الأحد، 19 مايو 2024 03:56 ص

فرج عامر: عرض القانون على اللجنة الدستورية لوضع اللمسات النهائية.. وكيل "الشباب بالبرلمان": جلسة مشتركة بين لجنتى الشباب والتشريعية للتصويت عليه.. فوزى فتى: وارد رفض القانون وإعداده من جديد

قانون "الرياضة الجديد" يرى النور

قانون "الرياضة الجديد" يرى النور قانون "الرياضة الجديد" يرى النو
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 07:01 ص
كتب إيهاب محمد
أعلن المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة السداسية المشكلة لدراسة القانون، قد انتهت منه، وسيتم عرضه على نواب لجنتى الشباب والتشريعية، خلال جلسة مشتركة بينهما، الأسبوع المقبل، لأخذ التصويت النهائى على القانون.

ملاعب

رئيس "لجنة الشباب": عرض قانون الرياضة على اللجنة الدستورية لوضع اللمسات النهائية


فى البداية قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن اللجنة السداسية المشكلة من أعضاء اللجنة التشريعية والدستورية ولجنة الشباب والرياضة، انتهت من قانون الرياضة الجديد، وسيتم عرضه خلال الأسبوع المقبل على اللجنتين لوضع اللمسات النهائية والتصويت عليه.

فرج عامر

وأضاف "عامر" فى تصريح خاص لــ"برلمانى" أن أهم بنود القانون الجديد، هو استقلالية الرياضة وتفعيل دور الجمعيات العمومية، وتقليص التدخل الحكومى، ومنع تدخل الجهة الإدارية عكس ما كان يحدث من قبل فى كل شىء، مشيرا إلى أننا التزامنا باﻟﻤﻴﺜﺎﻕ ﺍلأﻭﻟﻴﻤﺒﻰ والمعايير الدولية للرياضة.

من جهة أخرى أشار "عامر" إلى اجتماع اللجنة الأحد المقبل، بين ممثلى اتحاد الكرة المصرية، ووزارتى الداخلية والشباب والرياضة لتحديد عودة الجماهير للملاعب.

وكيل "الشباب بالبرلمان": اجتماع أخير للجنة لمراجعة نصوص قانون الرياضة


بينما قال النائب محمود حسين، وكيل أول لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة السداسية المشكلة من لجنتى الشباب والرياضة والدستورية والتشريعية لمناقشة قانون الرياضة، انتهت فعليًا خلال الاجتماع الأخير للجنة من المراجعة الأخيرة لنصوص وبنود مشروع قانون الرياضة الجديد.

محمود حسين

وأضاف "حسين" فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أن أهم ما جاء فى القانون بنود الاستثمار فى الرياضة والذى يعد سابقة هى الأولى من نوعها، والتى تهدف لتحويل الرياضة لتكون مصدر دخل، لافتا إلى أنه يتبقى فقط على إقرار القانون تحديد جلسة مشتركة بين لجنتى الشباب والتشريعية للتصويت عليه، لرفعه للأمانة العامة لتحديد موعد لعرضه على الجلسة العامة للمجلس.

أمين سر لجنة الشباب: وارد أن قانون الرياضة مايتوافقش علية وإعداده من جديد


وفى السياق ذاته قال النائب فوزى فتى أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة تعقد اجتماعا مشتركا يوم الأحد المقبل مع اللجنة الدستورية والتشريعية، لأخذ التصويت على قانون الرياضة الجديد، على أن يتم إرسال القانون إلى الأمانة العامة ليعرض تحت القبة.

فوزي فتا - أجا

وأضاف "فتى" فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أن قانون الرياضة الجديد أخذ من اللجنة الجهد الكافى لأجل أن يتوافق من المواثيق الدولية والميثاق الأولمبيى واللائحة الداخلية للجنة الأولمبية، مضيفاً "وارد أن المجلس ميوافقش عليه، ويطالب بإعداد القانون من جديد، والأمر فى النهاية يترك للمجلس".

وأكد "فتى" أن القانون بمجرد صدوره يلزم جميع رؤساء الأندية والهيئات الرياضية لدعوة جمعيتها العمومية لاجتماع طارئ لوضع لوائحهم الداخلية، بما يتضمن تحديد موعد إجراء الانتخابات الخاصة بهم، وذلك بما يتماشى مع نصوص القانون .


print