محافظة أسوان.
وأضافت النائبة منى شاكر، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، قائلة: "أن اسوان ليست الفندق الذى سوف يقيم فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولا الشوارع التى سوف يمر من خلالها وقرى محافظة اسوان مليئة بالأمراض ولا توجد بها كهرباء أو مياه شرب".

مني شاكر

وتابعت عضو مجلس النواب بأسوان، يوجد 13 قرية بمحافظة اسوان لا توجد بها مياه شرب، ويوجد عدد كبير من القرى بدون كهرباء بجانب أن القرى تعانى من شدة الفقر والإهمال وفى أمس الحاجة إلى نظرة من المسؤولين، قائلا: "سوف نطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مؤتمر الشباب بأسوان إقامة مشروعات تنموية فى المحافظة لتوفير فرص عمل للشباب، وإنشاء مصنع حديد أو أسمنت على سبيل المثال للحد من البطالة التى تضرب اسوان ومحافظات الصعيد بشكل عام، لكثرة الإنجاب فى قرى الصعيد، وارتفاع البطالة".


print