الأحد، 12 مايو 2024 01:08 م

11 ملفا شائكا على طاولة " برلمانى" .. البرلمان يطالب بـ"محاكمات عسكرية" للإرهابيين.. 5 فيديوهات من حادث الكنيسة.. من اعتدى على الإعلاميين فى "البطرسية"؟.. مصر فى حالة حداد

أخطر قضايا الوطن والبرلمان

أخطر قضايا الوطن والبرلمان أخطر قضايا الوطن والبرلمان
الإثنين، 12 ديسمبر 2016 06:02 ص
كتب برلمانى
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم المانشيتات خلال الساعات الماضية، والتى كان على رأسها البرلمان يطالب بـ"محاكمات عسكرية" للإرهابيين، 5 فيديوهات من حادث الكنيسة البطرسية.. وفتنة قانون الإيجار .. ومن اعتدى على الإعلاميين فى "البطرسية"؟

البرلمان يطالب بـ"محاكمات عسكرية" للإرهابيين


طالب نواب بلجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بضرورة محاكمة كل المتورطين فى قضايا الإرهاب أمام المحاكم العسكرية، لأن إحالتهم للقضاء العادى يعرقل سير المحاكمات الناجزة والتى تساهم بشكل كبير فى التصدى للظاهرة، محذرين من انتقال هذه الأعمال الإجرامية والخسيسة للمحافظات بعد أن وجهت لهم قوات الأمن ضربات موجعة فى شمال سيناء.

وأشار النواب، إلى أن الحادث اليوم استهدف ضرب الوحدة الوطنية بين جناحى الأمة (مسلمين ومسيحيين) وهو ما يتصدى له الشعب المصرى.

البرلمان يطالب

البرلمان يرفع الطوارىء لمواجهة الإرهاب


بعد الحادث الغاشم الذى طال الكنيسة البطرسية بالعباسية اليوم الأحد، أكد أعضاء مجلس النواب، على ضرورة التدخل تشريعيا واتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية اللازمة لتعديل إجراءات محاكمة الإرهابيين، فيما تباينت الأطروحات ما بين إجراء تعديلات على قانون الإجراءات الجنائية لتحقيق العدالة الناجزة فى قضايا الإرهاب وما بين عودة المحاكمات العسكرية لمن يتورط فى أعمال إرهابية.

البرلمان يرفع

من اعتدى على الإعلاميين فى "البطرسية"؟


فى مشهد لم نكن نحب أن يحدث فى محيط الكاتدرائية، تكررت وقائع الاعتداء على الإعلاميين الذين حاولوا تغطية الحدث، حيث شهد محيط الكاتدرائية قيام بعض الشبان الغاضبين بالتعدى على الإعلامى أحمد موسى، والإعلامية لميس الحديدى، وكذلك ريهام سعيد، وهو المشهد الذى يثير العديد من التساؤلات، فلمصلحة من يتم الانتباه لحادث عظيم وجلل مثل هذا إلى نحو أحداث ووقائع لا يرضاها مصرى، وأن تتحول ساحة رفرفت فيها الأرواح البريئة، إلى ساحة انتقام لا معنى له.

من اعتدى

5 فيديوهات من حادث الكنيسة البطرسية


غضب وحزن المصريين ظهر واضحا عقب تعرض الكنيسة البطرسية بالعباسية لحادث إرهابى، راح ضيحته 25 شخصا وإصابة 31 آخرين، هرع رجال الأمن إلى موقع الحادث سريعا تسبقهم سيارات الإسعاف، ليتبعهم بعد ذلك وزير الصحة وعدد كبير من الشخصيات العامة السياسية والإعلامية والبرلمانية إلى موقع الحادث للمواساة والمؤازرة.

حادث الكنيسة

لـــن يفلتوا من العقاب


قال المستشار نبيل صادق، النائب العام، خلال جولته التفقدية لموقع حادث انفجار كنيسة الكاتدرائية بالعباسية، للأنبا موسى وباقى القساوسة بالكاتدرائية، إن التحقيقات ستكشف عن مرتكبى الواقعة، وأن حق الضحايا لن نتركه.

لن يفلتوا

مصر فى حالة حداد


أدان الرئيس عبد الفتاح السيسى تفجير الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ووصفه بالعمل الإرهابى الخسيس .

وأعلن الرئيس الحداد 3 أيام اعتبارا من أمس ، على ضحايا الحادث الإرهابى الغاشم.

مصر فى حالة

"الخسة".. القنبلة زُرعت أسفل مقاعد السيدات!


كشفت مصادر أمنية لـ"برلمانى"، أن الانفجار الذى وقع بالكنيسة البطرسية، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حدث داخل جناح السيدات بالكنيسة.
ورجحت مصادر أمنية، أن العبوة الناسفة وزنها 6 كيلو جرامات، وتم وضعها داخل إحدى غرف الكنيسة البطرسية أسفل مقاعد السيدات، وتم تفجيرها عن بعد، وتحوى مواد شديدة الانفجار نظرا لقوة الموجة الانفجارية لها.

مقاعد السيدات

الدماء تصبغ جدران "الكاتدرائية"


وقع انفجار شديد فى حوالى العاشرة صباح اليوم الأحد، فى محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأعلنت وزارة الصحة والسكان الحصيلة المبدئية لحادث انفجار الكاتدرائية بالعباسية، وقالت فى بيان لها قبل قليل، إنه أسفر عن20 شهيدا و35 مصابًا حتى الآن .

تصبغ جدران

شيحة: الحكومة لا تملك قدرة التطوير


رغم اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بملف التعليم وإصلاح المنظومة الخاصة به، ووضع قضايا التعليم على أولويات اللقاء الشهرى للشباب، إلا أن رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى فى مجلس النواب، الدكتور جمال شيحة، يرى أن الحكومة الحالية لا تمتلك القدرة على إصلاح هذا القطاع، الذى يقود الدولة نحو التقدم فى كافة القطاعات.

الحكومة لا تملك

الشعب يبحث عن "سكر" وأطنان منسية بالمخازن!


أثار نواب مجلس النواب بمحافظتى قنا وسوهاج قضية تخزين آلاف الأطنان من السكر بمخازن المصانع فى قنا وسوهاج رغم الأزمة الطاحنة التى يعيشها المستهلك المصرى بسبب النقص الحاد فى السكر وارتفاع سعره، الذى جعل النائب علاء مازن يتقدم ببيان عاجل للحكومة حول أسباب بقاء هذه الكميات التى أنتجتها مصانع جرجا ونجع حمادى ودشنا وقوص فى المخازن رغم أن تاريخ إنتاجها فى 2014، وصلاحيتها تنتهى بعد 6 شهور وبعدها سيتم إعدامها.

الشعب يبحث

فتنة قانون الإيجار تجتاح البرلمان


حالة من الترقب يعيشها قطاع كبير من المصريين، بعد إعلان عدد من أعضاء البرلمان، وعلى رأسهم النائب معتز محمود وإسماعيل نصر الدين عن إجراء تعديلات تخص قانون الإيجار القديم، والذى أثار تساؤلات حول أهمية القانون والوقت التى اختار فيه النواب إجراءات التعديل على القانون، كونه من الممكن أن يحدث حالة من الحراك المجتمعى بين المؤجر من ناحية والمستأجر من ناحية أخرى .

فتنة قانون

الأكثر قراءة



print