الخميس، 09 مايو 2024 11:54 ص

اليوم.. اجتماعان للجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب للاستماع إلى الإعلاميين بشأن قانون نقابتهم.. تامر عبد القادر: نسجل ملاحظات الجميع.. ونبحث النقاط الخلافية فى القانون

استئناف مناقشة "قانون نقابة الإعلاميين"

استئناف مناقشة "قانون نقابة الإعلاميين" استئناف مناقشة "قانون نقابة الإعلاميين"
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 11:04 ص
كتب محمود العمرى
تعقد لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل، اجتماعين، اليوم الاثنين، للاستماع إلى آراء واقتراحات الإعلاميين والصحفيين والخبراء القانونيين، بشأن مشروع القانون المقدم من النائب تامر عبد القادر و60 عضوًا آخرين، بشأن إنشاء نقابة الإعلاميين.

تامر عبد القادر

لجنة الإعلام تواصل جلسات الاستماع للإعلاميين بشأن قانون النقابة الجديد


وقال تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد عدة جلسات استماع الأسبوع الجارى مع شيوخ الإعلاميين، ومقدمى البرامج فى الفضائيات الخاصة وماسبيرو، حول مشروع قانون نقابة الإعلاميين الذى تقدم به، ويناقش داخل لجنة الثقافة والإعلام فى الوقت الحالى.

جمال الشاعر

وأضاف عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن جلسات الاستماع سيحضرها كل من الإعلامى حمدى الكنيسى، والإعلامى جمال الشاعر، وعدد من الإعلاميين من ماسبيرو، مؤكدًا أن هذه الجلسات ستسجل كل الأمور المتعلقة بالقانون الخاصة بـ"نقابة الإعلاميين الجديد"، وتسجيل جميع ملاحظاتهم حول هذا القانون.

حمدى الكنيسى

وتابع، أن اللجنة تستمع للجميع من إعلاميى القنوات الخاصة وماسبيرو والخبراء المختصين فى هذا الأمر، مؤكدًا أن القانون يلقى ترحيبًا من جميع العاملين فى مجال الإعلام، مشيرًا إلى أن اللجنة ستناقش كل النقاط الخلافية حول القانون فى اجتماعاتها المتتالية خلال الأسبوع الحالى، موضحًا أن النقابة ستكون حصنًا لكل العاملين فى الإعلام وستدافع عن حقوقهم كاملة.

نادر مصطفى

أمين لجنة الإعلام بالبرلمان: القانون سيخرج للنور بموافقة الجميع فى مجال الإعلام


وقال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن اللجنة ستواصل اجتماعاتها الأسبوع الجارى، للاستماع لخبراء الإعلام من مختلف القنوات الفضائية، وإنها ستبدأ بالاستماع إلى الإعلاميين من ماسبيرو، وتسجيل كل ملاحظاتهم بشأن مشروع قانون تأسيس نقابة للإعلاميين فى مصر.

ماسبيرو

وأضاف أمين سر لجنة الإعلام، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة تسجل جميع الملاحظات فى التقارير الخاصة بها وذلك لمناقشتها، مؤكدًا أنه سيتم الاستماع إلى الجميع من المختصين سواء القنوات الفضائية الخاصة أو ماسبيرو أو العاملين فى مجال الإعلام، موضحًا أن القانون الجديد لن يخرج إلى النور سوى بموافقة الجميع.

اسامه هيكل

كانت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان برئاسة أسامة هيكل، قد عقدت ثانى اجتماعاتها الأسبوع الماضى لمناقشة مشروع قانون نقابة الإعلاميين، بحضور الإعلامى حمدى الكنيسى، والذى شهد عدة خلافات حول الفكرة من إنشاء المشروع بالأساس، إلى جانب شروط الانضمام، فضلاً عن التداخل بين عمل النقابة وعدد من المؤسسات الأخرى التى تنظم عمل المهنة.


الأكثر قراءة



print