الخميس، 02 مايو 2024 02:42 م

العبد: الإمام أبدى تعاونا مع اللجنة..حمروش:"الطيب" أكد مشاركته بمؤتمر تجديد الخطاب الدينى الثانى..شيمكو: شيخ الأزهر أثنى على وجود "أمانى عزيز" وكيلاً للجنة..والجندى:الأزهر سيظل عنواناً لمصر

"دينية البرلمان" داخل مشيخة الأزهر

 "دينية البرلمان" داخل مشيخة الأزهر "دينية البرلمان" داخل مشيخة الأزهر
السبت، 21 يناير 2017 09:01 م
كتبت: منة الله حمدى
استقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى مكتبه بالمشيخة أعضاء اللجنة الدينية بالبرلمان برئاسة الدكتور أسامة العبد وبحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف. وضم الوفد، الدكتورة أماني عزيز وكيل اللجنة، والدكتور عمر حمروش أمين سر اللجنة، واللواء شكري الجندي عضو اللجنة،حيث بحثت اللجنة كافة أشكال تنفيذ خطة تجديد الخطاب الدينى وسبل التعاون بين المؤسسة الأزهرية واللجنة الدينية.

حول هذا اللقاء الهام ناقش موقع برلمانى نواب اللجنة للوقوف على أهم ما تطرق له اللقاء.

 دينية البرلمان داخل مشيخة الأزهر  (2)

أسامة العبد"فضيلة الإمام أبدى تعاونه مع اللجنة فى الأمور المتعلقة بالأزهر الشريف"


وقال الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب إن لقاء اللجنة اليوم مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اتسم بالود والشفافية فى الحوار .

وأكد رئيس اللجنة الدينية على أهمية التعاون والتواصل بين المشيخة واللجنة فى كافة الملفات وخاصة ملف تجديد الخطاب الديني،كما أكد شيخ الأزهر على إتمام التواصل فى كافة المشروعات والقوانين التى تأتى بها اللجنة الدينية ولها علاقة بمؤسسة الأزهر الشريف ،كما أبدى فضيلة الإمام تعاونه وتعاون مؤسسة الأزهر كاملة فى الاستفادة من خبرة المؤسسة فيما تطرق له اللجنة من أعمال .

 دينية البرلمان داخل مشيخة الأزهر  (3)

"حمروش"شيخ الأزهر أكد مشاركته مؤتمر تجديد الدينى الثانى الذى تنسق له اللجنة


وقال الدكتور عمر حمروش أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب إن الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة أصر على أن يكون لقاء اللجنة مع شيخ الأزهر وديا للغاية، وبعيداً عن أى نقاط مثيرة للجدل لأنه اللقاء الأول مع شيخ الأزهر.

عمرو-حمروش

وأكد "حمروش"أن فضيلة الإمام شيخ الأزهر أعلن مشاركته فى المؤتمر القادم الذى تنسق له اللجنة الدينية بمجلس النواب بخصوص ملف تجديد الخطاب الدينى ، كما أعلن الشيخ الطيب دعمه الكامل لأى رؤية من شأنها مساعدة تجديد الخطاب الدينيى ،كما أعلن أن الدكتور عباس شومان سيشارك باجتماعات اللجنة فى المرحلة القادمة.

 دينية البرلمان داخل مشيخة الأزهر  (4)

وأضاف أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب،أن الحديث تطرق إلى بعض مشروعات القوانين التى تقدمت بها اللجنة، وعلى سبيل المثال المشروع الذى تقدم به النائب محمد شعبان بشأن تنظيم الخطابة وترخيص الخطباء ،وأيضاَ مشروع تنظيم الفتوى العامة الذى تقدمت به، وأبدى ارتياحه لهذان المشروعان،كما تم التعهد لنا بمزيد من التواصل بين البرلمان ممثلا فى لجنة الشؤون الدينية الأوقاف ومشيخة الأزهر .
جلسة-من-البرلمان

شيمكو:"شيخ الأزهر أثنى على وجود"أمانى عزيز" وكيلاً للجنة وأكد "اللجنة تحمل الفكر الوسطى"


وقال النائب محمد شيمكو عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب،إن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أبدى سعادته الكاملة لوجود أمانى عزيز وكيلة اللجنة لأنها تحمل الديانة المسيحية،وقال شيخ الأزهر: " ظاهرة لأول مرة تحدث داخل مجلس النواب أن يكون رئيس اللجنة الدينية دكتور أزهرى ورئيس جامعة الأزهر ووكيل اللجنة مسيحى ،وبهذا تحمل اللجنة الفكر الوسطى".
وأضاف عضو اللجنة الدينية أن اللقاء تطرق على ملف تغير المناهج الأزهرية حيث قال شيخ الأزهر " الكتاب الذى يدرس حالياً هو الذى درست فيه أنا ودرس فيه رئيس اللجنة الدينية"وتابع "شيمكو" أن شيخ الأزهر قال: "هناك البعض يبحث عن بعض السلبيات داخل الكتب للترويج لها بهدف الفتنة وأنا مضطر إلى تبليغ المواطن أو الطالب بهذه السلبيات وبجانبها وأوضح الرد الإيجابى ،لكن ما يحدث هو الترويج على ما هو سلبى فقط"

النائبة-امانى-عزيز-بندر-الدقهلية

وأوضح النائب محمد شيمكو أن شيخ الأزهر الشريف أثنى على مشروع القانون المقدم من الدكتور عمر حمروش أمين سر اللجنة بشأن تنظيم الفتوى كما أثر على مشروع القانون الذى تقدمت به إلى اللجنة والخاص بتنظيم الخطابة .

محمد-شعبان-شيمكو

الجندى:"سيظل الأزهر الشريف عنواناً لمصر والإمام الأكبر هو إمام المسلمين فى العالم"


من جانبه قال اللواء شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أنه سيظل الأزهر الشريف عنواناً لمصر والإمام الأكبر هو إمام المسلمين فى العالم.

شكرى-الجندى

وأكد عضو اللجنة الدينية،أنه تم التوافق والتناغم على تطوير الخطاب الدينى والعمل جنباً إلى جنب فى خدمة الدين والوطن،وسيظل الأزهر الشريف الحائط الصد عن الإسلام ضد هجمات الإلحاد فى العالم ،كما أنه سيتصدر الدين الصحيح الوسطى الذى يأمر بحسن الخلق وحسن التعامل مع الآخر ،كما أمرنا به الله ورسوله.

 دينية البرلمان داخل مشيخة الأزهر  (1)









الأكثر قراءة



print