الأحد، 05 مايو 2024 08:22 ص

النائب مصطفى الجندى يطالب بعرض جلسات مناقشة اتفاقية "ترسيم الحدود" على الهواء

النائب مصطفى الجندى يطالب بعرض جلسات مناقشة اتفاقية "ترسيم الحدود" على الهواء مصطفى الجندى رئس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب
الخميس، 05 يناير 2017 11:29 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال مصطفى الجندى رئس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب إن البرلمان لا يحب أن يدرس اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، إلا بعد صدور الحكم القضائى المتعلق بها.

وطالب الجندى فى تصريحات لـ"برلمانى" بضرورة بث جلسات مناقشة المجلس لاتفاقية ترسيم الحدود على الهواء مباشرة، ويكون مبدأ هذه الجلسات هو عدم التخوين، بمعنى أن لكل نائب الحق فى الاطلاع على الاتفاقية واتخاذ القرار الذى يراه مناسبًا دون أن يتم تخوينه.

وأوضح أنه لن يقول رأيه فى الاتفاقية حاليا لأنه حكم، ومن غير المفضل أن يحسم أى نائب رأيه فى الاتفاقية دون الاطلاع الكامل عليها.

وأكد الجندى أن البرلمان يجب أن يأخذ حقه ووقته كاملا فى دراسة الاتفاقية، لأنها ليست اتفاقية عادية، وإنما اتفاقية متعلقة بترسيم حدود بين بلدين، ولا يجب أن يتم استعجال المجلس فى إصدار قرار بشأنها.

وفى سياق متصل قال الجندى إنه إذا كشفت الوثائق أن الجزيرتين تحت السيادة المصرية، فيجب أن يتم عرضها لاستفتاء شعبى، ولهذا لابد من إذاعة الجلسات حتى يطلع المواطنين على كل التفاصيل.




print