الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:00 ص

الأهالى يغلقون مدرسة "العياشى" ويطردون المعلمين بحجة عجز مدرسى الإنجليزى.. شكرى الجندى يطالب بعودة أبناء المحافظة المعينين خارجها.. وبدير عبد العزيز: تحريض المدرسين سبب اقتحام المدرسة

نواب البرلمان: أزمة مدرسين فى كفر الشيخ

نواب البرلمان: أزمة مدرسين فى كفر الشيخ نواب البرلمان: أزمة مدرسين فى كفر الشيخ
الخميس، 24 نوفمبر 2016 02:00 ص
كتب ماهر عبد الواحد ومحمد سليمان
اعتبر أعضاء مجلس النواب، عن محافظة كفر الشيخ قيام عدد من الأهالى بإخراج الطلاب من مدرسة العياشى الغربى، التابعة لإدارة بلطيم التعليمية، وطرد المعلمين بحجة وجود عجز فى المدرسين بها، بأنه استمرار لانهيار العملية التعليمية فى مصر، وتحلل العلاقة بين عناصر العملية التعليمة، وهى الطالب والمدرسة وولى الأمر والمدرس، وكذلك اختفاء دور المدرسة التربوى والتثقيفى، وسوء توزيع المدرسين والطلبة على المدارس، وتكرار مثل هذه الوقائع بات أمرا عاديا رغم كارثيته، وهو ناقوس خطر يستدعى تحركا سريعا للاهتمام بالعملية التعليمة، وتفعيل نصوص الدستور، التى تؤكد على ضرورة الاهتمام بالتعليم وزيادة ميزانيته فى موازنة الدولة، حتى نصل إلى نمط تعليمى قادر على المنافسة عالميا بتخريج كوادر قادرة على تحمل المسؤولية.

شكرى الجندى

نائب كفر الشيخ: الإدارة التعليمية سيئة وتحريض المدرسين سبب اقتحام مدرسة بلطيم


استنكر النائب بدير عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الشيخ، واقعة إخراج عدد من أهالى الطلاب من مدرسة العياشى الغربى، التابعة لإدارة بلطيم التعليمية، وطرد المعلمين بحجة وجود عجز فى المدرسين بها لسوء توزيع المدرسين فى محافظة كفر الشيخ بشكل عام.

بدير عبد العزيز - كفر الشيخ

وقال "عبد العزيز" فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن الإدارة التعليمية فى كفر الشيخ سيئة، وسبق وطالب وكيل الوزارة بإعادة النظر فى عملية توزيع المدرسين على مراكز كفر الشيخ، حتى لا نرهق المدرسين ونحملهم بأعباء مالية وبدنية تؤثر على العملية التعليمية بشكل عام.

الهلالى الشربينى

وتساءل، كيف يستطيع مدرس أن يقوم بدوره فى الحصة بعد سفره يوميا لمسافة 150 كيلو متر؟.

وعن رأيه فى اقتحام الأهالى للمدرسة وغلقها، قال إن الواقعة مرفوضة وسببها ليس نقص المدرسين، ولكن مثل هذه الوقائع تحدث بتحريض من بعض المدرسين ضد بعضهم البعض لمآرب شخصية، وأضاف سوف أتواصل مع وكيل وزارة التعليم فى كفر الشيخ للوقوف على ملابسات الواقعة.

15174449_1159756607447951_798536302_n copy

وعن إمكانية توفير أفراد من الشرطة لتأمين المدارس، قال إنه ليس من المعقول أو المقبول وجود شرطة لتأمين المدارس، مضيفا أن رجال الأمن التابعين لوزارة التربية والتعليم يستطيعون القيام بهذه المهمة ولديهم وسائل اتصال مباشرة بأقسام الشرطة.

نائب يطالب بعودة مدرسى كفر الشيخ المعينين خارج المحافظة ويرفض واقعة بلطيم


أكد شكرى الجندى عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الشيخ، رفضه لقيام عدد من الأهالى بإخراج الطلاب من مدرسة العياشى الغربى التابعة لإدارة بلطيم التعليمية، وطرد المعلمين بحجة وجود عجز فى المدرسين، واصفا ذلك بالتصرف غير المقبول من أهالى كفر الشيخ.

15211547_1159756614114617_856560666_n copy

وناشد شكرى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، وزير التربية والتعليم بتدارك مثل هذه الوقائع والإسراع فى إعادة أبناء كفر الشيخ المعينين خارج المحافظة ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم لسد العجز فى مدارس كفر الشيخ.

15218556_1159756604114618_1692383249_n copy

وأضاف عضو مجلس النواب، محافظ كفر الشيخ ووكيل الوزارة فى المحافظة يبذلان جهودا حثيثة لإنهاء أزمة نقص المدرسين وسد العجز الشديد، لكن ذلك يتطلب قرارا من وزير التربية والتعليم.

unnamed copy

من جانبه قال صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن المدرسة لا يوجد بها عجز، وهناك مدرسة لغة إنجليزية فى إجازة مرضية، وتم توجيه موجه لغة إنجليزية للتدريس مكانها لحين عودتها المدرسة، ولكن أولياء الأمور أخرجوا الموجه وأخرجوا الطلاب والمعلمين من المدرسة وأغلقوها .


print