السبت، 18 مايو 2024 05:27 م

صراع "القيادة التاريخية" و"الجبهة الشبابية" يشتعل لتقسيم "كعكة الجماعة" رغم وجود "المرشد" فى السجن.. "منتصر": انتخاب مجلس إرشاد مؤقت.. و"فهمى": أنت مفصول.. و"شباب الإخوان" ضحية الشتات

من يحكم الإخوان؟

من يحكم الإخوان؟ من يحكم الإخوان؟
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 04:00 م
رامى نوار
تذكر جماعة الإخوان أبنائها بالثبات على أدبياتها والحفاظ على رباط الإخوة".. تلخص هذه الجملة التى ختم بها، الدكتور طلعت فهمى المتحدث الإعلامى باسم جماعة "الإخوان" جبهة «محمود عزت» أو «القيادات التاريخية» بيانه تعليقاً على البيان الصادر الساعات الماضية من محمد منتصر المتحدث الرسمى للجماعة «الجبهة الشبابية» الذى تصفه جبهة محمود عز بـ"المفصول"، حال الجماعة الإرهابية التى يضربها الإنقسام والتشرزم بين قيادات الجماعة وشبابها، كما تكشف البيانات الصادرة من الجبهتين الأولى تدير الجماعة من الخارج أم الثانية، فتعلن أنها موجودة داخل مصر، عن استمرار الصراع بين جبهتى التحكم فى الإخوان وبين المتاجرة بشباب الجماعة لاستمرار العنف.

محمود عزت

البيانات المتضاربة من الجهتين، تلعب فى منطقة واحدة وهى شباب الإخوان وهما الذين يدفعون ثمن سياسات الجماعة وتحركاتهم فى الداخل والخارج والذين تدفع بهم الجماعة فى تنفيذ مخططات العنف والعمليات النوعية والتفجيرات الإرهابية التى تنفذها عناصر الإخوان ضد مؤسسات الدولة فى مصر وضد رجال الجيش والشرطة.

محمد بديع

محمد منتصر المتحدث باسم "الجبهة الشبابية"، أعلن أن مجلس الشورى العام للإخوان انعقد أمس بالقاهرة لبحث قرارات هامة، أولها أن مجلس الشورى العام المنتخب قرر بأغلبية الأصوات الفصل بين الإدارة التنفيذية للجماعة - الممثلة فى مكتب الإرشاد - والهيئة الرقابية التشريعية - الممثلة فى مجلس الشورى العام - ويواصل الانعقاد لمزيد من القرارات والإجراءات، كما قرر المجلس المنتخب احتفاظ الدكتور محمد بديع بموقعه كمرشد عام لجماعة الإخوان، وكذلك احتفاظ جميع أعضاء مكتب الإرشاد المحبوسين بمواقعهم حتى خروجهم من السجن.

مكتب الارشاد للاخوان

كما أكد منتصر، أن اللجنة الإدارية العليا تتقدمت باستقالتها لمجلس الشورى العام، وأن المجلس قرر انتخاب من بين أعضائه رئيساً ووكيلاً وأميناً عاما، وقرر مجلس الشورى العام قبول استقالة اللجنة الإدارية العليا، وانتخاب مكتب إرشاد مؤقت تحت إسم "المكتب العام لجماعة الإخوان المسلمين". وأعلن أنه تم انتخاب أحد شباب الجماعة لمنصب أمين مجلس الشورى العام للإخوان، وذلك فى إشارة لاختيار أمين عام لجماعة الإخوان بدلا من الدكتور محمود حسين، مدشنا هاشتاج "#نحو_النور"، فى دلالة على انطلاقة جديدة لجبهتهم.

جماعة  الإخوان

إلا أن طلعت فهمى المتحدث الإعلامى باسم "الإخوان"، اصدر بياناً أكد فيه أنه لا صحة للأخبار التى يتم تداولها عن انعقاد مجلس الشورى العام للجماعة بالقاهرة، وأضح أن الجماعة تعيد التأكيد على أن محمد منتصر قد تم إعفاؤه من مهمة المتحدث الإعلامى فى 14 ديسمبر 2015م وبالتالى فهو لا يمثلها ولا يتحدث باسمها من قريب أو بعيد، كما تؤكد على ما أعلنته فى بيان سابق من أن المتحدثين باسمها هم : القائم بأعمال المرشد العام، نائب المرشد العام، رئيس اللجنة الإدارية العليا، الأمين العام، المتحدثون الإعلاميون، وتشدد الجماعة على أن موقع "ikhwanonline.com" هو الموقع الوحيد المعبر عنها، وتذكر جماعة "الإخوان المسلمون" أبناءها بالثبات على أدبياتها والحفاظ على رباط الإخوة.

جماعة الإخوان


الأكثر قراءة



print