الجمعة، 17 مايو 2024 06:40 ص

المحافظ يحيل 9 أفراد للنيابة بعد ردم جزء من النيل فى دار السلام.. علاء مازن يتهم موظفى حماية النيل بالتواطؤ.. وحلمى الشريف: التعديات لا تنتهى والمحافظ والأجهزة التنفيذية تقوم بدور جيد

ردم النيل فى سوهاج

ردم النيل فى سوهاج ردم النيل فى سوهاج
السبت، 10 ديسمبر 2016 09:00 م
كتب ماهر عبد الواحد
أثار قرار محافظ سوهاج بإحالة 9 أفراد اعتدوا على نهر النيل للنيابة العامة، نقاشًا واسعًا بين نواب المحافظة حول حماية نهر النيل من التعديات ودور الأجهزة التنفيذية وموظفى جهاز حماية النيل فى التصدى لمحاولات الردم أو تجاوز خط التهذيب الذى يفصل حرم النهر عن الأملاك الخاصة.
ازالة-تعديات-بالنيل-3-e1436022057114 copy

حلمى الشريف: التعديات على النيل لا تنتهى ومحافظ سوهاج يقوم بدور جيد لحماية النهر



وعبر بعض نواب البرلمان فى سوهاج عن ارتياحهم لدور وجهود المحافظ والأجهزة التنفيذية فى حماية النهر، بينما اتهم آخر قطاع حماية النيل بالتواطؤ مع المتعدين، وطالب الأجهزة الرقابية بممارسة دورها بشكل أكثر حزمًا.

أشاد عضو مجلس النواب أحمد حلمى الشريف بجهود محافظ سوهاج فى حماية مجرى نهر النيل فى المحافظة، والتصدى لكل محاولات التعدى على النهر من خلال الرقابة الصارمة، وعدم التهاون مع محاولات التعدى بالردم أو البناء فى حرم النيل.
احمد حلمى الشريف copy

وقال "الشريف"، فى تصريحات لـ"برلمانى" تعليقًا على قرار محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، بإحالة 9 أفراد اعتدوا على نهر النيل بردم جزء منه فى قرية أولاد سالم بحرى بدائرة مركز دار السلام للنيابة العامة، إن ذلك يعد استثمارا لجهود التنفيذيين فى سوهاج لحماية نهر النيل، خاصة وأن التعديات لا تنتهى وتتم بشكل يومى، وأضاف أن تكرار هذه التعديات يتطلب جهودا من المجتمع إلى جانب جهود المسؤولين.
ايمن عبد المنعم copy

وعن التعديات القائمة على نهر النيل فى سوهاج وإقامة منشآت فى حرم النهر، أشار النائب أن هذه التعديات تمت قبل عشر سنوات وكانت بمثابة استثناءات صارخة لأنها الآن مقننة ولا يمكن المساس بها.

النائب علاء مازن: "موظفى حماية النيل فى سوهاج متواطئين ومش مظبوطين"



من جانبه اتهم علاء مازن عضو مجلس النواب عن محافظ سوهاج، موظفى قطاع حماية النيل بوزارة الرى بالتواطؤ مع المتعدين على حرم النهر فى سوهاج، قائلا: "الموظفين بتوع حماية النيل مش مظبوطين ومتواطئين على الردم"، وقال مازن فى تصريحات لـ"برلمانى" تعليقا على قرار محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بإحالة 9 أفراد اعتدوا على نهر النيل بردم جزء منه فى قرية أولاد سالم بحرى بدائرة مركز دار السلام للنيابة العامة، التعديات على النيل لا تتوقف رغم أن الخرائط توضح خط التهذيب الفاصل بين أملاك الاهالى وحرم النهر، وأى تقصير أو إهمال يتحمل مسؤوليته قطاع حماية النيل ووزارة الرى".

وأضاف "مازن"، نطالب كل المسؤولين بالقيام بدورة وتشديد الرقابة على مجرى النهر لحمايته خاصة، وأننا نعيش أزمة بخصوص المياه وانخفاض نصيب الفرد منها، لذا أطالب كل الأجهزة الرقابية الاضطلاع بدورها لحماية شريان الحياة ليس فى الصعيد فقط ولكن فى عموم مصر.

picbig_5_477364 copy


جلسة من البرلمان copy

نهر النيل copy



print