الخميس، 25 أبريل 2024 09:22 ص

أعضاء البرلمان يؤكدون انحياز السيسى لثورة الشعب.. رئيس لجنة الدفاع: مخلص ويريد النهوض بمصر والله وهبه لنا ليعبر بنا من النفق.. ومصطفى بكرى: حديثه يؤكد استمرار محاربة الإرهاب والفساد

نواب: الرئيس منحاز لـ25 يناير

نواب: الرئيس منحاز لـ25 يناير نواب: الرئيس منحاز لـ25 يناير
الأربعاء، 25 يناير 2017 07:59 م
كتب مصطفى السيد
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 25 يناير، موضّحين أنها أكدت انحيازه للثورة وتحقيق أهدافها، رغم التحديات التى مرت بها البلاد خلال الفترات الماضية، كما أشاروا فى الوقت نفسه إلى أن حديث السيسى يؤكد مواصلة الدولة جهودها فى محاربة الفساد.

شرطة

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد خلال كلمته اليوم الأربعاء، بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، أن الثورة عبرت عن رغبة المصريين فى التغيير، وتطلعهم لبناء مستقبل جديد لهذا الوطن، يعيش فيه جميع أبناء الشعب تحت راية العلم المصرى، مشيرًا إلى أن الثورة ستظل نقطة تحول فى تاريخ مصر، متابعًا: "مستمرون فى مواجهة الإرهاب البغيض، حتى نقتلع حضوره تمامًا من أرض مصر، ومستمرون فى مكافحة الفساد".

مصطفى بكرى: حديث الرئيس يؤكد استمرار مواجهة الدولة للفساد


فى هذا الإطار، قال النائب مصطفى بكرى، تعليقًا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الاحتفال بذكرى السادسة لـ25 يناير، إن حديث الرئيس عن الفساد، وأنه لا يقل خطورة عن مواجهة الإرهاب، يؤكد مواصلة الدولة جهودها لمحاربة الفساد، لأنه يعوق التنمية.
مصطفى-بكرى

وأضاف "بكرى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أنه لا أحد ينكر أن الشعب المصرى كان فى حاجة للتغيير، وأنه كانت هناك حالة غضب تسود البلاد بسبب الفساد وتزوير الانتخابات فى 2010، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية اختارات تغيير مسار ثورة 25 يناير، حتى جاءت ثورة 30 يونيو لتستعيد المسار وتصححه وتستكمل مسيرة 25 يناير، لكن الإخوان اختاروا الصدام مع الدولة ومؤسساتها، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة حافظت على ثورة 25 يناير من تغير مسارها، واضطلعت بمهمة حمايتها.
ميدان-التحرير-اثناء-ثورة-25-يناير

كمال عامر: الله وهب لنا السيسى ليعبر بنا من النفق المظلم


فى السياق ذاته، علق اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، مؤكّدًا أن كل أبناء الشعب المصرى المخلصين يعرفون أن الرئيس وطنى ومخلص لهذا البلد، ويستمر فى رعايته للدولة، متابعًا: "الله سبحانه وتعالى وهبه لنا ليعبر بنا من النفق المظلم".
كمال-عامر

وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الرئيس يتحدث إلى الشعب بشفافية، وهو إنسان مصرى مخلص ويريد النهوض بالبلاد، ودفع عجلة التنمية للأمام، مشيرًا إلى أن "السيسى" وجه بضرورة تكريم الشهداء من أبناء الشعب المصرى، ومن رجال الشرطة والجيش.

عبد-الفتاح-السيسى

طارق الخولى: خطاب الرئيس أكد عدم تحقيق الثورة لكامل أهدافها


من جانبه، قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه رغم أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 25 يناير كانت مقتضبة وموجزة، إلا أنها تلخص ما حدث فى 6 سنوات منذ اندلاع ثورة يناير، متابعًا: "الرئيس تحدث عمّا تم تحقيقه من أهداف الثورة، وما تسعى الثورة لتحقيقه واستكماله".
طارق-الخولى

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى أشار إلى أن الثورة لم تحقق كامل أهدافها، وأن التغيير فى مصر، كبلد كبير، يتم بشكل تدريجى وليس جذريًّا، مشيرا إلى أن حديث الرئيس يؤكد انحيازه لثورة 25 يناير، وأنه رغم تعرض الثورة لمؤامرات واختطافها من الشعب إلا أنها ستحقق أهدافها، ولكن رغم هذا الاختطاف فقد حققت الثورة كثيرًا من المكاسب، أهمها دستور 2014.












print