الأحد، 19 مايو 2024 02:02 ص

بعد تبرع السيسى ببناء أكبر مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية.. بكرى: تبرعه خطوة جيدة تؤكد على لُحمة الوطن.. و"دعم مصر": رسالة للعالم بأننا بلد الوحدة الوطنية..أبو حامد: ستكتب بحروف من نور

فرحة برلمانية بتبرع الرئيس

فرحة برلمانية بتبرع الرئيس فرحة برلمانية بتبرع الرئيس
السبت، 07 يناير 2017 06:01 ص
كتب إبراهيم سالم - محمد صبحى
أشاد أعضاء بمجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتهنئة البابا تواضرس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى احتفالية أعياد الميلاد، وتهنئة مسيحيى مصر، مؤكدين أن إعلان الرئيس السيسى بناء أكبر كنيسة ومسجد فى مصر بالعاصمة الإدارية، وتبرعه لإنشائهم يؤكد على وحدة الشعب المصرى مسلمين ومسيحيين وعلى ترابط عنصرى الأمة المصرية.

الرئيس فى الكاتدرائية

مصطفى بكرى: زيارة السيسى للكاتدرائية تكملة لخطوات سابقة وتبرعه خطوة جيدة تؤكد على لُحمة الوطن


فى البداية قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب والكاتب الصحفى، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للكنيسة الكاتدرائية لتهنئة الأقباط جاءت تكملة لخطوات سابقة، وتأكيدا على اللُحمة الواحدة وعلى ترابط عنصرى الأمة المصرية منذ بداية عهدهما إلى جوار بعضهما البعض وإلى الآن.

مصطفى بكرى

وتابع "بكرى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن تبرع الرئيس السيسى لبناء أكبر مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارة الجديدة، هى دعوة لكل القادرين بالتبرع لإقامة المسجد والكنيسة، وهى خطوة جيدة ستعبر عن تكاتف الشعب المصرى للمرور بالوطن من النكبات التى خطط لها الإرهابيون والمريدين بالوطن الشر، وأشار "بكرى" إلى أنه شارك فى حفل قداس عيد الميلاد بمقر الكاتدرائية بالعباسية.

أبو حامد: اليوم أعظم أيام الوحدة الوطنية


من جانبه، قال النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب بدائرة الوايلى والضاهر، وعضو لجنة التضامن، أن اليوم من أعظم أيام الوحدة الوطنية والتسامح والمحبة واحترام التنوع والاختلاف وحق الإنسان فى الاختيار فى تاريخ مصر، لافتا إلى أن الرئيس يضرب مثلا رائعا فى ذلك فى سابقة لم تحدث من قبل، قائلا: "وستكتب بحروف من نور فى تاريخ مصر".

محمد ابو حامد

دعم مصر تبرع السيسى لبناء مسجد وكنيسة بالعاصمة الادارية رسالة للعالم بان مصر بلد الوحدة الوطنية


فيما أكد النائب سمير الخولى عضو مجلش النواب ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر أن تبرع الرئيس السيسى لبناء مسجد وكنيسة بالعاصمة الادارية الجديدة رسالة حقيقية للعالم بأن مصر دولة الوحدة الوطنية وبداية افتتاح لتلقى التبرعات .

محمد السويدى (2)

وأضاف الخولى فى تصريح لـ "برلمانى" أن الرئيس السيسى حريص دائما على مشاركة الأخوة الاقباط فى اعيادهم ليعلم الجميع أن الدولة المصرية متماكسة وقوية وتتسم بالوحدة وانه لا تفرقة بين مسلم ومسيحى ولغلق الباب أمام من يريدون استغلال أى امر لاثارة بلبلة .

وأشار الخولى إلى أنه شارك مساء اليوم فى احتفالات قداس عيد الميلاد المجيد بالكنيسة الكاتدرائية .

علاء عابد يتبرع بشهر من راتبه بمجلس النواب لبناء المسجد والكنيسة بالعاصمة الإدارية


بينما أشاد النائب علاء عابد عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بتبرع الرئيس عبد الفتاح السيسى بمبلغ 100 ألف جنيه لبناء أكبر مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

علاء عابد

وقال "عابد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن تبرع رئيس الجمهورية فى احتفالات عيد الميلاد المجيد، رسالة إلى كل رجال الأعمال المصريين والأغنياء ليتبرعوا للتأكيد على وحدة الشعب المصرى مسلمين ومسيحيين.
وكشف عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أنه سيقدم طلب إلى مجلس النواب، لخصم شهر من كافة مستحقاته المالية لدعم المبادرة على أن تكون المبالغ منصفة بين المسجد والكنيسة.


print