الأحد، 19 مايو 2024 10:08 م

زيارة مكثفة للوفد المصرى تؤتى ثمارها.. عبد العال يلتقى 4 مسؤولين بارزين بالمجر أبرزهم رئيسى الدولة والبرلمان ووزير الخارجية.. ويعقد لقاءين مع الجالية المصرية وجمعية الصداقة المصرية المجرية

حصاد رئيس البرلمان بالمجر × 3 أيام

حصاد رئيس البرلمان بالمجر × 3 أيام حصاد رئيس البرلمان بالمجر × 3 أيام
السبت، 26 نوفمبر 2016 10:59 ص
كتب محمد سعودى
فى زيارة سريعة للوفد البرلمان المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لدولة المجر، التقى خلالها الوفد البرلمانى بـ4 مسؤولين بارزين على مدار 3 أيام، كان على رأسهم يانوش آدير رئيس جمهورية المجر، ولاسلو كوفير، رئيس مجلس النواب المجرى، وجولت شيميين، نائب رئيس مجلس الوزراء المجرى، وبيتر سيارتو، وزير الخارجية والتجارة المجرى.

وفد البرلمان المصرى مع رئيس المجر  (5)

كما عقد الدكتور على عبد العال، لقاءين مع الممثلين عن الجالية المصرية فى المجر، لمناقشة مشكلات العاملين فى الخارج، إضافة إلى لقاء مشترك مع جمعية الصداقة المصرية المجرية لبحث سبل التعاون بين البلدين.
أول أيام زيارة المجر

عقب وصول الدكتور على عبد العال، للمجر، الثلاثاء الماضى، بصحبة أحمد سعد الدين، الأمين العام للمجلس، وعدد من النواب، التقى بعدد من الممثلين عن الجالية المصرية فى المجر، لمناقشة مشكلات العاملين فى الخارج.

وقال بيان صادر عن مجلس النواب المصرى، إنه قد استمع خلال هذا اللقاء إلى آراء ممثلى الجالية المصرية حول العديد من القضايا الوطنية، التى تشغل بالهم تجاه وطنهم، كما استمع إلى مقترحاتهم تجاه التحديات المختلفة، التى تواجهها مصر خلال الفترة الحالية، واصفًا إياهم بأنهم سفراء مصر أمام العالم الخارجى وصورتها المشرفة، ومشددًا على أن إقامة المصرى خارج وطنه لا تعنى انفصاله عن مصر.

لقاء "عبد العال" بـ3 مسؤولين بارزين


كما التقى الوفد البرلمان المصرى، برئاسة الدكتور على عبد العال، أمس الخميس، بلاسلو كوفير، رئيس مجلس النواب المجرى، وجولت شيميين، نائب رئيس مجلس الوزراء المجرى، وبيتر سيارتو، وزير الخارجية والتجارة المجرى.
لقاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية المجرية

وفد البرلمان المصرى مع رئيس المجر  (3)

وأعقب ذلك، لقاء مشترك مع جمعية الصداقة المصرية المجرية لبحث سبل التعاون بين البلدين، وذلك بحضور النواب جون طلعت وعلاء عبد المنعم رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية المجرية، والنائب محمد صلاح أبو هميلة، والنائبة نشوى الديب والنائب إيهاب الطماوى.

وفد البرلمان المصرى مع رئيس المجر  (2)

اليوم الأخير.. لقاء مع رئيس دولة المجر


أما يوم الجمعة، فقد التقى الوفد البرلمانى المصرى، برئاسة الدكتور على عبد العال، برئيس دولة المجر يانوش أدير، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وتطرق الدكتور "عبدالعال" خلال هذا اللقاء لشرح تطور الأوضاع الداخلية فى مصر، وما ستؤدى إليه القرارات الاقتصادية الأخيرة من تزايد ثقة مؤسسات التمويل الدولية فى الأداء الاقتصادى لمصر، وهو ما انعكس مؤخرًا فى موافقة صندوق النقد الدولى على القرض.

وقدَّم رئيس البرلمان المصرى، شرحًا للقوانين التى يتم مناقشتها داخل مجلس النواب المصرى، وخاصة تلك المتصلة بزيادة ضمانات الاستثمار، وكذلك حماية حقوق الإنسان، وفى مقدمتها إقرار قانون بناء الكنائس الذى انتظره المصريون لعشرات السنين.

وفد البرلمان المصرى مع رئيس المجر  (1)

وفى هذا السياق، أكد السيد رئيس جمهورية المجر، للدكتور على عبد العال وجود تطابق تام واتفاق فى وجهات النظر بين المجر ومصر تجاه كل القضايا محل الاهتمام المشترك، كما أكد على دعم المجر الكامل لمصر فى مختلف المحافل والمؤسسات الأوروبية، مؤكدًا على أهمية ومحورية دور ومكانة مصر فى منطقة الشرق الأوسط، وأهميتها الكبيرة للدول الأوروبية بوصفها تمثل رمانة ميزان الاستقرار والأمن فى المنطقة.