الإثنين، 29 أبريل 2024 03:30 ص

رئيس مجلس النواب المجرى يدعو على عبد العال لزيارة بودابست والوفد ينطلق اليوم.. لقاءات مع "رئيس المجر" وقيادة برلمانها ووزير التجارة والصناعة والجالية المصرية.. والعودة الجمعة المقبلة

تفاصيل زيارة وفد البرلمان للمجر

تفاصيل زيارة وفد البرلمان للمجر تفاصيل زيارة وفد البرلمان للمجر
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 03:32 م
كتب إبراهيم سالم
فى إطار التعاون البرلمانى المتبادل بين مجلس النواب المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال، وبرلمانات العالم، أرسل "لاسلو كوفير" رئيس مجلس النواب المجرى، دعوة لرئيس البرلمان المصرى، لزيارة المجر هو ووفد برلمانى مرافق له، وتلبية لهذه الدعوة انطلق وفد برلمانى رفيع المستوى، يرأسه "عبدالعال"، صباح اليوم الثلاثاء، فى زيارة تستمر لمدة 3 أيام، على أن يعود الوفد يوم الجمعة المقبلة.

انطلاق الوفد البرلمانى برئاسة "عبد العال" للمجر فى زيارة تستمر 3 ايام

انطلق منذ قليل، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على رأس وفد برلمانى رفيع المستوى، إلى دولة المجر، بناء على دعوة موجهة من "لاسلو كوفير" رئيس مجلس النواب المجرى، وذلك لإجراء مباحثات ثنائية حول العلاقات بين البلدين، لا سيما فى المجال البرلمانى.

تأتى هذه الزيارة فى ظل العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والمجر، والتى تعود إلى عام 1928، وتتسم بالتنوع فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، خاصة فى ضوء الموقف المجرى الداعم لمصر خلال المرحلة الماضية، إذ كانت المجر من الدول المؤيدة لثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو 2013.

"عبد العال" يرأس الوفد بمشاركة الأمين العام وعبدالمنعم وطلعت والطماوى

يرأس الوفد البرلمانى المصرى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ويضم الوفد فى عضويته كلا من: المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والنائب علاء عبد المنعم رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية المجرية، والنائب جون طلعت عضو لجنة الاتصالات بالمجلس، والنائبة نشوى الديب وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار، والنائب إيهاب الطماوى، والنائب محمد صلاح أبو هميلة.

الوفد يلتقى رئيس جمهورية المجر ورئيس برلمانها ووزير التجارة

من المقرر وفق برنامج الزيارة، أن يلتقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب ورئيس الوفد البرلمانى الذى يزور المجر، عددًا من المسؤولين فى "بودابست"، على رأسهم "يانوش آدير" رئيس جمهورية المجر، و"لاسلو كوفير" رئيس مجلس النواب المجرى، ووزير التجارة والصناعة، وعدد آخر من المسؤولين، إضافة إلى الجالية المصرية فى المجر.

الزيارة تضيف كثيرًا للعلاقات بين البلدين خاصة على المستوى البرلمانى


من المتوقع أن تضيف هذه الزيارة الكثير إلى العلاقات بين البلدين، خاصة على المستوى البرلمانى، لا سيما فى ضوء تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية المجرية، وأوجه التعاون التى من الممكن أن تقدمها المجر إلى الدولة المصرية، خاصة فى مجال تطوير الرى والمشروعات الصغيرة، إذ تتميز المجر نسبيًّا فى تلك الأمور.

وتستمر زيارة الوفد البرلمانى المصرى للمجر لمدة ثلاثة أيام على التوالى، على أن تنتهى يوم الجمعة المقبل، على أن يعود الوفد للقاهرة استعدادًا لاستئناف مجلس النواب جلساته الأسبوع المقبل، والتى تبدأ بجلسة يوم الأحد.


print