الأحد، 28 أبريل 2024 12:10 ص

الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة تعلق الإضراب الجزئى.. خلاف على مقترح لجنة الصحة بالبرلمان لتحديد هامش الربح.. جورج عطا الله: اقتراح مجلس النواب لم يصل النقابة مكتوباً

"الصيادلة" تعلق الإضراب أسبوعين

"الصيادلة" تعلق الإضراب أسبوعين "الصيادلة" تعلق الإضراب أسبوعين
السبت، 14 يناير 2017 07:29 م
كتبت ريهام عبد الله
انتهت الجمعية العمومية التى عقدتها نقابة الصيادلة اليوم السبت، إلى تعليق الإضراب الجزئى للصيدليات لمدة أسبوعين لحين مناقشة مطالبهم حول زيادة هامش ربح الصيدلى لـ25% للدواء المحلى و18% للمستورد على خلفية الزيادة الأخيرة فى أسعار الدواء التى أعلنها الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة فى مؤتمر صحفى الخميس الماضى.

الجمعية العمومية للصيادلة (1)

لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان قدمت مقترح لوفد النقابة الأسبوع الماضى لحل الأزمة تمثل فى تحديد هامش ربح 23 % للمحلى و15% للمستورد، وقبله وفد النقابة على أن يعرضه على الجمعية العمومية للتصويت، لكن اللغط حدث بسبب أن لجنة الصحة لم ترسل المقترح مكتوباً لنقابة الصيادلة وبالتالى لم يتم التصويت عليه، وتوصلوا فقط لتعليق الإضراب لحين انتهاء المفاوضات بين النقابة والجهات المعنية.

الجمعية العمومية للصيادلة (2)

الدكتور جورج عطا لله عضو نقابة الصيادلة أكد أن خطاب مجلس النواب الذى يتضمن المقترح لم يصل لنقابة الصيادلة للتصويت عليه، مشيراً إلى أن عدد كبير من الصيادلة الذين حضروا العمومية أصروا على الإضراب أو تحقيق مطالبهم كاملة بتحديد هامش ربح 25% للمحلى و 18% للمستورد.

الجمعية العمومية للصيادلة (4)

عضو نقابة الصيادلة كشف فى تصريحه لـ"برلمانى" حالة الانقسام والخلاف التى سادت بين الصيادلة الحاضرين للعمومية، مؤكداً أن الاختلاف كان على الموافقة على مقترح لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أو الاستمرار فى الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.

الجمعية العمومية للصيادلة (6)

وشدد عطا الله فى حديثه أن النقابة ستبدأ الإضراب والتصعيد حال عدم وجود تحقيق لمطالبها، مؤكداً أنهم مصرين على زيادة هامش ربح الصيدلى.

هلالى: "مقترح 23% للمحلى و15% للمستورد مبادرة فردية من أيمن أبو العلا"


فيما فجر الدكتور خالد هلالى مفاجأة أكد فيها أنه يرفض مقترح 23% للمحلى و15% للمستورد كهامش ربح للصيدلى، مشيراً إلى أن المقترح كان مبادرة من الدكتور أيمن أبو العلا بصورة فردية لحل الأزمة لإلغاء الإضراب .

الجمعية العمومية للصيادلة (5)

وقال هلالى فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يؤيد أن يحصل الصيادلة على نسبة ربح 20% للمحلى و15% للمستورد، لعهد تحميل المريض المصرى أعباء أكثر مما يحتمل، مضيفاً "اعتقد سنناقش القضية مرة أخرى داخل اللجنة خلال اجتماعات الأسبوع الحالى".

الجمعية العمومية للصيادلة (7)

وكانت نقابة الصيادلة عقدت جمعية عمومية اليوم السبت لعرض ما تم التوصل إليه بين وفد النقابة ولجنة الشؤون الصحية بالبرلمان فيما يتعلق بهامش ربح الصيدليات.

الجمعية العمومية للصيادلة (8)

الجمعية العمومية للصيادلة (9)


print