الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:26 ص

مجلس النواب يصوت نهائيا على مشروع قانون نقابة الإعلاميين.. ويناقش 54 اقتراحا برغبة.. و5 طلبات إحاطة.. و9 تقارير من اللجان المشتركة.. ومشروعا لتعديل بعض أحكام قانون سجل المستوردين

ننشر جدول أعمال البرلمان الإثنين والثلاثاء

ننشر جدول أعمال البرلمان الإثنين والثلاثاء ننشر جدول أعمال البرلمان الإثنين والثلاثاء
الأحد، 18 ديسمبر 2016 10:00 ص
كتب محمود العمرى
يشهد البرلمان فى جلساته العامة غدا وبعد غد الإثنين والثلاثاء، اجتماعات مكثفة لمناقشة عدد من التقارير التى انتهت منها لجانه النوعية الأسبوع الماضى، إضافة إلى عدد كبير من طلبات الإحاطة الموجهة لرئيس الوزراء وحكومته، وطلبات للمناقشة العامة بشأن أمور تمس فى المقام الأول الشارع المصرى، وعدد من اقتراحات برغبة.

على عبد العال

الإثنين.. مجلس النواب يصوت "نهائيا" على قانون نقابة الإعلاميين


يصوت مجلس النواب فى جلسة الغد، بشكل نهائى على مشروع قانون نقابة الإعلاميين، كما يناقش فى جدول أعماله النظر فى تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون سجل المستوردين.




كما ينظر البرلمان تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة ولجان الزراعة والشئون الصحية والخطة والموازنة، عن مشروعى قانونين بشأن إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ويبحث تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة ولجنتى الدستورية والخطة والموازنة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القوانين، أرقام 79 لسنة 1975 بإصدار قانون التأمين الاجتماعى، و99 لسنة 1992 بشأن نظام التأمين الصحى على الطلاب.

كما يناقش مجلس النواب فى جلسته تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتبى لجنتى العلاقات الخارجية والخطة والموازنة على قرار رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع بين القاهرة وجمهورية ألمانية حول التعاون الفنى لعام 2014.

كما ينظر فى تقرير الخامس من اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والخطة والدفاع على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافق على اتفاقية القرض، للمساهمة فى تمويل مشروع توفير المياه، وتطوير منظومة الزراعة فى شبه جزيرة سيناء بين حكومة مصر والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى.

ويناقش مجلس النواب خمسة طلبات، مقدمة من عدد من أعضاء مجلس النواب حول عدد من الملفات، على رأسها أسعار السلع والمنتجات والأسمدة، وأزمات المستشفيات وغيرها.

وفى الجلسة المسائية يناقش مجلس النواب 3 تقارير مشتركة بين عدد من اللجان المختلفة، حول عدد من الاتفاقيات بين الدولة المصرية وعدد من الدول الأخرى.

أسامة هيكل

الثلاثاء.. مجلس النواب يناقش تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى حول تعديل قانون المرور


يناقش مجلس النواب فى جلسة الثلاثاء المقبل تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى، عن اقتراحين مقدمين من النائب عبد المنعم العليمى، بشأن تعديل البندين "2 ،3 " من المادة "4" من قانون المرور الصادر رقم 66 لسنة 1973، والنظر فى المقترح المقدم من نفس النائب حول تعديل أحكام القانون رقم "123" بشأن خدمة ضباط الصرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة.

مجلس الشعب

كما يناقش البرلمان فى جلسته 52 اقتراحا برغبة مقدمة من أعضاء البرلمان، وتشمل عددا من المقترحات المختلفة بصيانة المدارس والطرق، ورصف وتوسعة المصارف، وإنشاء الكبارى، وإنشاء وحدات صحية ومستشفيات جديدة، وفى الجلسة المسائية يبحث البرلمان بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسات السابقة.


print