الجمعة، 14 يونيو 2024 11:07 ص

نائب بسوهاج يكشف: وزارة الرى تمتلك استراحات وفيلات بملايين الجنيهات ويتساءل: "هو ده التقشف؟" .. برلمانى ينشر بالصور حكاية فيلا يسكنها مسؤول وخفير.. ونصر علام يؤكد: ملك الدولة

فيلا بـ 100 مليون يسكنها مسؤول الرى بسوهاج

فيلا بـ 100 مليون يسكنها مسؤول الرى بسوهاج فيلا بـ 100 مليون يسكنها مسؤول الرى بسوهاج
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 02:00 م
كتب ماهر عبد الواحد ومحمود مقبول
نعم هى واحدة من الوزارات الغنية، تملك مئات الأفدنة والفيلات والاستراحات فى جميع محافظات الجمهورية تقدر بمئات الملايين من الجنيهات، بحكم أنها واحدة من أقدم الوزارت فى مصر، لكن الظروف الاقتصادية السيئة التى تمر بها مصر لا تحتمل أن تخصص وزارة الرى فيلا تقدر بـ 100 مليون جنيه ليقيم فيها مسؤول واحد مهما كان شأنه وحجم المهام التى يقوم بها.

احمد وائل المنشب copy

نائب سوهاج: تناقض من قبل الحكومة التى تتبنى سياسة التقشف وترشيد النفقات


من جانبه اعتبر النائب أحمد وائل المشنب، عضو مجلس النواب،عن دائرة أخميم بسوهاج، تخصيص وزارة الرى فيلا تبلغ قيمتها 100 مليون جنيه على النيل مباشرة، فى منطقة يبلغ سعر المتر فيها 40 ألف جنيه، لوكيل وزارة الرى فقط يسكنها الخفير فى غيابه، تناقضا من قبل الحكومة التى تتبنى سياسة التقشف وترشيد النفقات، فى ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة، متابعا: "هو ده التقشف؟".



فيلا بـ 100 مليون  (1)

وتساءل عضو مجلس النواب، عن الجدوى من احتفاظ وزارة الرى فى سوهاج بعدد من الفيلات والاستراحات التى تساوى ملايين الجنيهات؟، مشيرا إلى أنه يمكن تحويلها لمشروعات قومية أو سياحية، بدلا من إقامة مسؤول واحد فيها.

فيلا بـ 100 مليون  (2)

وطالب "المشنب" الحكومة باستغلال هذه الأملاك المهدرة، مؤكدا على أنه سوف يثير الأمر فى مجلس النواب.

فيلا بـ 100 مليون  (3)

وزير الرى الأسبق: هذه الاستراحات والفيلات ملك الدولة


من جانبه قال وزير الرى الأسبق، نصر الدين علام، إن هذه الاستراحات والفيلات ليست ملكا لمسؤول فى وزارة الرى بل ملكا للدولة، ولا مانع من استغلال كل أملاك الدولة فى الظرف الاقتصادى الحالى، مشيرا إلى أنه سبق وقامت الوزارة فى محافظة الأقصر وقت تنفيذ مخطط تطوير المدينة، بمنح المحافظة أرض ملك للوزارة وأخذت أرضا غيرها فى منطقة أخرى.

فيلا بـ 100 مليون  (4)

فيلا بـ 100 مليون  (5)

فيلا بـ 100 مليون  (6)

فيلا بـ 100 مليون  (7)

فيلا بـ 100 مليون  (8)

فيلا بـ 100 مليون  (9)

فيلا بـ 100 مليون  (10)


print