الإثنين، 06 مايو 2024 05:48 ص

وحيد قرقر: استمرار للفوضى.. ولجنة النقل بالبرلمان تجتمع الأسبوع القادم لمناقشة المشكلة.. ومحمد عبد الله: "الطرق" وعدتنا بإزالة المخالفات.. ومحمد كلوب: عشوائيات ظهرت بعد "25 يناير"

فوضى دائرى الإسكندرية إلى متى؟

فوضى دائرى الإسكندرية إلى متى؟ فوضى دائرى الإسكندرية إلى متى؟
الجمعة، 06 يناير 2017 01:01 ص
كتبت- نورا طارق
يعانى الطريق الدائرى بين النزلتين على طريقى الإسكندرية الصحراوى والطريق الزراعى، من مظاهر عشوائية من تلال قمامة وورش كاوتش وكافتيريات مخالفة للقانون ونصبات شاى ومطبات، بخلاف مرور عربات كارو وسيارات نقل ثقيل دون رقابة من مباحث المرور على الطريق، ما أدى إلى كثرة الحوادث على الطريق.

حادث طرق

وحيد قرقر: استمرار لمسلسل الفوضى


وقال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مايحدث على الطريق الدائرى فى المسافة بين نزلتى طريق الإسكندرية الصحراوى والطريق الزراعى، من إشغالات على الطريق، وكافتيريات مخالفة للقانون، ومطبات، استمرار لمسلسل الفوضى على الطرق المختلفة من دائرى ومحورى، وإن كثرة الإشغالات على الطريق تؤدى إلى كثرة حوادث الطرق.

وحيد قرقر

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى" إن الفوضى الواقعة بالطريق الدائرى، تتطلب تضافر الجهود بين وزارة الداخلية المتمثلة فى مباحث المرور، ووزارة التنمية المحلية المتمثلة فى الأحياء، وأقسام الشرطة، لرفع هذه الإشغالات من على الطريق، وتفعيل قانون المرور لعودة انسياب المرور بالطريق.

وتابع النائب: نظراً لشكاوى المواطنين من إشغالات الطريق الدائرى، يعقد اجتماع الأسبوع القادم، لتشكيل لجنة، لتفعيل القانون ورفع الإشغالات عن الطريق.

اجتماع لجنة النقل بحضور  الوزير  كريم عبد العزيز 27-12-2016 (3)

وكيل "النقل": هيئة الطرق وعدتنا بإزالة المخالفات الإثنين القادم


من جانبه قال النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: إن عددا من شكاوى المواطنين أرسلت للبرلمان عن فوضى الإشغالات الواقعة بالطريق الدائرى، وتحدثنا مع هيئة الطرق بالاجتماع الأخير، ووعدنا بإزالة الأكشاك والكافتيريات المخالفة للقانون من على طريق الدائرى، وذلك يوم الإثنين القادم.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى "، أن بعض الخارجين عن القانون يعتبرون إنشاء نصبات شاى وكافتيريات على الطرق مصدرا للقمة العيش، دون النظر إلى ازدحام الطريق وكثرة الحوادث المرورية، والحل إزالة هذه الإشغالات لانسياب الطريق.

وتابع النائب: الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم فى هذه المرحلة بإصلاح الطرق، وهذا معناه إزالة الإشغالات على الطرق وإصلاحها، وإن لم تنفذ هيئة الطرق وعدها بإزالة الإشغالات من على الطريق الدائرى، نستخدم دورنا الرقابى ونتخذ إجراءاتنا.

محمد كلوب :عشوائيات ومخالفات ظهرت بعد ثورة 25 يناير


وبدوره قال النائب محمد كلوب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة تحدثت مع الدكتور جلال السعيد وزير النقل والمواصلات عن مخالفات المرور بالطريق الدائرى، ووعد الوزير بحملات لإزالة المخالفات لتسببها فى إعاقة السيولة المرورية بالطريق.

محمد محمد علي كلوب (2)

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": بعد ثورة 25 يناير حدث انفلات أمنى، وهرج ومرج، وانتشار للإشغالات على الطرق المختلفة، وهذا شكل غير حضارى.

وتابع النائب: إزالة التعديات على الطرق لن تحدث فى يوم وليلة، ولكن تحتاج لمجهودات من المحليات بإزالة المخالفات على الطرق بداخل الأحياء السكنية، ومن ناحية أخرى تؤدى هيئة الطرق دورها بإزالة المخالفات على الكبارى والطرق المختلفة.


print