الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:16 م

نواب يطالبون الدولة بالتدخل لوقف زيادة أسعار الأدوية والمنتجات الغذائية.. وخالد حنفى: يجب تحديد هامش الربح وعقاب المخالف.. وحامد جهجه: "عايزين الحكومة تزود مرتبات الموظفين"

كيف يحمى البرلمان الفقراء من خطايا الحكومة؟

كيف يحمى البرلمان الفقراء من خطايا الحكومة؟ كيف يحمى البرلمان الفقراء من خطايا الحكومة؟
الخميس، 22 ديسمبر 2016 08:00 م
كتبت- نورا طارق
أرتفعت أسعار المنتجات والأجهزة الكهربائية وكذلك السلع الغذائية بشكل جنونى بعد قرارات الإقتصادية الأخيرة بتعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف، ما أدى إلى عجز المواطن البسيط فى مواجهة ارتفاع الأسعار.. لذلك اقترح عدد من النواب وسائل لحماية المواطن الفقير فى ظل ارتفاع الأسعار الجنونى، وهى كالآتى:

نائب يطالب الدولة بالتدخل لوقف زيادة الأسعار

قال النائب طلعت خليل عضو مجلس النواب، إن الطبقة المتوسطة والفقيرة أصبحت تعانى الآن بسبب ارتفاع الأسعار، والمرتبات انخفضت قوتها الشرائية 50% وهذا يسبب أزمة كبيرة.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى "نحتاج الآن لتدخل الدولة فى الأمور المتعلقة بالأدوية والسلع الغذائية، وتحدثت أمس مع نائب وزير الصحة عن ضرورة حل أزمة ارتفاع أسعار الأدوية، ومن ناحية أخرى زيادة المرتبات ضرورية فى الوقت الحالى، لكن إذا لم تقابلها زيادة فى الإنتاج يؤدى ذلك إلى زيادة التضخم الاقتصادى ما يؤدى إلى نتائج أسوأ.

وأشار النائب إلى أنه لابد من زيادة الإنتاج بشكل أو بآخر، وخلق فرص عمل للشباب وزيادة الاستثمارات.
النائب خالد حنفى يطالب الحكومة بتحديد هامش ربح للسلع الغذائية
طلعت خليل- السويس
وقال النائب خالد حنفى عضو مجلس النواب، إن قرار تعويم الجنيه أدى إلى ارتفاع أسعار جميع السلع والمنتجات الغذائية، خاصة بعد فقد الجنيه قيمته أمام ارتفاع سعر الدولار، ما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع، وأصبح كل تاجر يرفع سعر المنتجات "حسب مزاجه" حتى وصل الأمر إلى ارتفاع أسعار منتجات محلية الصنع بحجة ارتفاع سعر الدولار، إلى جانب ارتفاع سعر السكر بشكل مخيف، حتى وصل إلى 12 جنيها بسبب القرارات الإقتصادية الأخيرة.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى": يجب على الدولة حماية المواطن البسيط، بأن تحدد هامش ربح أقصى للسلع الأساسية مثل السكر والدقيق والزيت، وعند تجاوز التاجر تطبق عليه عقوبات رادعة وهذا مطبق بكثير من الدول.
خالد حنفى

النائب حامد جهجه: "عايزين الحكومة تزود مرتبات الموظفين"

وقال النائب حامد جهجه عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة بمحافظة الغربية، إن السلع الغذائية والمنتجات بالأسواق بدون رقابة، ما أدى إلى ارتفاع جنونى فى الأسعار.

واستطرد: "الحكومة فى وادى والمواطن فى وادى أخر إحنا عايزين الحكومة تراعى ربنا فينا وتقضى على الفساد".
وطالب عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": يجب على الحكومة تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتحقيق العدالة فى المرتبات والوظائف، لكن الحكومة عاملة ودن من طين وودن من عجين وهذا سبب الكارثة.

واستطرد النائب: على الحكومة رفع المعاناة عن الشعب، وعمل آليات لمواجهة ارتفاع الأسعار، وخاصة أسعار الأدوية، لأن الناس فى حالة غليان، كما يجب زيادة مرتبات الموظفين بعد النتائج السيئة لقرارات تعويم الجنيه.
حامد جهجة




الأكثر قراءة



print