الإثنين، 29 أبريل 2024 06:48 م

12 نائبا من جمعية الصداقة يبدأون زيارة للندن آخر نوفمبر.. داليا يوسف: نلتقى رئيس وأعضاء العموم وهدفنا توضيح الصورة وعدم ترك مساحة لوجهة نظر واحدة.. وطارق الخولى: سنفتح ملف عودة السياحة

تفاصيل زيارة نواب مصر لـ"العموم البريطانى"

تفاصيل زيارة نواب مصر لـ"العموم البريطانى" تفاصيل زيارة نواب مصر لـ"العموم البريطانى"
الأحد، 20 نوفمبر 2016 10:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن زيارة وفد البرلمان لمجلس العموم البريطانى، تبدأ يوم 27 نوفمبر الجارى، وتستمر 4 أيام، لتنتهى فى الأول من ديسمبر المقبل.

داليا يوسف: 12 نائبًا بالبرلمان يشاركون فى الزيارة


داليا يوسف copy

وحددت داليا يوسف، فى تصريح لـ"برلمانى"، قائمة النواب المشاركين فى الزيارة من أعضاء الجمعية، وتضم 12 نائبًا، وهم: أسامة هيكل، وأحمد السجينى، ومحمد السلاب، وطارق الخولى، ومحمد زكريا محيى الدين، وهالة أبو على، وإنجى فهيم، وإبراهيم حجازى، وياسمين أبو طالب وعبد الحميد الدمرداش.

وأضافت داليا يوسف فى تصريحها، أن اجندة الزيارة تتضمن لقاء مع رئيس مجلس العموم البريطانى، وأعضاء من الحكومة البريطانية، إضافة إلى لقاءات عديدة مع مراكز الفكر والأبحاث البريطانية.

زيارة لندن المقبلة.. الزيارة الأولى لوفد برلمانى منذ 6 سنوات



وأوضحت داليا يوسف، أن الوفد البرلمانى الذى يطير إلى لندن أواخر نوفمبر الجارى، يعد الوفد البرلمانى الأول الذى يزور مجلس العموم البريطانى منذ عام 2010 تقريبًا، لافتة إلى أن الزيارة فرصة جيدة جدًّا لتقوية العلاقات الثنائية كممثلين عن الشعب.

وأشارت رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إلى أن الهدف من الزيارة هو نقل وجهة نظر الشعب المصرى للشعب البريطانى، لأننا نرى أن هناك مساحة متروكة لوجهة نظر واحدة فقط، لافتة إلى أنه سيتم توضيح حجم الاستقرار السياسى الذى حققته مصر، وما اتخذته من خطوات اقتصادية، إضافة إلى تفاصيل مرحلة إعادة بناء المؤسسات المصرية والاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى.

وفى السياق نفسه، قالت داليا يوسف، إن الزيارة ستكون مفيدة للاستماع إلى الجانب البريطانى بشأن أهم القضايا المطروحة على الساحة هناك، بشأن تبعات الخروج من الاتحاد الأوروبى، والسياسة الأمريكية البريطانية بعد فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكّدة أهمية الزيارة لتبادل الأفكار والمناقشات على المستوى البرلمانى والشعبى، وليس على المستوى الرسمى، لافتة إلى أن التفاهم بين الدول لا يجب أن ينحصر فى المستوى الرسمى فقط، وإنما أن يكون حاضرًا وقويًّا على الجانبين البرلمانى والشعبى.

طارق الخولى: سنناقش خلال الزيارة أسباب حظر السياحة


طارق الخولى copy

فى حين قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إن جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية تنهى استعداداتها لزيارة لندن المقبلة، فى الأسبوع الأخير من نوفمبر الجارى.

وأضاف الخولى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن أجندة الزيارة تتضمن بحث كيفية تحقيق مزيد من التعاون وتطوير العلاقات المصرية البريطانية على كل الأصعدة، خاصة على مستوى التبادل التجارى، مشيرًا إلى أنه على الجانب الاقتصادى ستتم مناقشة عودة السياحة البريطانية، ومبررات حظرها حتى الآن، خاصة أن الشعب المصرى لا يجد مبررات مقنعة لحظر الطيران لشرم الشيخ.

وعلى الجانب السياسى، سيتم توضيح ما وصلنا إليه على الصعيد السياسى، وما وصلت إليه مصر من خلال الإصلاحات التى تمت مؤخّرًا، موضّحًا أنه سيتم فتح ملفى الهجرة غير الشرعية والإرهاب، والجهود المبذولة من الجانب المصرى فى كل منهما.
جلسة من البرلمان copy

مجلس العموم البريطانى copy




الأكثر قراءة



print