الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:38 م

بمشاركة 11 نائبًا.. وفد النواب يبدأ زيارة لندن غدًا وتستمر 5 أيام.. لقاءات مع رئيس مجلس العموم ووزير الخارجية البريطانى.. اجتماعات مع مراكز الأبحاث وإعلاميين متخصصين فى مجال السياحة

نواب مصر فى لندن

نواب مصر فى لندن نواب مصر فى لندن
السبت، 26 نوفمبر 2016 04:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
يبدأ وفد جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، زيارته إلى لندن غدًا الأحد، ومن المقرر أن تستمر الزيارة على مدار 5 أيام، حيث تنتهى فى 1 ديسمبر.

داليا يوسف

أجندة الزيارة


وكشفت داليا يوسف، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية عن تفاصيل أجندة الزيارة، لافتة إلى أنه من المقرر أن يلتقى وفد الجمعية مع رئيس مجلس العموم البريطانى، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية، وأعضاء مجلس العموم.

وأوضحت داليا يوسف أن الزيارة ستتضمن أيضًا لقاءات مع الجالية المصرية فى لندن لإطلاعهم على آخر الأوضاع فى مصر، ومشاركتهم ومناقشتهم فيها.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة لقاءات مع مراكز الفكر والأبحاث البريطانية، وعشاء عمل مع إعلاميين متخصصين فى مجال السياحة تحديدًا.

مجلس العموم البريطاني

جولة فى أكبر مستشفى عام ببريطانيا


وفى سياق متصل أكدت داليا يوسف، أن الوفد سيقوم بزيارة وجولة لأكبر مستشفى عامة بلندن، وسيرتدى أعضاء الوفد شارة برتقالية اللون تعبيرًا عن التضامن مع حملة العنف ضد المرأة.

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون  وجون كيري

11 نائبًا يشاركون فى الزيارة


وحددت داليا يوسف لـ"برلمانى"، النواب المشاركين فى الزيارة من أعضاء الجمعية، وعددهم 11 نائبا بمشاركتها هى وأسامة هيكل، أحمد السجينى، محمد السلاب، طارق الخولى، محمد زكريا محيى الدين، هالة أبو على، إنجى فهيم النائب، إبراهيم حجازى، ياسمين أبو طالب، عبد الحميد الدمرداش.

ياسمين أبو طالب

وأوضحت داليا يوسف، أن الوفد البرلمانى الذى يطير إلى لندن أواخر نوفمبر الجارى، ويعد الوفد البرلمانى الأول الذى يزور مجلس العموم البريطانى منذ عام 2010 تقريبًا، لافتة إلى أن الزيارة فرصة جيدة جدًّا لتقوية العلاقات الثنائية كممثلين عن الشعب.

طارق الخولي

وأشارت رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إلى أن الهدف من الزيارة هو نقل وجهة نظر الشعب المصرى للشعب البريطانى، لأننا نرى أن هناك مساحة متروكة لوجهة نظر واحدة فقط، لافتة إلى أنه سيتم توضيح حجم الاستقرار السياسى الذى حققته مصر، وما اتخذته من خطوات اقتصادية، إضافة إلى تفاصيل مرحلة إعادة بناء المؤسسات المصرية والاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى.

أسامة هيكل

وسبقت هذه الزيارة مجموعة من الاستعدادات والتحضيرات، حيث التقى أفرد الجمعية بعدد من رجال الأعمال المصريين، وأعضاء مجلس الأعمال المصرى البريطانى لمناقشاتهم فى أهم المشكلات التى تواجههم وما نحتاجه فى مجال الاستثمار، لعرضه على الجانب البريطانى، كما التقى أفراد الجمعية بمجموعة من الوزراء.


الأكثر قراءة



print