السبت، 18 مايو 2024 06:27 م

"مستقبل وطن": المحاكمات العسكرية الحل الأمثل للقضاء على الإرهاب.. "الوفد": وحدة الصف فى وجه قوى الشر دعامة قوية تشد بنيان الوطن.."المصريين الأحرار" يدعو للتبرع بالدم للرد على التكفيريين

الأحزاب تنتفض للرد على حادث الكنيسة

الأحزاب تنتفض للرد على حادث الكنيسة الأحزاب تنتفض للرد على حادث الكنيسة
الإثنين، 12 ديسمبر 2016 04:00 ص
كتب برلمانى
من المؤكد أن الحادث الغاشم الذى استهدف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح أمس، أثار حفيظة الكثيرين، وعلى رأسها الأحزاب السياسية بمصر، فمنهم من أدان ومنهم من طالب بسن تشريعات رادعة ومنهم من طالب بالتبرع بالدماء للضحايا المصابين.

حادث البطرسية (2)

رئيس مستقبل وطن: المحاكمات العسكرية الحل الأمثل للقضاء على الإرهاب


قال النائب المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن الحزب سيطالب بالمحاكمات العسكرية لكل الإرهابيين أو من يتورط فى هذه العمليات، مشددا على أن ذلك هو الأمثل والعادل والسريع والقضاء على كل المجموعات الإرهابية.

اشرف رشاد

وشدد رشاد، على أن الحزب سيطالب غدا، تحت قبة البرلمان بذلك، وتابع: "اعتبارا من الغد سنتحرك فى هذا الإطار، يوجد اجتماع طارئ للهيئة البرلمانية فى تماما العاشرة مساء اليوم لبحث التعديلات القانونية السريعة للمحاكمات العسكرية".

وأضاف "رشاد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسؤوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أن الإرهاب لا يستطيع فهم طبيعة الشعب المصرى، وتابع:"مثل الذهب تماما كلما تشعل به النار يزداد بريقا، الإرهاب لن يستطيع إسقاط الدولة المصرية، الجميع يعلم أنه لا يستطيع مسلم أن يفجر كنيسة أو مسيحى أن يفجر مسجد".

"الوفد": وحدة الصف والعزيمة القوية فى وجه قوى الشر دعامة قوية تشد بنيان الوطن


أما حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، تقدم بمزيج من الحزن والألم بخالص التعازى فى ضحايا تفجيرات الكنيسة البطرسية بالعباسية.

حوار السيد البدوى تصوير احمد معروف 8-3-2015 (10)

وقال الوفد فى بيانه الرسمى، إن التعازى تمتد لشعب مصر كله، الذى يتخطى نسيجه الوطنى حدود الدين والعرق واللون، مؤكدا أن وحدة الصف والعزيمة القوية فى وجه قوى الشر هى الدعامة القوية التى تشد بنيان هذا الوطن.

حادث البطرسية (3)

وأعلن الوفد تضامنه الكامل مع الدولة المصرية فى مواجهاتها ضد حفنة من البشر أكل السواد قلوبهم وسيهكلون حتما قبل أن ينالوا من عزيمة هذا الوطن.

ويتوجه حزب الوفد بقياداته وقواعده الشعبية بالتعازى لأسر الأبرياء داعين للمصابين بالشفاء العاجل.

النور يستنكر الحادث الإرهابى بالكاتدرائية ويؤكد: يستهدف هز أركان الدولة المصرية


بينما استنكر المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور، الحادث الإرهابى الحقود، الذى استهدف الكاتدرائية صباح اليوم الأحد، مشيرا إلى أن هذا الحادث ينم عن إرهاب أسود هدفه الأساسى تحطيم وهز أركان الدولة المصرية.

وأشار أمين حزب النور إلى أن هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية لن تزيد الشعب_المصرى بكل طوائفه، إلا إصرارا على استكمال مسيرة البناء والتقدم مهما كان الثمن، وتقدم جلال مرة بخالص العزاء لأسر الضحايا.
وأضاف: حفظ الله مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.

حادث البطرسية (5)

"المصريين الأحرار" يدعو المصريين للتبرع بالدم للرد على إرهاب التكفيريين


من جانبه دعا حزب "المصريين الأحرار" الشعب المصرى العظيم، للخروج بكثافة، للتبرع بالدم فى كل أنحاء مصر، للرد على الجريمة الإرهابية التى وقعت بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وراح ضحيتها شهداء أبرارا، ووقع عشرات المصابين.

ندوة عصام خليل باليوم السابع تصوير حسام عاطف (9)

وأضاف حزب "المصريين الأحرار" فى بيان له، أنه سوف يبدأ بنفسه، حيث دعا الحزب قياداته للتوجه بعد عصر أمس الأحد، إلى مستشفى الدمرداش، للتبرع بالدم للمصابين فى الحادث ولكل من يحتاج الدم من أبناء مصرنا الحبيبة، التى لا تفرق بين أبنائها.

حادث البطرسية (4)

وأكد حزب "المصريين الأحرار"، أن منفذى هذا العمل الإرهابى الغاشم يحبون الموت، أما الشعب المصرى فيحب الحياة مختتما البيان: "عاشت مصر وعاش المصريين أحرارا".


print