الإثنين، 29 أبريل 2024 07:02 م

على عبد العال: أموال كثيرة أنفقت لإسقاط البرلمان ولكن كل المحاولات فشلت.. والنواب يجددون الثقة فى رئيس المجلس.. و"السجينى" يصفه برجل المهام المستحيلة.. وكمال عامر: "ربنا يعينك علينا"

البرلمان يحتفل بـ"سنة أولى انعقاد"

البرلمان يحتفل بـ"سنة أولى انعقاد" البرلمان يحتفل بـ"سنة أولى انعقاد"
الإثنين، 02 يناير 2017 07:00 م
كتب عبد اللطيف صبح - هشام عبد الجليل
احتفل أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، بمرور عام كامل على أول انعقاد للبرلمان بتشكيله الحالى، واستغل النواب المناسبة فى تجديد الثقة فى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، وتوجيه الشكر لهيئة مكتب البرلمان وتهنئتهم بمرور عام على الانعقاد.

مجلس-النواب

سامح السايح: هناك محاولات لإحداث الوقيعة والفتنة بين النواب


وقال النائب سامح السايح، عضو مجلس النواب، إن البرلمان الحالى يعمل على قلب رجل واحد ولن يسمح أعضاؤه لأحد بإثارة أى فتنة بين أعضائه، مضيفا: "خاصة أن هناك عددا من المحاولات التى قام بها البعض للنيل من البرلمان، وإحداث الوقيعة والفتنة بين النواب".

سامح-السايح

على عبد العال: أموال كثيرة أنفقت لإسقاط البرلمان ولكن كل المحاولات فشلت


وأكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أن البرلمان الحالى هو أغلى مجلس فى العالم، قائلا: "هذا المجلس أغلى مجلس فى العالم لما تم ضخه من أموال ضخمة قبل الانتخابات وبعدها وحتى تلك اللحظة لإسقاط هذا المجلس وباءت تلك المحاولات بالفشل وغيرها أيضا سيفشل".

وأضاف عبد العال: "ولذلك أقول لكم أنه أغلى مجلس فى العالم وكلامى مفهوم جدا، وكل واحد يعلم من هو وماذا يعمل وما هى أهدافه، وأنا أراهن على وطنية أعضاء هذا المجلس ووطنية الشعب المصرى".

على عبد العال - رئيس مجلس النواب

وقال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أنه بعد أسبوع من اليوم يكون مر عام كامل على أول انعقاد لهذا المجلس، مستطردا: "رجعت بالذاكرة لانتخابات هيئة المكتب ولما انتخبنا أعضاءها مكناش نعرف المركب رايحة فين، وقولت لسيادتك لازم تكون على مسافة واحدة من جميع التيارات السياسية، وأحب أقولك دلوقتى إحنا فى ضهرك يا ريس وفى ضهر هيئة المكتب".
علاء-عابد

وأثنى عابد على أداء عبد العال خلال هذا العام، لافتا إلى أنه استطاع أن يحتوى كافة التيارات السياسية، وأن المجلس كان مساندا لمؤسسات الدولة وقواتها المسلحة ورئيس الجمهورية والأجهزة الأمنية فى التحديات التى كان تواجه الدولة، موضحا أن ذلك يأتى انعكاسا لإجماع المجلس بالكامل على حب هيئة المكتب.

كمال عامر لــ"عبد العال": "ربنا يعينك علينا يا ريس"


وتوجه اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالشكر للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، قائلا: "أتقدم لك بكل الشكر والتقدير والاعتزاز فقد نجحت خلال عام أن تكون خير مثال لصاحب الأخلاق النبيلة، ربنا يعينك علينا يا ريس".

كمال-عامر

وهنأ المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، رئيس المجلس، والنواب، بالعام الميلادى الجديد ومرور عام على انعقاد المجلس، قائلا: "هذا البرلمان مميز من وجهة نظرى ومن وجهة نظر أغلب النواب".

وقال السجينى، إنه طرح عليه أثناء مشاركته بزيارة لوفد برلمانى لإحدى دول الديمقراطيات العريقة والتقوا رئيس برلمان تلك الدولة، وتساءل عن كيفية تشكيل البرلمان المصرى، مضيفا: "وعندما نقلنا له تشكيل المجلس بعدد النواب المستقلين والحزبيين والمرأة والشباب والأقباط، قال لنا إن إدارة هذا العدد من المستقلين مهمة شبه مستحيلة".
أحمد-السجينى

ومن ناحيته وصف النائب عبد المنعم العليمى، إدارة عبد العال للجلسات بأنها ديمقراطية حقيقية، مطالبا فى الوقت ذاته بضرورة الالتزام بالتقاليد البرلمانية خلال مناقشة البيانات العاجلة وضرورة حضور الوزراء، قائلا: "حتى لا تكون الجلسة للحديث فقط بما ينعكس سلبيا على صورة المجلس فى الشارع، سنكون فى أفضل صورة إن التزمنا بالتقاليد البرلمانية".

عبد-المنعم-العليمى




الأكثر قراءة



print