الجمعة، 17 مايو 2024 08:23 م

تأخر إنهاء ملفات الموظفين والعمال عقب خروجهم من الخدمة.. جبالى المراغى:أصدرنا "الخدمة المدنية" لتسهيل الإجراءات.. مايسة عطوة: الروتين الحكومى سبب المشاكل.. البدرى فرغلى: زيادة المعاشات وهمية

نواب للحكومة: ارحموا أصحاب المعاشات

نواب للحكومة: ارحموا أصحاب المعاشات نواب للحكومة: ارحموا أصحاب المعاشات
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 08:00 ص
كتب أشرف عزوز
طالب عدد من أعضاء لجنة القوى العاملة بالبرلمان وزارة التضامن بسرعة صرف مستحقات الموظفين الذين خرجوا على المعاشات، وما زالت ملفاتهم فى أدراج هيئة التأمينات الاجتماعية، مؤكدين أنه لا توجد لهم مصادر دخل إضافية يتم الصرف منها، وأن البرلمان أصدر قانون الخدمة المدنية من أجل تسهيل تلك الإجراءات.

جبالى المراغى

جبالى المراغى عن تأخير صرف المعاشات : أصدرنا قانون الخدمة المدنية لتسهيل الاجراءات


أكد جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن الموظفين الذين يخرجون من الخدمة على المعاش، لا يملكون أى مصدر دخل لهم ومن الظلم تأخير صرف مستحقاتهم ومكافآة نهاية الخدمة لهم .

وأضاف جبالى المراغى فى تصريحات خاصة لموقع “برلمانى” أن البرلمان أقر قانون الخدمة المدنية لتسهيل الاجراءات وليس تعقيدها، مطالبا الحكومة بستهيل اجراءات صرف مستحقات أصحاب المعاشات .

جمال عقبى

جمال عقبى يطالب وزيرة التضامن سرعة صرف مستحقات الموظفين الخارجين على المعاش


وفى السياق ذاته طالب جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بإنهاء ملفات المعاشات الخاصة بالعمال والموظفين الذين خرجوا على المعاش ولم يتم صرف مستحقاتهم عن نهاية الخدمة حتى الآن .

غاده والى

وشدد جمال عقبى فى تصريحات خاصة لموقع على ضرورة أن يتضمن قانون التأمينات الاجتماعية الموحد تبسيط لإجراءات المعاش، موضحا أن الموظف عقب خروجه على المعاش لا يحصل على مستحقاته قبل 6 شهور على الأقل وفق القانون الحالى .

مايسة عطوة

مايسة عطوة : الروتين الحكومى سبب تأخر صرف المعاشات للموظفين بعد خروجهم من الخدمة


بينما أكدت مايسة عطوة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن الروتين الحكومى هو السبب فى تأخير صرف المعاشات وإنهاء ملفات الموظفين الذين بلغوا سن المعاش وصدرت قرارات بإنهاء خدمتهم قائلة " ارحموا أصحاب المعاشات "
وطالبت مايسة عطوة فى تصريحات خاصة لموقع “برلمانى” الحكومة ممثلة فى وزارة التضامن بسرعة إنهاء هذه الملفات حتى يتمكن العمال من صرف معاشاتهم، موضحة أن هؤلاء الموظفين بغلوا من السن ال 60 عام ولم يستطيعوا العمل من أجل توفير مصدر دخل أخر بديل لهم .

البدرى فرغلى

البدرى فرغلى: زيادة المعاشات وهمية وفقدنا 50% من القوة الشرائية


فيما أكد البدرى فرغلى، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، أن الزيادة فى قيمة المعاشات التى تتحدث عنها وزير التضامن الاجتماعى غادة والى وهمية، مضيفا أن قرار الزيادة صدر فى أول يوليو 2016 ولم يلائم القرارات الاقتصادية الأخيرة التى اتخذتها بتحرير سعر الصرف.

طوابير  صرف المعاشات

وأضاف "فرغلى" فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن أصحاب المعاشات فقدوا 50% من قوتهم الشرائية خلال الشهر الماضى منذ بدء تطبيق قرار تحرير سعر الصرف، مؤكدا أن الوزير استبعدت أصحاب المعاشات من مناقشة مواد قانون التأمينات الاجتماعية الموحد.

وكان أحال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، مشروع قانون مقدم من النائب شكرى الجندى، وأكثر من 60 نائبا، بشأن تعديل قانون التأمينات والمعاشات إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن والخطة والموازنة، وأحال مشروع قانون مقدم من النائب أيمن أبو العلا وأكثر من 60 نائبا بإنشاء الهيئة العامة المصرية للدواء إلى لجنة مشتركة من لجنتى الصحة والخطة.


الأكثر قراءة



print