الخميس، 16 مايو 2024 08:18 م

بعد إعلان النائب إيهاب غطاطى اعتصام مربى ومنتجى الدواجن.. العمدة عثمان المنتصر يرفض الاعتصام: الأزمة محل البحث.. ومحمد تمراز: "الدنيا مش مستحملة وعلينا انتظار انتهاء الـ6 أشهر"

هل يمنع البرلمان اعتصام 12-12؟

هل يمنع البرلمان اعتصام 12-12؟ هل يمنع البرلمان اعتصام 12-12؟
الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 04:01 ص
كتب جورج إيليا
أعلن النائب إيهاب غطاطى خلال تصريحات سابقة لـ"برلمانى"، أن منتجى ومربى الدواجن سينظمون اعتصام أمام رئاسة الوزراء للإعلان عن رفضهم لقرار المهندس شريف إسماعيل بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التى ستستورد أو تم استيرادها خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية، ويرصد "برلمانى" رفض نواب البرلمان للاعتصام، مطالبين مربى ومنتجى الدواجن بالتواصل مع البرلمان لبحث المخرج الصحيح من "القرار".

شريف إسماعيل

العمدة عثمان المنتصر: والأزمة محل البحث بلجنة الزراعة بالبرلمان


رفض العمدة عثمان المنتصر أمين سر لجنة الزراعة بمجلس النواب، إعلان مربى ومنتجى الدواجن الاعتصام أمام مجلس الوزراء يوم 12-12 المقبل، وذلك للإعلان عن رفضهم لقرار المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بإلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة "المجمدة".

وأكد "العمدة عثمان" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قرار إلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة محل البحث بلجنة الزراعة بالبرلمان، وسنقوم بمناقشة الأمر بالقريب العاجل للوصول إلى القرار الصائب الذى يصب بصالح المواطن، بالإضافة إلى الحفاظ على صناعة الدواجن المحلية.

مزرعة دواجن

وتابع أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، أن الوقت الراهن لا يصلح إلى اعتصام أو إضراب من أى جهة، مطالبا مربى ومنتجى الدواجن بالعدول عن الاعتصام والتواصل مع لجنة الزراعة بالبرلمان لبحث المشكلة وطرق إنهاء الأزمة.

محمد تمراز: "الدنيا مش مستحملة وعلينا انتظار انتهاء الـ6 أشهر"


رفض النائب محمد سعد تمراز عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إعلان منتجى ومربى الدواجن الاعتصام يوم 12-12 المقبل اعتراضا على قرار رئيس الوزراء بإلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة، قائلاً: "الدنيا مش مستحملة وعلينا انتظار انتهاء الـ6 أشهر".

سعد تمراز

وأكد "تمراز" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الوقت الحالى لا يسمح بأى اعتصام أو مظاهرات لأنها لا تجدى أى نفع، مؤكدا أن لجنة الزراعة بالبرلمان تبحث قرار رئيس الوزراء.

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة سيكون له تأثير ليس قويا على صناعة الدواجن بمصر، بالإضافة إلى إهدار 400 مليون جنيه على الخزانة العامة بإلغاء الجمارك لمدة 6 أشهر.

النائب هشام الحصرى: قراراهم لأنهم هم الفئة المتضررة


قال النائب هشام الحصرى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة مع النائب حسام العمدة، موجه إلى رئيس الوزراء بشأن قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة "المجمدة"، لكونه قرار خاطئ ولا يصب لصالح المنتج المصرى.

هشام الحصري_1

وأكد "الحصرى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن إعلان مربى ومنتجى الدواجن بمصر الاعتصام أمام مجلس الوزراء يوم 12-12 المقبل للإعلان عن رفضهم لقرار إلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة، قائلاً: "هذا قراراهم لأنهم هم الفئة المتضررة من هذا القرار".

وتابع عضو مجلس النواب، أن نواب البرلمان سيتخذون جميع الخطوات البرلمانية للعمل على إلغاء قرار رئيس الوزراء بإلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة، والذى يعُد تدميرا لصناعة الدواجن بمصر مقابل دعم نظيره المستورد.


الأكثر قراءة



print