الخميس، 25 أبريل 2024 03:04 م

يحيى الكدوانى: "الدبوس مزايدة واستنوا لما المجلس يناقش القضية وبعدها اعملوا اللى عايزينه" .. أيمن أبو العلا: حكم القضاء عنوان الحقيقة وارتدينا شارات لا للمحاكمات العسكرية فى مجلس الإخوان

مناظرة دبوس "تيران وصنافير" فى البرلمان

مناظرة دبوس "تيران وصنافير" فى البرلمان مناظرة دبوس "تيران وصنافير" فى البرلمان
الجمعة، 06 يناير 2017 07:29 م
كتبت سماح عبد الحميد
أثار ارتداء عدد من النواب لدبوس " تيران وصنافير مصرية " خلافا داخل المجلس، حيث اعتبر البعض أن النواب أعلنوا موقفهم فى قضية مازالت محل دراسة ، فى حين أعتبر النواب أن من حقهم التعبير عن أرائهم فى قضية مفصلية معتمدين على أحكام القضاء التى أكدت مصرية الجزيرتين .

12605

يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى ،اعترض على ارتداء النواب لدبوس "تيران وصنافير مصرية" ، معتبرًا تصرفهم نوع من توجيه الرأى العام .

وأضاف الكدوانى لـ"برلمانى "أن النواب يعتبروا قادة وصناع للرأى العام فى البلد، ولا يجب عليهم اعلان حكمهم على قضية بحساسية تيران وصنافير دون الاطلاع على كافة الوثائق وقبل انتهاء المناقشات الخاصة بها فى المجلس .
الكدوانى : علينا الانتظار حتى مناقشة البرلمان

ايمن ابو العلا copy

وتابع: "إصرار النواب على رفع الشارة تشكيك فى موقف الحكومة وتضليل للرأى العام ، خاصة أنها متعلقة بقية حساسة ولها أهميتها وتتعلق بدولة شقيقة بمعنى الكلمة مثل السعودية ولا يمكن أن نصدر عليها حكما ، وعلينا الانتظار حتى نهاية المناقشات فى البرلمان "

وأكد أن النواب لن يفرطوا فى حبة رمل مصرية ، وسيتم دراسة الاتفاقية من كافة جوانبها وسنستمع إلى كافة الاطراف، فضلا عن دراسة الخرائط والمكاتبات الخاصة بها بالكامل .


d8add985d8b2d8a7d988d98a copy

وأضاف أن الحكم فى القضية سيكون للحق وليس للعاطفة، لافتا إلى أن من يقول بأن هناك جنود استشهدوا على هذه الأرض لم يعط دليلا ، فالاستشهاد لا يعطينا حق ملكية أرض ليست ملكنا إذا أثبتت الوثائق أنها ملك السعودية.
واعتبر "الكدوانى" إصرار النواب على الحكم على القضية نوع من المزايدة على باقى النواب ، ومحاولة لكسب شو اعلامى .

o-MSR-facebook

وأضاف قائلا:"استنوا لما ننتهى من المناقشة وبعد كدة عايزين ترفعوا يافطة يلبس تيشرت يعمل اللى هو عايزه "
أبو العلا : حكم القضاء عنوان الحقيقة

فى المقابل قال الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة ، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن النواب المرتدين لدبوس تيران وصنافير ، لديهم كامل الحق فى التعبير عن رأيهم خاصة وأنهم معتمدين على حكم قضائى أكد مصرية الجزيرتين .

وأضاف أبو العلا لـ"برلمانى" " انا شخصيا ماشى مع حكم قضاء، لم نطلع على الاوراق والخرائط الخاصة بالاتفاقية ولكن لدينا حكم قضائى،حتى يومنا هذا يقول أنها مصرية، والحكم عنوان الحقيقة "

مجلس-النواب-يوافق-نهائيا-على-تغليظ-عقوبة-ختان-الإناث

وقارن "أبو العلا" موقف النواب الحالى بموقف مشابه سابق فى مجلس الإخوان قائلا" فى مجلس 2012 رفعنا شعار لا للمحاكمات العسكرية ، ولا لأخونة الدولة ، وكان ذلك داخل قاعة المجلس "

وأكد "أبو العلا" أن ارتداء الشارة غير مخالف للائحة طالما لم نحدث ضوضاء أو شوشرة ، وفى المجلس كل نائب حر فى ذلك .

وفى السياق نفسه أكد أبو العلا أن النواب ليسوا فى حاجة الى توجيه الرأى العام ، لأن القضية مطروحة بالفعل امام الرأى العام منذ فترة ، وكلنا مطلعين على المسار القضائى وما وصلت اليه .

واعتبر أن تعبير النواب عن رأيهم فى قضية مصيرية مثل قضية تيران وصنافير حق لهم ولا يعد تعديا على أى طرف .





الأكثر قراءة



print