الجمعة، 17 مايو 2024 12:41 ص

"المصريين الأحرار" يواصل التصدر بـ52 مرشحا و"مستقبل وطن" يلاحقه بـ50.. "الوفد" يستعيد شيئا من الماضى بـ43 من أعضائه فى الجولة الثانية.. و"النور" يواصل آلامه ويكتفى بـ8 فقط

خريطة مرشحى الأحزاب فى الإعادة

خريطة مرشحى الأحزاب فى الإعادة خريطة مرشحى الأحزاب فى الإعادة
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 04:14 م
كتب زكى القاضى
مع ظهور المؤشرات الأولية لنتائج المرشحين المتنافسين بالمرحلة الثانية من الانتخابات، والتى جرت بـ13 محافظة، بدأت غرف عمليات الأحزاب فى نشر أسماء مرشحيها الذين سيخوضون جولة الإعادة، "برلمانى" يواصل مع غرف عمليات الأحزاب، ويقدم لقارئه ملخص ما حققته الأحزاب من نتائج فى الجولة الثانية.
أحمدمعروف-(5)

"المصريين الأحرار" يواصل الصدارة و"مستقبل وطن" يلاحقه


جاء حزب المصريين الأحرار فى المرتبة الأولى، بعدد 52 مرشحا، من إجمالى 115 مرشحا للحزب خاضوا انتخابات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، ثم حل حزب مستقبل وطن ثانيا، برصيد 50 مرشحا، من إجمالى 87 مرشحا للحزب خاضوا انتخابات المرحلة الثانية.


الوفد يستعيد شيئا من رائحة التاريخ ويحل ثالثا


حزب الوفد العريق رغم أزماته الأخيرة التى سبقت الانتخابات البرلمانية، إلا أنه استطاع أن ينافس بقوة فى المرحلة الثانية، حيث استطاع 43 من مرشحيه الوصول إلى جولة الإعادة، من إجمالى 142 مرشحا للحزب.
اجتماع-الصحفيين-مع-شباب-لجنة-حملة-السيسي-تصوير-عمرو-مصطفى-1-5-2014‎-(4)

النور يواصل مسلسل الخسائر و8 فقط من مرشحيه يصلون للإعادة


وفى تواصل لنتائجه الهزيلة واصل حزب النور نزيف خسائره، حيث لم ينجح سوى 8 فقط من مرشحى الحزب الذى حل ثانيا بانتخابات 2012 فى الوصول إلى جولة الإعادة.

"الشعب الجمهورى" يفقد تألقه بـ8 مرشحين فى الإعادة


أما حزب الشعب الجمهورى والذى كان مفاجأة المرحلة الأولى، حين استطاع أن يحصد 11 مقعدا حل بهم رابعا، إلا أنه فى تلك المرحلة فقد تألقه، لينجح 8 مرشحين فقط من أعضائه فى الوصول للمرحلة الثانية.

حزب شفيق.. يعبر للجولة الثانية بـ 8 والمصيلحى "حسم"


قليل من الضجيج صدر عن حزب الحركة الوطنية، الذى يترأسه الفريق أحمد شفيق، خلال مرحلة الدعاية، لكنه كان القليل الكافى لإثبات نوع من الوجود على قيد الحياة، حيث وصل 8 من مرشحيه إلى جولة الإعادة، إضافة إلى نجاح مرشحه الدكتور على المصيلحى، من الجولة الأولى فى دائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية.
sami-wahib-(8)

"حماة وطن" و"المحافظين" و"المؤتمر" و"مصر الحديثة" يتمسكون بالأمل


حزب حماة الوطن، والذى كان أحد أحزاب قائمة "فى حب مصر"،لم يصل سوى 6 من مرشحيه لجولة الإعادة، وذلك من أصل 75 مرشحا، شاركه فى نفس الرقم حزب مصر الحديثة، بينما يخوض حزب المؤتمر الإعادة بـ 5 من أعضائه، ولم ينجح من مرشحى "المحافظين" فى العبور للجولة الثانية سوى مرشحان.
2013-11-14T161258Z_1699814656_GM1E9BF00I501_RTRMADP_3_EGYPT-SAWIRIS

أحزاب تنافس فى ذيل القائمة


وفى ذيل ترتيب الأحزاب المتنافسة بجولة الإعادة، أتى حزب الحرية بمرشحين عبرا للجولة الثانية، فيما تخوض 3 أحزاب المنافسة بمرشح واحد لكل منهم، وهى (التجمع، وحراس الثورة، والمصرى الديمقراطى).