الخميس، 25 أبريل 2024 04:16 م

بعد مصرع بطلة المصارعة فى حادث سير.. وكيل "النقل والمواصلات" يطالب بإعادة هيكلة الطرق القديمة وعمل مطبات صناعية.. وعضو باللجنة يطالب بإنارة المحاور المظلمة وتركيب كاميرات مراقبة

نواب "النقل" يضعون روشتة لخفض حوادث الطرق

نواب "النقل" يضعون روشتة لخفض حوادث الطرق نواب "النقل" يضعون روشتة لخفض حوادث الطرق
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 01:00 ص
كتبت نورا طارق
تعتبر مصر من أسوأ 10 دول على مستوى العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التى تؤدى إلى الوفاة وفقا لمنظمة الصحة العالمية، كما أشار الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن عدد حوادث الطرق فى مصر بلغ 14500 حادث بعام 2015، بزيادة قدرها 1% وبلغت الخسائر المادية الناتجة عن الحوادث السير 30.2 مليار جنيه، كما بلغ عدد الحوادث بعام الماضى 25500 شخص بين قتيل ومصاب، وبعد وفاة البطلة ريم مجدى بطلة مصر وأفريقيا فى المصارعة النسائية، والتى لقيت مصرعها بعد أن صدمتها سيارة مجهولة أمام عزبة المنشار بالكيلو 11 دائرة مركز الإسماعيلية، يضع نواب لجنة النقل والمواصلات روشتة لمنع حوادث الطرق.

ريم مجدى copy

وكيل لجنة النقل والمواصلات يطالب بإعادة هيكلة الطرق القديمة وعمل مطبات صناعية


قال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يجب إزالة المخالفات من على الطرق وتغليظ العقوبات على المخالفين المرور وتفعيل دور المرور، ولتنفيذ ذلك يتطلب اشتراك هيئة الطرق والكبارى والمرور وقائد السيارة.

وحيد قرقر

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى" أن مصر تشهد حوادث سير غير مسبوقة فى العالم كله، وهذا يتطلب الاهتمام بكل شبكات الطرق القديمة التى يعيش عليها حوالى 99% من الشعب، لذلك يجب الإنفاق على هذه الطرق لإعادة هيكلتها لتقليل الحوادث وعمل مطبات صناعية بدلاً من المطبات العشوائية الحالية.
وأشار النائب إلى أن مشكلات ملف الطرق والكبارى ستناقشه لجنة النقل والمواصلات خلال الفترة المقبلة.

عضو لجنة النقل والمواصلات يطالب بإنارة الطرق المظلمة وتركيب كاميرات مراقبة لمنع حوادث الطرق


قال النائب سامح السايح عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يجب تركيب كاميرات لمتابعة المرور ورصد المخالفات المرورية بجميع الطرق خاصة التى ليس بها خدمة مرور، وهذه الخدمة الإلكترونية أفضل من العنصر البشرى ونسعى لتطبيقها بجميع الطرق.

سامح السايح

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى" يجب تمهيد الطرق لسير السيارات لأن هذا يقلل الحوادث على الطرق وعمل مطبات مدرجة وليست عشوائية ولها علامة مميزة توضح أن هناك مطبا بالطريق، وعمل فواصل الطرق العامة يجب أن تكون عبارة عن سور كبير ليحدد الطريق.

لجنة النقل

وأشار النائب إلى أن هناك طرق بدون أعمدة إنارة وتسبب حوادث سير ليلاً مثل طريق دائرى بمحافظة الإسكندرية، والتى طالبنا شركة الكهرباء بإنارة الطريق وبالفعل بدأت الشركة فى عمل ذلك.

حامد جهجة يطالب الحكومة بتفعيل قانون المرور وتهيئة الطرق لمنع الحوادث


قال النائب حامد جهجة، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الحكومة عليها تفعيل القانون المرور وتهيئة الطرق لسير السيارات وتفعيل دور الرقابة فى جميع الأجهزة الدولة وخاصة المحليات و"ما أدراك ما فساد المحليات وحدث ولا حرج" –على حسب تعبيره.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات لموقع "برلمانى"، يجب على وزارة النقل ومديريات ومراكز نشر خدمة المرور فى جميع الطرق و"مراعاة ربنا فى هذه الأمور" -على حسب تعبيره-.

وأشار النائب، إلى أن الكثير من الطرق غير ممهدة لسير السيارات وخاصة مركز المحلة، وقدمنا الكثير من الشكاوى لتفعيل دور النقل بهذه الطرق ولكن دون جدوى.


الأكثر قراءة



print