السبت، 18 مايو 2024 08:26 ص

السيد الشريف: رئيس المجلس يلتقى أبناء النوبة فى حضور نواب أسوان ورئيس الحكومة.. بكرى: مشروع قانون لإنشاء هيئة توطين.. وسليم: "عبد العال" أبدى ترحيبا شديدا باللقاء وحل المشكلات بشكل جذرى

"عبد العال" يلتقى رموز النوبة الأسبوع المقبل

"عبد العال" يلتقى رموز النوبة الأسبوع المقبل "عبد العال" يلتقى رموز النوبة الأسبوع المقبل
السبت، 26 نوفمبر 2016 05:05 ص
كتب إبراهيم سالم
فى متابعة البرلمان لحل أزمة أهالى النوبة، ومطالبهم بالعودة إلى مناطقهم، أكد نواب على الترتيب مع رئيس البرلمان فور عودته اليوم من الخارج لعقد لقاء يجمع بين رموز أبناء النوبة ونواب المحافظة، إضافة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لوضع حلول جذرية لهذه المشاكل، والعمل على تفعيل المادة 236 من الدستور.
اعتصام اهالى النوبة

السيد الشريف: عبد العال يلتقى رموز النوبة بحضور رئيس الحكومة وتفعيل المادة 236

قال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إنه تم التواصل مع نواب محافظة أسوان على ترتيب لقاء بين عدد منهم وممثلين عن النوبة، مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأسبوع المقبل للتأكيد على الاهتمام بمشكلات النوبة.

وأكد "الشريف" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللقاء من المقرر أن يناقش سبل تفعيل المادة 236 من الدستور، إضافة إلى استكمال المشروعات الجارى تنفيذها فى النوبة، واستعراض خطة الدولة فى التنمية الاقتصادية والعمرانية الشاملة للمناطق الحدودية، وحث الجهات المعنية على إشراك أبناء النوبة والمناطق الحدودية فى مشروعات التنمية.
السيد محمود الشريف

مصطفى بكرى: عبد العال يلتقى رموز النوبة الأسبوع المقبل ومشروع قانون لإنشاء هيئة توطين

قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب والكاتب الصحفى، إن نواب البرلمان بمشاركته ومشاركة نواب محافظة أسوان يعدون لعقد لقاء مع رموز من أهالى النوبة لحل مشكلتهم بشكل جذرى، لافتًا إلى أن التواصل مع البرلمان فى الفترة المقبلة سيكون لكيفية تفعيل المادة 236 من الدستور، حيث إنه سيلتقى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان غدًا، لتحديد لقاء يجمع بينهم وبين رموز النوبة.

وأكد "بكرى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن أهالى النوبة قدموا من قبل مشروع قانون على وزارة العدالة الانتقالية آنذاك لإنشاء الهيئة العليا لتوطين وتسكين أهالى النوبة، ومن المقرر عرضه على البرلمان لمناقشته وسرعة مخاطبة الجهات المختصة لتنفيذه، إضافة إلى عدد من المطالب الخاصة بالقرار 444، وإعادة النظر فى كراسة الشروط، وطرح أراضى قرية "خورقندى" باعتبارها إحدى القرى النوبية القديمة.

وأضاف "بكرى"، أن كل هذه النقاط ستكون محور النقاش بين نواب البرلمان والدكتور على عبد العال من جهة ورموز النوبة من جهة أخرى، لافتًا إلى أن الرئيس السيسى أكد على ضرورة تفعيل المادة 236 من الدستور.
مصطفى بكرى

محمد سليم: "عبد العال" أبدى ترحيبا شديدا بلقاء أهالى أسوان لحل مشكلاتهم بشكل جذرى

قال المستشار محمد سليم، عضو مجلس النواب بدائرة كوم أمبو بمحافظة أسوان، إنه جــارى الإعداد لعقد لقاء بين رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال وعدد من رموز وأهالى النوبة، لبحث الأحداث والتوترات التى وقعت مؤخرًا فى أسوان.

وأكد "سليم" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الدكتور على عبد العال أبدى موافقة وترحيبا شديدين بلقاء أهالى أسوان لحل مشكلاتهم بشكل جذرى، مؤكدًا حضور عدد من نواب المجلس ضمن الوفد، لافتا إلى أن نواب المحافظة عاكفون حاليا على دراسة مطالب النوبيين وكيفية تفعيلها تحت القبة الفترة المقبلة.

وتابع "سليم"، أنه سيتم إعادة النظر والحديث حول مطالبة أهالى النوبة بإنشاء "الهيئة العليا لتوطين وتسكين أهالى النوبة"، وذلك ضمن مشروع قانون عرض على وزارة العدالة الانتقالية آنذاك، مشددًا على أن دور النواب الفترة المقبلة سيتمثل فى الإلحاح لعرض القانون على البرلمان لمناقشته وسرعة مخاطبة الجهات المختصة لتنفيذه، إضافة إلى عدد من المطالب الخاصة بالقرار 444، وإعادة النظر فى كراسة الشروط حتى تصبح ملائمة للأوضاع الحالية.





print