السبت، 27 أبريل 2024 08:34 م

توحيد تامر: وزارة الزراعة تفتقر للرؤية ويجب رفع الجمارك عن العلف.. نائب: "المستوردين الكبار مش بيرحموا والحل هو زراعة الذرة محلياً".. وبرديس عمران: مش عارف الحكومة رايحه بينا على فين؟

تحذير من ارتفاع جنونى بأسعار الدواجن

 تحذير من ارتفاع جنونى بأسعار الدواجن تحذير من ارتفاع جنونى بأسعار الدواجن
الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 07:01 م
كتبت- نورا طارق
ارتفعت أسعار علف الدواجن فى السوق حتى وصل سعر الطن إلى 7 ألاف جنيه، وحوالى 6 ألاف للعلف البياض، وذلك تأثراً بالقرارات الاقتصادية الأخيرة، وارتفاع سعر الدولار، مما أدى إلى توقف العمل ببعض مزارع الدواجن، وتوقع الخبراء العاملين فى مجال الدواجن ارتفاع أسعار الدواجن إلى 30 جنيها للكيلو مع بداية عام 2017.
اجتماع لجنة الزراعه بحضور الوزير  حازم عبد الصمد  19-12-2016 (7)

برديس عمران:جميع السلع أسعارها ارتفعت. .مش عارف الحكومة رايحة بينا على فين ؟

قال النائب برديس سيف الدين عمران، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن أسعار جميع السلع والمنتجات الزراعية ارتفعت فى الفترة الأخيرة، معلقًا "مش عارف الحكومة رايحه بينا على فين والبلد رايحة على فين، والمفروض أن دور الأجهزة الرقابة على الأسعار، ومش عارف الحكومة مش عايزه توضح الموقف للناس ليه".

وأضاف عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنا كنائب مش عارف أرد على الناس، ومش عارف الحكومة مش عايزه تحضر البرلمان وتجاوب على سبب ارتفاع الأسعار الذى أدى إلى توقف الكثير من الفلاحين عن زراعة القمح هذا العام وهذه أكبر كارثة".
برديس سيف الدين

العمدة صبرى :المستوردين الكبار مش بيرحموا والحل زراعة الذرة محلياً

قال النائب العمدة صبرى عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن سبب ارتفاع أسعار علف الدواجن لـ 7 ألاف جنيه للطن يعود إلى استيراد العلف من الخارج، معلقًا "الرحمة مش موجودة عند المستوردين الكبار، ولو كلنا بنرحم بعضنا ربنا هيرحمنا، لكن هما مش بيرحموا ".

وأضاف عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن قرار إلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة لم يكن حل لمشكلة الدواجن، لأنه يضر من إنتاج الدواجن المحلية وحل ارتفاع أسعار علف الدواجن، هو زراعة الكثير من محصول الذرة وغيرها من المحاصيل الزراعية التى تدخل فى أعلاف الدواجن ".
صبري يوسف داود

توحيد تامر : وزارة الزراعة تفتقر للرؤية ويجب رفع الجمارك عن علف الدواجن

قال النائب توحيد تامر عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إنه يجب على الدولة دعم صناعة الدواجن بالتنسيق بين وزارة الزراعة وجهات تسويق المنتجات الزراعية، لتسويق محصول الذرة الذى يعتبر إحدى مكونات علف الدواجن، الذى يشجع الفلاحين على زراعته.

وأضاف عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن جميع الوزراء وخاصة وزارة الزراعة تفتقر إلى وجود رؤية لتطوير المحاصيل الزراعية المهمة مثل محصول الأرز والقمح والقطن خاصة بعد قرار تعويم الجنيه الذى أدى إلى ارتفاع أسعار جميع السلع والمنتجات ".

وتابع النائب قائلاً يجب على الحكومة رفع الجمارك عن علف الدواجن لحل أزمة صناعة الدواجن، بدلاً من دعم أشخاص معينة بإصدار قرار رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة ".
توحيد تامر





print