الأحد، 12 مايو 2024 01:41 م

فى اجتماع لجنة السياحة بالبرلمان.. نائب: بلاش السائح الإيرانى علشان بيعمل مشاكل.. وبرلمانى: إحنا المفروض نروح ألمانيا ونقولهم هاتوا فلوس.. وآخر: المصريين مش مؤهلين لاستقبال السياح أصلا!

البرلمان يسأل: "السواح راحوا فين؟!"

البرلمان يسأل: "السواح راحوا فين؟!" البرلمان يسأل: "السواح راحوا فين؟!"
الخميس، 01 ديسمبر 2016 02:43 م
كتب إبراهيم سالم
وفقا للمساعى التى تبذلها لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، لعودة السياحة فى مصر من جديد واستعادة نشاطها الذى أصابة الوخم منذ خمس سنوات، أكد أعضاء اللجنة أنهم ناقشوا خلال الاجتماع الأخير قرار عودة السياحة الإيرانية لمصر وتأثير هذا القرار على عودتها من جديد، إضافة إلى الاستفادة من منطقة "العلمين"، ومطالبة ألمنيا بتعويض مادى مناسب بسبب الألغام التى زرعها الألمان بها فى اللحرب العالمية الثانية.

اجتماع-لجنة-السياحة-بالبرلمان-كريم-عبد-العزيز--18-10-2016-(1)

لجنة السياحة ترسل مذكرة لمطالبة ألمانيا بتعويض مصر بسبب "ألغام العلمين"


قال النائب محمد عبده، عضو مجلس النواب بمحافظة الغربية، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، إن اللجنة قررت برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، إرسال مذكرة عاجلة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، حول مطالبة ألمانيا بضرورة تعويض مصر عن الضرر الذى لحق بها بعد الحرب العالمية، من تضرر مليون فدان فى الصحراء الغربية، بسبب زراعة الألغام، وأن تتحمل ألمانيا إزالتها على نفقتها الخاصة.

وطالب "عبده" فى تصريح لـ "برلمانى"، بضرورة تحديد موعد لزيارة سفير ألمانيا بالقاهرة، لمناقشته فى مسألة تعويض مصر بسبب الألغام، قائلا: "ألمانيا بتعوّض إسرائيل من عام 1945 حتى اليوم بسبب الهولوكست، ومافعله هتلر باليهود، ونحن فى مصر لدينا مليون فدان لن يصلحوا للزراعة بسبب الألغام، يجب أن تزيلها ألمانيا على نفقتها وتعوض مصر عن هذا الضرر وسقوط ضحايا".

وأكد "عبده"، أنه خلال كلمته باجتماع اللجنة الأخير بالبرلمان عقب عليه النائب حسنى حافظ، قائلا: "يعنى هنروح ألمانيا ونقولهم هاتوا فلوس"، ورد "عبده": "ده حقنا".

سياحة-4

بعد أنباء عن عودة السياحة الإيرانية.. نائب الأقصر: "هناك تحفظ عليها وما ظهروش غير أيام مرسى"


وقال النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب بمحافظة الأقصر، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن اجتماع اللجنة الأخبر شهد جدلا بين النواب بسبب السياحة الإيرانية، لافتا إلى أن النائب محمد عبده طالب خلال الاجتماع بإعادة النظر للسياح الإيرانيين، إلا أنه عقب على هذا الطلب قائلا: "هناك تحفظ على السياحة الإيرانية فى مصر، ولم يأتوا إلا أيام الإخوان والمعزول محمد مرسى".

وأضاف "إدريس" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن النائب محمد عبده عقّب على ذلك قائلا: "إحنا عايزين فلوس مش عايزين نبصلها من منظور أمنى فقط، يجب أن نستفيد ونفتح مجال السياحة أمام إيران، وأن يتم مناقشة ذلك مع لجنة الدفاع والأمن القومي".

سياحة-copy

حسنى حافظ: السياسة يجب أن تخدم السياحة ولا تتعارض معها وسنطالب ألمانيا بتعويض مصر عن ألغام "العلمين"


قال النائب حسنى حافظ، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنه لا مانع من استضافة مصر للسياح من أى مكان بالعالم، لافتا إلى أن السياسة يجب أن تخدم السياحة ولا تتعارض معها، وأن تكون السياسة متحركة ومتغيرة وليست ثابتة وساكنة، ولابد من إعطاء السياحة الايرانية من بين أنواع السياحة الأخرى الفرصة فى مصر.

وتابع "حافظ" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن معركة "العلمين" كانت أكبر معركة للدبابات فى العالم عقب الحرب العالمية الثانية، وأن لجنة السياحة اتفقت على تقديم مذكرة لعبد العال تنادى بلقاء السفير الألمانى لبحث سبل التعاون وطلب التعويضات اللازمة من ألمنيا نظير الألغام المدفونة التى تم وضعها، وأيضا تسليم مصر خريطة هذه الالغام، والتى تدمر مليون فدان.

وأشار "حافظ"، إلى أنه لابد من اتاحة الفرصة للجميع ووضع ضوابط لحماية السياح من ذوات الاجناس المختلفة، إضافة إلى بذل الجهود من الجانب المصرى للظهور بالمظهر اللائق للسياحة المصرية أمام الجميع.

سياحة-3

نائب: المصريين مش مؤهلين لاستقبال السياح.. وقرفنا من المتسولين والبياعين المتجولين بالمناطق السياحية


قال النائب إبراهيم حمودة، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن أزمة السائح الإيرانى فى مصر بأنه يأتى للسياحة الدينية، لافتا إلى أن السائح الإيرانى يتميز بممارساته العنيفة والتى قد تسبب فتنة طائفية ودينية، ومن ثم فإن عودة السياحة الغيرانية لمصر من جديد يحتاج للدراسة.

وطالب"حمودة" فى تصريح لـ "برلمانى"، بالنظر إلى البلاد الأخرى مثل السويد والدنمارك والمجر، باعتبارهم لديهم فائض فى الدخل، ومن ثم سيكونوا مكسب للسياحة المصرية، بعيداً عن السياحة الإيرانية التى قد تدمر لنا القطاع كله.

وأشار "حمودة"، إلى أن المواطن المصرى غير مؤهل لاستقبال السياح، حيث يشتكى العديد منهم من سوء التعامل، قائلا: "لسنا جديرين باستقبال السياح، منطقة الحسين والقاهرة الفاطمية أصبحت مليئة بالإسفاف ومتسولين والباعة المتجولين، الأمر الذى يطفش السياح".

سياحة

سياحة-2


الأكثر قراءة



print