الخميس، 02 مايو 2024 10:49 ص

نقابة الأطباء: منتحلون لصفة أطباء يقومون بالكشف على المرضى من بينهم سيدات.. طلعت خليل: انتحال صفة طبيب جريمة لن نسكت عليها.. عبد الحميد كمال: تلاعب بصحة المصريين والسبب غياب الرقابة

أطباء "مش أطباء" يعالجون المرضى فى السويس

أطباء "مش أطباء" يعالجون المرضى فى السويس أطباء "مش أطباء" يعالجون المرضى فى السويس
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 07:01 م
كتب ماهر عبد الواحد
كارثة طبية تصاعدت بالسويس، كشفت عنها نقابة الأطباء بالمحافظة، بتزايد أعداد المنتحلين لصفة الأطباء بالمحافظة، الذين يقومون بالكشف على المرضى من بينهم سيدات بالإضافة إلى ارتفاع أعداد العيادات الطبية "غير المرخصة".

احمد عماد الدين (2)

وكيل نقابة أطباء السويس، الدكتور تامر البوهى، أكد وجود أكثر من ثلاثة أشخاص من بينهم مدمن مخدرات، فتحوا عيادات طبية وهم ليسوا أطباء كما يقومون بالكشف الطبى على المرضى من بينهم سيدات، بجانب صرف هؤلاء أدوية مثل الأعشاب المجهولة للمرضى من أجل العلاج.

عبد الحميد كمال

نائب السويس عبد الحميد كمال، أكد أنه سيتقدم بسؤال لوزير الصحة حول انتحال بعض الأشخاص لصفة أطباء وافتتاح عيادات طبية والكشف على المرضى فى محافظة السويس ، واصفا ذلك بأنه تلاعب بصحة المصريين فى ظل غياب الرقابة من أجهزة وزارة الصحة.

طلعت خليل- السويس

وقال عبد الحميد كمال فى تصريحات لـ"برلمانى"، تعليقا على الكارثة التى كشفت عنها نقابة الأطباء بالسويس، إن تصاعد أعداد المنتحلين لصفة الأطباء، الذين يقومون بالكشف على المرضى ومن بينهم سيدات وكذلك ارتفاع أعداد العيادات الطبية غير المرخصة، أمر مقلق ويتطلب تحركا سريعا من وزارة الصحة.

وأضاف :"فور تسلمى الشكاوى والوقائع كاملة سوف اتقدم بها لوزير الصحة، جهاز التفتيش بوزارة الصحة والرقابة الإدارية ونقابة الاطباء عليها اتخاذ الإجراءات التأديبية تجاه خروج اى طبيب عن آداب المهنة والنقابة قادرة على إحالة المخالفين إلى لجان التحقيق".

وأضاف :" اتفقت مع نقابة الأطباء فى السويس على عقد ورشة عمل يحضرها متلقى الخدمات الطبية ومقدميها بحضور نقيب الأطباء محمد حفنى لبحث مشاكل الصحة فى السويس".

دار الحكمة تصوير هشام سيد (1)

من جانبه طالب "طلعت خليل"، نائب محافظة السويس، وزارة الصحة بالتصدى لقضية العيادات الطبية غير المرخصة وانتحال بعض الأشخاص لصفة الأطباء ، وقال فى تصريحات لـ"برلمانى"، تعليقا على الكارثة التى كشفتها عنها نقابة الأطباء بالسويس :"لن نسكت على هذا الأمر وسوف أتواصل مع وكيل وزارة الصحة فى السويس للوقوف على تفاصيل هذه الوقائع" .

طب - اطباء

وأضاف :"أى طبيب يقوم بافتتاح عيادة خاصة يحصل على التراخيص من الجهات المعنية فى وزارة الصحة وجهاز العلاج الحر فى الوزارة وتعلق صور هذه التراخيص فى مكان ظاهر فى العيادة، لكن للأسف فإن ذلك لا يحدث ولم نر اى عيادة يعلق صاحبها التراخيص الطبية التى حصل عليها لممارسة مهنة الطب".

وتابع :" بعض الأطباء يكتبون على لافتات عياداتهم تخصصات وشهادات لم يحصلوا عليها"، موكدا ضرورة التصدى لهذا الأمر حتى لو وصل لسؤال وزير الصحة.



print