الخميس، 02 مايو 2024 06:44 م

رئيس جمعية سائقى التاكسى الأبيض لـ "برلمانى": راضيين بالتعريفة الجديدة ونائب محافظة القاهرة وعدنا بزيادات جديدة.. أتمنى إيقاف "أوبر وكريم".. وأطالب رئيس الوزراء ورئيس البرلمان بلقائنا

سواقين التاكسى: التعريفة لازم توصل "6 جنيه"

سواقين التاكسى: التعريفة لازم توصل "6 جنيه" سواقين التاكسى: التعريفة لازم توصل "6 جنيه"
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 01:19 م
كتبت –نورا طارق
بعد أن أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، التعريفة النهائية المقررة للتاكسى الأبيض، بعد تحريك أسعار الوقود ليكون فتح العداد 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد عن التعريفة القديمة للتاكسى والتى كانت 3 جنيهات، وتحريك سعر الكيلو متر لـ 175 قرشا بزيادة 35 قرشا عن التسعيرة القديمة التى كانت تبلغ 140 قرشا.

"برلمانى" أجرى حوارا مع محمود عبد الحميد رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى الأبيض لمعرفة رأيهم فى التعريفة الجديدة ومطالباتهم فى الفترة المقبلة.

عاطف عبد الحميد

-ما رأيكم فى التعريفة النهائية التى أقرتها محافظة القاهرة؟


إحنا كنا طالبين رقم أكبر، نظرا لارتفاع أسعار قطع غيار السيارات، وكنا معترضين على التعريفة النهائية، لكن على أى حال تعتبر خطوة جيدة كما أن اللواء محمد الشيخ نائب محافظ القاهرة، وعدنا بأن تعريفة الأجرة سترتفع تدريجيا خلال الشهور المقبلة دون ارتباط بارتفاع أسعار الوقود.

لقاء شريف اسماعيل وصحفى مجلس الوزراء

أكد على أننا ملتزمون بالتعريفة النهائية التى أقرتها محافظة القاهرة وأناشد الاتحاد العام للمرور بتفعيل دور الرقابة على سائقى التاكسى الأبيض حتى لا يتم التلاعب بالعداد، ومن يفعل ذلك لا بد أن يتعرض للمساءلة القانونية.

-ما هى زيادة التدريجية التى تطالبون بها؟


إحنا عايزين زيادة جنية على التعريفة النهائية بعد مرور 6 أشهر، وفى خلال عام تكون التعريفة 6 جنيهات، وذلك نظرا لارتفاع أسعار قطع الغيار وارتفاع أسعار الوقود والتأمينات التى بلغت قيمتها ألف و200 جنيه، والضرائب التى أصبحت بين 400 جنيه و500 جنيه بجانب أعباء المعيشة، غير أن الاقتصاديين متوقعون زيادة أسعار كل شىء فى الفترة المقبلة بعد قرار تعويم الجنيه.

-هل هناك منافسة غير عادلة بين شركتى "أوبر وكريم " وبين "التاكسى الأبيض"؟


هناك منافسة غير عادلة بين شركتى "أوبر وكريم" وسيارات الملاكى التى تعمل بنظام "التاكسى " و"توك توك" لذلك أطالب الجهات المعنية بوقف تطبيق هذه الشركات لأنه غير قانونى أن نكون فى دولة تحترم القانون ويتم عمل شركات بطريقة غير قانونية ثم يطالبون بتقنين أوضاعهم.

وقفة-لسائقي-التاكسي-ابيض

-تحدثت عن رفض سائقى التاكسى الأبيض عند إعلان التعريفة الجديدة فى بداية الأمر.. هل من الممكن أن تشهد الفترة المقبلة وقفات احتجاجية من بعض سائقى التاكسى على التعريفة الجديدة؟


نحن كجمعية "سائقى ومالكى التاكسى الأبيض" نرفض قيام أى احتجاجات لأننا نريد الاستقرار وتقدم الوطن، لكن هناك قلة بين السائقين تروج شائعات بقيام بوقفات احتجاجية، وهذا ليس حقيقيا.

تغير تعريفة عدادت التاكسى

- ماهى مطالبكم فى الفترة المقبلة؟


أطالب بعقد لقاء سريع مع رئيس الوزراء أو رئيس مجلس النواب، على أن يحضره جميع سائقى التاكسى للاستماع لشكوانا، ومناقشة مشاكلنا التى نعانى منها والوصول لحل خاصة أن هناك بعض سائقى التاكسى الأبيض لم يستطيعوا إصدار ترخيص من إدارة المرور بسبب مطالبة البنك مبالغ ضخمة بالإضافة لفوائدها.


الأكثر قراءة



print