الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:05 ص

الأثنين ..مجلس النواب يصوت "نهائيا" على قانون نقابة الإعلاميين

الأثنين ..مجلس النواب يصوت "نهائيا" على قانون نقابة الإعلاميين مجلس النواب
السبت، 17 ديسمبر 2016 11:34 م
كتب محمود العمرى
يصوت مجلس النواب فى جلسته الأثنين المقبل ، على أخذ الرأى النهائى على مشروع قانون نقابة الإعلاميين ، كما يناقش فى جدول أعماله النظر فى تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون بشأن سجل المستوردين .

كما ينظر البرلمان فى تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة ولجان الزراعة والشئون الصحية والخطة والموازنة عن مشروعى قانونين بشأن إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، كما يبحق فى تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة ومكتبى لجنتى الدستورية والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة فى شأن تعديل بعض أحكام القوانين أرقام 79 لسنة 1975 بإصدار قانون التأمين الاجتماعى ، و99 لسنة 1992 بشأن نظام التأمين الصحى على الطلاب .

كما يناقش مجلس النواب فى جلسته تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبى لجنتى العلاقات الخارجية والخطة والموانزنة على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع بين القاهرة وجمهورية ألمانية حول التعاون الفنى لعام 2014 .

كما ينظر فى تقرير الخامس من اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة ، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية وتالخطة والدفاع على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافق على اتفاقية القرض للمساهمة فى تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة فى شبه جزيرة سيناء بين حكومة مصر والصنوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى .

كما يناقش مجلس النواب خمسة طلبات متاقشة عامة والمقدمة من عدد من أعضاء مجلس النواب حول عدد من الملفات والتى على رأسها اسعار السلع والمنتجات والأسمدة ، وازمات المستشفيات وغيرها .
وفى الجلسة المسائية يناقش مجلس النواب 3 تقارير مشتركة بين عدد اللجان المختلفة ، حول عدد من الاتفاقيات بين الدولة المصرية وعدد من الدول الاخرى .
3 copy
11 copy
2 copy




print