الإثنين، 29 أبريل 2024 07:37 ص

نرصد أهم الملفات الشائكة على مدار الـ24 ساعة الماضية.. البرلمان يسأل.. لماذا أغلقت مصر 5 خطوط طيران؟.. إلى النواب.. هذه قنوات الإخوان فاحذروها!.. العالم يحاصر مواقع التواصل الاجتماعى

أخطر القضايا الوطن والبرلمان

أخطر القضايا الوطن والبرلمان أخطر القضايا الوطن والبرلمان
السبت، 24 ديسمبر 2016 06:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم المانشتات التى نشرتها خلال الساعات القليلة الماضية، ويأتى فى صدرتها التساءل عن الأسباب التى دفعت مصر لاغلاق 5 خطوط طيران.. وآليات جديدة لتعيين رؤساء الهيئات القضائية..وخريطة قنوات الإخوان لتحذير النواب منها،وفيما يلى أهم المانشيتات:

البرلمان يسأل.. لماذا أغلقت مصر 5 خطوط طيران؟


فى الوقت الذى تمكنت فيه الإمارات من زيادة عدد رحلاتها لـ5 خطوط طيران حتى وصلت إلى 90 رحلة، اتخذت وزارة الطيران المصرية قرارًا بإغلاق خطوطها لعدد من الدول.. لماذا؟، سؤال تقدم به النائب شريف فخرى عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب لشريف فتحى، وزير الطيران المدنى، لمعرفة أسباب إغلاق خطوط الطيران من مصر إلى موسكو بروسيا، وسيدنى بأستراليا، وسنغافورة، ما كان يدر دخلًا على الشركات المملوكة للدولة.

البرلمان يسال

إلى النواب.. هذه قنوات الإخوان فاحذروها!


جاء تحذير الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى كافة أعضاء المجلس، بعدم التعامل مع قناة "العربى" وهى إحدى القنوات التى تساند جماعة الإخوان الإرهابية وتبث تقارير تليفزيونية ومعلومات غير صحيحة عن الأوضاع فى مصر، فى توقيت غاية فى الأهمية خاصة أن هناك العديد من النواب وقعوا ضحايا لعدد من قنوات الإخوان وأخواتها من القنوات التى تساند الجماعة الإرهابية.

الى النواب

وكيل "إسكان البرلمان": "لو ابنى غلط يتحاسب"


قال يسرى المغازى عضو مجلس النواب بالدقهلية، ووكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، تعليقا على واقعة ضبط نجله الدكتور محمد يسرى المغازى، لتورطه فى قضية غش للأدوية، إنه ضد أى تجاوز أو متاجرة بصحة المواطن متابعا " أرفض أى تصرف خاطئ حتى وإن كان صادرا من يسرى المغازى أو ابنه وإذا ثبت أى تجاوز أو مخالفة للقانون يتحملها من قام بالفعل".

لو ابنى

آلية جديدة لتعيين رؤساء الهيئات القضائية


أحال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مشروع القانون المقدم من النائب أحمد حلمى الشريف، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، وأكثر من 60 نائبا آخرين، بشأن تعديل قوانين السلطة القضائية رقم 46 لسنة 1972 وقانون هيئة النيابة الإدارية رقم 117 لسنة 1958، وقانون هيئة قضايا الدولة رقم 75 لسنة 1963 وقانون مجلس الدولة رقم 47 لسنة 1972، والخاص بكيفية تعيين رؤساء الهيئات القضائية، إلى اللجنة التشريعية لمناقشته.

الهيئات القضائيه

ضبط وإحضار لنجل نائب بتهمة "غش أدوية"


شهدت محافظة الدقهلية خلال الساعات الماضية، ضبط مصنع غير مرخص داخل 3 شقق بمدينة المنزلة لإنتاج أدوية مغشوشة لعلاج الأمراض ومنها مرض فيروس سى، حيث نجحت أجهزة الأمن الوطنى ومديرية أمن الدقهلية من القبض على 7 من المتهمين، وصدر بحقهم قرار حبس لمدة 4 أيام على ذمة القضية، التى شهدت تورط نجل يسرى المغازى، عضو مجلس النواب.

ضبط واحضار

تفاصيل اختطاف طائرة ليبية وهبوطها بمالطا


تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأفريقية "شركة طيران ليبية" للاختطاف من قبل راكبين هددا بتفجيرها، وأجبرا الطائرة على الهبوط فى مالطا،وتحمل الطائرة 118 راكبا من بينهم 82 رجلا و28 إمرأة وطفل، إلى جانب 7 أفراد من طاقم الطائرة، وقد وردت أنباء عن شبكة سكاى نيوز أن الخاطفين أطلقا سراح الركاب وأبقيا على الطاقم.

تفاصيل اختطاف

العالم يحاصر مواقع التواصل الاجتماعى


وسط موجهة الإرهاب التى ضربت عدد من الدول فى العالم، وبعد سلسلة الأحداث الأخيرة فى تركيا وألمانيا، بدأت العديد من الدول فى اتخاذ خطوات أكثر حزما فى التعامل مع موقع التواصل الاجتماعى، خاصة بعد اكتشاف ارتباط العديد من العمليات الإرهابية بها، واستخدام منفذيها لعدد من التطبيقات فى تنفيذ عملياتهم.

العالم يحاصر

معاهدة دولية لمكافحة الإرهاب


اغتيال السفير الروسى فى أنقرة، اعتداء بالدهس بشاحنة على سوق لعيد الميلاد فى العاصمة برلين، فتح النار على ثلاثة أشخاص فى مسجد بمدينة زيورخ فى سويسرا، ثلاثة حوادث إرهابية مختلفة وقعت فى أكثر من مكان خلال الأسبوع الماضى فقط .

معاهدة دولية

عودة "مدرسة المشاغبين" فى المدارس


تداول فى الفترة الأخيرة أخبار حول اعتداء طلاب على المعلمين، وآخرهم الطالب بالصف الأول الإعدادى، الذى قام بالاعتداء على مدرسة بصفعها على وجهها بسبب توبيخها له، لاعتدائه على زملائه، وأعلنت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها عن الواقعة وإحالته للتحقيق، الذى انتهى فصله لمدة ثلاثة أسابيع، الأمر الذى أثار غضب نواب لجنة التعليم بالبرلمان.

مدرسة المشاغبين

print